نصائح لتحقيق الراحة والنجاح

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,265
0
بقلم أ.د. أمل المخزومي
1. استفدمن فشلك للوصول الى النجاح .
2. لاتعمل شيئا تخاف اكتشافه.
3. اختارالعمل او الاختصاص الذي تحبه وترغب به .
4. لتكنعلاقتك بعائلتك وثيقة لحمتها المحبة والتعاون والتضحية .
5. دافععن وطنك واحميه من الخونة .
6. لاتصادق الخائن والفاشل واعتمد في صداقتك على الناجحين الامناء.
7. كن علىاتصال بافراد عائلتك واصدقائك حتى القُدامى منهم .
8. ساعدمن يطلب منك المساعدة بعيدا عن المبالغة في تلك المساعدة .
9. تجنبجلد الذات .
10. لاتتنازل للاخرين عند الشعور بالحاجة وعكسها تمسك بالقناعة لما لديك .
11. اجعللحياتك ضمانا للمستقبل واعمل بالمثل القائل ( خبأ فلسك الابيض لليوم الاسود ) .
12. كنمخلصا في عملك .
13. حاولان تبدع بعملك واختصاصك .
14. كن عندالمسؤولية امام عائلتك ومهنتك .
15. تقبلانتقاد الاخرين بصدر رحب وناقش ذلك مع نفسك واستفد منه .
16. اختاري او اختار الزوج المناسب لك من جميع الوجوه .
17. تجنبالغش وكن امينا مع نفسك والاخرين .
18. سيطرعلى قلقك و توترك قدر الامكان .
19. لاتقارن نفسك بالاخرين واقتنع بما لديك بعيدا عن الكسل والاتكالية .

20. مسكالختام اتكل على الله اولا وعلى قدراتك ثانيا .
 
  • Like
التفاعلات: فضيلة

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
38,021
8,126
113
اسبانيا
36580419dfec13efc9aef18d8f788ce8.gif


حياك الله اختي الفاضلة أ.د.امل


جزاك الله خيرا على النصائح القيمة لتحقيق الراحة والنجاح



أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم





وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم





ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم





وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم





ودمتم على طاعة الرحمن






وعلى طريق الخير نلتقي دوما

c6a221da9792d95dceef38d2c1660993.gif