صاروخ الصين الخطير «خرج عن السيطرة».. حكاية «صاروخ صيني»

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

Hala_Elsheikh

New member
24 أبريل 2018
2
0
0
www.e-marketingchannel.com
مهمة لم تكمل بالنجاح

خرج الصاروخ الضخم الذي أطلقته الصين يوم الخميس عن نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض ويحذّر العلماء من إمكانية سقوطه على سطح الأرض في الأيام المقبلة.

بعد أن خرج عن مساره، وتاه حول الأرض، يترقب العالم تداعيات صاروخ صيني يزن 21 طناً، خرج عن السيطرةقبل أيام، وسط تحذيرات أميركية من عودته إلى الأرض وإصابته منطقة مأهولة.

وكان الصاروخ مسؤولاً عن إرسال “تيانهي”، وهي أول كبسولة بناء لمحطة الفضاء التي تقوم الصين بتشييدها، وأطلق من مركز Wenchang في هاينان بالصين، يوم الخميس الماضي.

يأتي هذا فيما تهدف الصين إلى أن تصبح قوة فضائية رئيسية بحلول عام 2030 لمواكبة المنافسين، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا ووكالة الفضاء الأوروبية، وإنشاء المحطة الفضائية الأكثر تقدماً التي تدور حول الأرض.
يذكر أن المرة الأخيرة التي أطلق فيها صاروخ Long March 5B، انتهى به الأمر محطماً في السماء وتسبب في أضرار بعدد من المباني في ساحل العاج.
وأطلق الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” إلى مدار أرضي منخفض، وترك ليدور حول الأرض دون سيطرة، حيث من المفترض أن يكون هناك مسار ومدار وتوقيت معينين وواضحين، كي تسقط باقي النفايات في البحر أو في أماكن غير مأهولة بالسكان، وألا تسقط في منطقة طيران أو منطقة بها قوارب أو خلافه، بما قد يسبب مخاطر كبيرة، إلا أن هذا لم يحصل على الإطلاق.
معلومات صادمة عن الصاروخ الصيني



إلى ذلك، كشفت أجهزة التتبع العاملة بالأقمار الصناعية أن جسم الصاروخ الذي يبلغ طوله 100 قدم وعرضه 16 قدماً، يسير بسرعة تزيد عن أربعة أميال في الثانية، ما يكفي للدوران حول الأرض في أقل من ساعتين.

من جانبه، قال جوناثان ماكدويل، عالم الفلك في مركز “هارفارد سميثسونيان” للفيزياء الفلكية، لصحيفة “الغارديان” إن تداعيات سقوط الصاروخ قد لا تكون جيدة على الأرجح.



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
5 نوفمبر 2020
166
71
28
الصاروخ الصيني من منظور نفسي

كن مثل الصاروخ الصيني .. لا تخبر أحداً بوجهتك القادمة .. ولا بهدفك المستقلبي ..واجعلهم يخشونك حتى في سقوطك !!




تنبيه: حسب تعليمات الإدارة يمنع وضع روابط دعائية في المشاركات
 
  • Like
التفاعلات: فضيلة

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
37,944
8,087
113
اسبانيا
الله هو العالم باي منطقة سيسقط واي ضرر سيسبب

الله يستر امة الاسلام من كل سوء ويحفظها من شر وكيد الاعداء