استراتيجيات بسيطة لفقدان الوزن يمكن لأي شخص استخدامها

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

dr gamal elbhiry

New member
5 ديسمبر 2020
17
2
0
من منا لم يكافح مع بعض الجنيهات غير المرغوب فيها بين الحين والآخر؟ عندما يكون هدفك هو إنقاص وزنك بطريقة صحية ، فقد يكون من الصعب أحيانًا معرفة الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من تلك الأرطال العنيدة ، حيث توجد الكثير من المعلومات الخاطئة حول فقدان الوزن. تابع القراءة للحصول على نصائح مثبتة لفقدان الوزن!


اتباع نظام غذائي مع صديق يؤدي إلى تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بشكل أسرع. إن وجود شريك تتحدث معه وتتحقق منه بشكل منتظم ، يعطي بعض المساءلة عن خططك لفقدان الوزن. من خلال الاضطرار إلى الرد على شخص آخر ، فأنت أقل عرضة للغش في وجباتك أو تخطي تمرينك.


إذا كنت تعمل على إنقاص الوزن ، اعتد على التخلص من الدهون من أعلى الأطعمة. يمكنك توفير عدد لا يحصى من السعرات الحرارية عن طريق امتصاص الدهون الموجودة على شريحة بيتزا. إذا قررت أن تنغمس في برجر ، اعصره قليلًا وامتص الدهون المتساقطة.،فيلجا كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .




إذا كنت جادًا بشأن خلع الكيلوغرامات ، فقط تذكر أن تلك القضبان والمخفوقات اللذيذة الغنية بالألياف لن تملأك بالطريقة التي تشعرك بها البطاطس المخبوزة مع الصلصة. أطعمة الحمية الملائمة هي فقط - مريحة - ويمكن استخدامها عندما لا يكون لديك الوقت لصنع الأطعمة الخاصة بك. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى قدر من السيطرة على ما تأكله ، فسيكون من الأسهل عليك فقدان الوزن إذا كنت تأكل طعامًا حقيقيًا وتصنعه (أو على الأقل تجمعه) بنفسك.


اشرب القهوة أثناء خسارة الوزن. أظهرت الدراسات العديد من الفوائد الصحية التي يتمتع بها شاربو القهوة. بعض هذه تشمل انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري ، وانخفاض نسبة الدهون في الدم ، وصحة الكبد بشكل عام. في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى استراحة من الماء ، اشرب بعض القهوة السوداء منزوعة الكافيين. بالإضافة إلى الفوائد الصحية ، لن يؤثر ذلك سلبًا على جهودك لفقدان الوزن.


اسأل طبيبك عن أفضل طريقة لخسارة الوزن. يعرف طبيبك تاريخك الطبي ويمكنه أن يوصي بعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للبقاء على قيد الحياة وفقدان الوزن. إذا كنت تأكل القليل من السعرات الحرارية ، فإن جسمك يدخل في وضع الجوع ، مما يجعل فقدان الدهون شبه مستحيل.


عندما يكون هدفك هو ممارسة المزيد من التمارين لفقدان الوزن ، اجعل قراءة مجلات اللياقة البدنية والتمارين أو مواقع الويب في كثير من الأحيان نقطة. افعل الشيء نفسه مع البرامج التلفزيونية والكتب أيضًا. قد يساعد تثقيف نفسك بشأن التمارين التي يمكن أن تؤذيك على توفير الوقت. يمكن أن يؤدي التعرف على التمارين الأفضل لتحقيق هدفك أيضًا إلى توفير الوقت وإلهامك أيضًا.


من النصائح الرائعة التي تساعدك على إنقاص الوزن الاستماع إلى جسدك والحصول على قسط كافٍ من الراحة عندما يحتاجه جسمك. إذا بدأت في ملاحظة التعب ، خذ يومًا أو يومين راحة. يمكن أن يحدث الإفراط في التدريب لأي شخص ، وإذا لم تحصل على راحة مناسبة ، فقد تمرض.


استخدم القليل من الصلصات والتتبيلات في أطعمتك. غالبًا ما تُصنع الصلصات والتتبيلات بالزيت أو تحتوي على الكثير من السكر. إن إغراق سلطتك الخضراء في تتبيلها أو دهنها بالقشدة الحامضة يضيف الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. يمكنك تجربة استخدام البدائل ، مثل الكريمة الحامضة الخالية من الدسم ، ولكن يجب أيضًا تجربة المزيد من التوابل لإضفاء نكهة على طعامك.


تهانينا ، لقد وصلت إلى هدفك في إنقاص الوزن. الآن ، تحتاج إلى صيانة. قد يكون هذا أصعب من فقدان الوزن الفعلي. استمر في فعل ما كنت تفعله. قد تكون هناك أيام تشعر فيها أنك لست بحاجة إلى المشي لمدة 30 دقيقة ، أو تريد الغش والحصول على قطعة كبيرة من الكعكة. هذا جيد ، فقط لا تدعها تصبح عادة.


إذا كنت متزوجًا ، فقد يكون النظام الغذائي المزدوج بمثابة تذكرتك لفقدان الوزن. تعد تجربة نظام غذائي معًا طريقة رائعة للبقاء متحفزًا. قد يبدأ كلاكما منافسة صغيرة مع بعضهما البعض وعلى الأقل سيكون لديك شريكك هناك لتذكيرك دائمًا بأنه من المفترض أن تتبع نظامًا غذائيًا.


هناك العديد من المكونات التي يمكنك استخدامها في طبخك والتي تعتبر صحية بالنسبة لك ويمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع. جرب استخدام الفطر والهليون والزيتون كثيرًا. عندما تطبخ بهذه الأشياء ، ستعرف أنك تختار طعامًا جيدًا ، وستكون قادرًا على الافتخار بما تفعله.


تأكد من حصولك على قسط وافر من النوم إذا كنت تحاول إنقاص وزنك. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، سيزداد هرمون الجوع لديك. كما أنه سيقلل من الهرمون الذي يجعلك تشعر بالشبع. يجب أيضًا أن تحصل على قسط جيد من الراحة كل صباح حتى يكون لديك المزيد من الطاقة.


على الرغم من أن العديد من الأشخاص لديهم مفاهيم خاطئة حول كيفية إنقاص الوزن بشكل فعال ، إلا أن الأبحاث الوفيرة تشير إلى أن فقدان الوزن يمكن تحقيقه والمحافظة عليه ، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والمحددة التي يمكن تنفيذها بسهولة ، حتى لو كنت تقود أسلوب حياة سريع الخطى ومشغول. لكن لا تأخذ كلمتنا على محمل الجد - جربها بنفسك!
 

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
37,945
8,087
113
اسبانيا
36580419dfec13efc9aef18d8f788ce8.gif


حياك الله




جزاك الله خيرا على الموضوع القيم المضمون

أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم

وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم

ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم

وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم

ودمتم على طاعة الرحمن






وعلى طريق الخير نلتقي دوما

c6a221da9792d95dceef38d2c1660993.gif


 

صيدلاني عربي

Active member
19 نوفمبر 2020
363
74
28
جزاك الله خيرا على هذه المعلومة
وأنا شخصيا وجدت شرب القهوة (من غير سكر) وسيلة فعالة جدا لتخفيف الوزن ، إذ أنها تشعرك بالشبع لفترات طويلة ، فأقضي أحيانا 10 ساعات لايدخل فمي إلا الماء والقهوة ، إلا أنه يعيبها أنه من الوقت تصاب بالحموضة (ارتجاع الحموضة)