لا تدع السرطان يسرق منك الحياة!

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

dr gamal elbhiry

New member
5 ديسمبر 2020
17
2
0
هناك سؤال مستمر في العالم يلامس نقطة بسيطة لكنها مؤثرة للغاية: إذا كنت تعرف كم من الوقت عليك أن تعيش ، هل ستعيش حياتك بشكل مختلف؟ لسوء الحظ ، يضطر الكثير من الناس للإجابة على هذا السؤال عند تشخيص إصابتهم بالسرطان. ركز على اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن المرض باستخدام المعلومات الواردة في هذه المقالة.


يمكن أن تكون محاربة السرطان أكبر معركة في حياتك. أنت بحاجة إلى أن تكون على علم وأن تتحكم في جميع الخيارات المتاحة لك. لا تخف من طرح الأسئلة على الأطباء والممرضات ومقدمي الرعاية الطبية الآخرين. ابحث عن نوع السرطان الذي تعاني منه وقم بتمكين نفسك بالمعرفة. تسليح نفسك للمعركة يمكن أن يساعدك على كسب الحرب!


يمكن أن يسبب التعامل مع مرض مدمر مثل السرطان مخاوف كثيرة بشأن الحياة والموت. طريقة جيدة لمساعدة نفسك على التغلب على هذه المشاعر هي أن تصبح روحانيًا أكثر! تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون العبادة والصلاة بشكل منتظم أفضل حالًا ويعيشون أطول من أولئك الذين لا يمارسونها.تعرف علي كيفية يمكن علاج الأورام الليفية


قد ترغب في تجربة التأمل عندما تحارب السرطان وتتلقى العلاج. يجد الكثير من الناس أن التأمل مريح للغاية وقد ذكروا أنه يساعدهم حقًا في التعامل مع السرطان والعلاجات التي يتلقونها. يمكن أن يساعد أيضًا في ردع أعراض الاكتئاب.


إذا تم تشخيص إصابتك بالسرطان ، فيجب أن تكون على استعداد لتلقي المساعدة من أي مكان قد يأتي. يمكن أن تأتي المساعدة من العائلة والأصدقاء ، أو مكان عبادتك ، أو حتى من المجتمع ككل. يمكنك العثور على المساعدة هناك ؛ تأكد من تناوله. قد لا تكون قادرًا على التعامل مع السرطان وقد تكون الخسائر العاطفية أكبر من أن تتحملها بمفردك.


لقد أصيب الكثير والكثير من الناس بالسرطان ، حتى بصفتهم ناجين أو من خلال شخص يحبونه. لذلك يمكنك العثور على الكثير من الدعم المعنوي عبر المجموعات الحية وغرف الدردشة والمنتديات عبر الإنترنت وغيرها من المجالات. يمكنك حتى بدء مجموعة والتحدث مع الأشخاص الذين يمرون بنفس الشيء الذي تمر به.


يقولون إن تناول تفاحة في اليوم سيبقي الطبيب بعيدًا ، لكن تناول بصلة في اليوم يمكن في الواقع أن يمنع السرطان. نظرًا للكمية الكبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في البصل ، فإن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في القضاء على الجذور الحرة من جسمك هكذا كما يقول دكتور جمال البحيري وبالتالي يساعدك على منع الإصابة بالسرطان.


يمكن أن تساعدك أنواع معينة من الفطريات التي تتناولها في الواقع على الوقاية من السرطان ، مثل فطر الميتاكي. وفقًا لبحث أجراه الدكتور ويل ، وهو طبيب وباحث مشهور في مجال السرطان ، فإن مستخلص فطر مايتاكي يقضي تمامًا على الأورام في أكثر من 40ظھ من جميع الحيوانات التي تم اختبارها ، كما قلص حجم الورم في 60ظھ أخرى.


ابحث عن الراحة في شيء ملموس وليس شيئًا مثاليًا عندما تكافح السرطان. إنها لفكرة رائعة أن تراقب الجائزة وتتصور الشفاء التام ، ولكن من المهم أيضًا أن تتمسك بنتائج ملموسة وأن تأخذ الأمور خطوة واحدة في كل مرة. قد يؤدي النظر إلى الأمام بعيدًا إلى تفويت خطوات مهمة في تعافيك.


العثور على السلام مهم عندما تكافح السرطان. أن تكون في سلام مع نفسك يتعلق بما هو أكثر من قبول حقيقة أنك قد لا تفعل ذلك ؛ يتعلق الأمر بالاعتزاز بما لديك وما قد تتركه وراءك. العثور على السلام هو في الواقع كيف يجد معظم الناس القوة لمواصلة القتال.


هناك مجموعة من الخدمات التي يمكنك الاتصال بها لتلقي المساعدة في المهام اليومية أثناء محاربة السرطان. يمكنك الاتصال بالكنائس والجمعيات الخيرية المحلية أو العثور على نوع من المساعدة الحكومية المحلية. ستجد أشخاصًا سيساعدونك عن طريق تنظيف منزلك وتسليم أشياء أخرى إذا لم يكن لديك أي شخص تتكئ عليه.


افهم أن الأفراد الذين يكافحون السرطان سيحتاجون بعض الوقت لأنفسهم. احترم رغباتهم ولا تفرض وجودك عليهم إذا كانوا بحاجة إلى وقت للتفكير والاسترخاء. يمكنك أيضًا المساعدة من خلال إعطاء الزوار الآخرين إشارة للمغادرة عندما يتعب صديقك.


إذا كنت قلقًا بشأن احتمالية التعرض للمواد الكيميائية المسببة للسرطان ، فحاول الابتعاد عن منتجات إزالة البقع والشحوم. تحتوي هذه العناصر على مواد كيميائية طحين ، وغالبًا ما توجد في المنتجات التي تساعدك على تنظيف السجاد والأرائك. كما أنها منتشرة في الطلاءات المضادة للدهون للأطعمة السريعة.


ربما يساعدك الانضمام إلى مجموعة دعم على أن تظل إيجابيًا. في إحدى مجموعات الدعم ، ستكون قادرًا على التحدث مع مرضى السرطان الآخرين وتعلم تقنيات مختلفة للتعامل مع المرض. إذا كنت تشعر بالراحة الكافية للقيام بذلك ، فقم بدعوة عائلتك إلى المجموعة حتى يتمكنوا من فهم ما تمر به وكيفية دعمك.


من الواضح أنك ستعيش حياتك بشكل مختلف كثيرًا عندما تكتشف أنك تموت من السرطان. إذا كان هناك أي شيء ، فأنت تتصرف بشكل مختلف لأنك الآن في وضع البقاء. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ أفضل القرارات الممكنة ، ويمكن أن تساعدك النصائح التي قرأتها في المقالة أعلاه في اتخاذ هذه القرارات.
 
التعديل الأخير:

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
37,945
8,087
113
اسبانيا
36580419dfec13efc9aef18d8f788ce8.gif


حياك الله


جزاك الله خيرا على الموضوع القيم المضمون



أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم





وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم





ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم





وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم





ودمتم على طاعة الرحمن






وعلى طريق الخير نلتقي دوما

c6a221da9792d95dceef38d2c1660993.gif