اشعر بتحسن اليوم مع هذه النصائح المفيدة حول التهاب المفاصل

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

dr gamal elbhiry

New member
5 ديسمبر 2020
17
2
0
التهاب المفاصل هو اضطراب في مفاصل العديد من الوجوه. حتى يومنا هذا ، هناك أكثر من 100 شكل مختلف للحالة ، كل منها مزعج مثل التالي. يمكن أن يسبب التهاب المفاصل آلامًا موهنة في المفاصل لمن يعاني من أي شكل من أشكاله. ستزودك المقالة التالية بمعلومات لتقليل آثار التهاب المفاصل بأي شكل من أشكاله.


احتفظ بالأدوية والمراهم المسكنة للألم في متناول يدك ، مثل وضعها على المنضدة. إذا كنت تعاني من نوبة مفاجئة ، فقد لا ترغب في الوصول إلى حبوب منع الحمل والاستيلاء عليها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك أدويتك في محفظتك أو في سيارتك ، فستكون متاحة إذا احتجت إليها أثناء عدم وجودك في المنزل.
إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، فقم بقياس الألم. استخدم مقياسًا من واحد إلى عشرة لتخبر نفسك بمدى صعوبة إنجاز مهمة جديدة. خذ قياسًا قبل المهمة ، ومرة ​​أخرى بعد ذلك. سيتيح لك ذلك معرفة كيف تؤثر هذه المهمة على جسمك وحياتك. اذا كنت تعاني من الأم في المفاصل فهذه المقالة التي تقدمها لك قادرة علي تحل لك هذه المشكلة تماما


تريد ممارسة اليوجا أو التأمل إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل المزمن. تشير الدلائل إلى أن ممارسة هذه الأساليب تساعد في إرخاء الجسم ، وتساعد في السيطرة على أعراض التهاب المفاصل. يجب أن تمارس هذه الأساليب ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لتحقيق أقصى فائدة.


من أجل منع تصلب المفاصل ، قم بدمج التمارين منخفضة التأثير في روتينك اليومي. قد يؤدي الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية إلى اشتعال التهاب المفاصل. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد التمارين الخفيفة إلى المعتدلة منخفضة التأثير في منع مفاصلك من التصلب ، مما يمنحك مزيدًا من حرية الحركة. بعض التمارين التي يمكنك القيام بها للبقاء رشيقًا تشمل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات.


قبل أن تتمكن من الحصول على العلاج المناسب لالتهاب المفاصل ، من المهم أن تعرف النوع الذي تعاني منه! هناك علاجات ، طبيعية وطبية ، قد تساعد أنواعًا معينة من التهاب المفاصل بينما لا تفعل شيئًا للأنواع الأخرى. إذا لم تكن متأكدًا من النوع الذي لديك ، فاسأل طبيبك.


عند استخدامه مع مجموعة من الأدوية والعلاجات الأخرى ، فقد ثبت أن التنويم المغناطيسي يساعد في علاج التهاب المفاصل. على الرغم من أن الأطباء ليسوا متأكدين من السبب ، فقد أظهرت دراسات المرضى أن التنويم المغناطيسي يمكن أن يخفف من آلام التهاب المفاصل في ما يصل إلى 75ظھ من المرضى. يوصى بإجراء ثلاث جولات من العلاج بالتنويم المغناطيسي للحصول على أفضل النتائج.


يمكن أن تساعد عضلات البطن القوية في تخفيف الألم في مفاصلك. عضلات البطن المتناسقة هي مساهم رئيسي في الوضعية الجيدة ، وهناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن الوضع الصحيح يمكن أن يقلل أو يمنع تلف المفاصل. كن حذرًا عند ممارسة الرياضة ، حتى لا تجهد نفسك.


ناقش مشاكلك بمجرد ملاحظتها مع أخصائي الرعاية الصحية حتى تتمكن من بدء العلاج في أقرب وقت ممكن. ببدء العلاج مبكرًا ، فإنك تقلل من تلف المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل. أفضل شيء يمكن لأي شخص يواجه التهاب المفاصل القيام به هو العثور على متخصص موثوق به في أسرع وقت ممكن لتكليفه بحالتهم والعلاجات اللاحقة.


احصل على راحة إضافية قبل القيام بشيء مرهق. بغض النظر عما يخبرك به أي شخص ، يمكن لحدث مرهق في حياتك أن يستنزفك بسرعة أكبر ، إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل. استعد لهذه الأحداث بالنوم ، وأخذ قيلولة ، وربما حتى تناول القليل من الطعام. الحصول على هذا الدفعة من الطاقة عندما تحتاجها سيكون مفيدًا جدًا. تستطيع عندما تشعر في الأم في المفاصل لتخفيف الرطوبة في العظام ان تشتري مرهم مساج من صيدلية


عند محاولة فصل بياض البيض ، استخدم هذه النصيحة للمساعدة في تجنب الإجهاد المتكرر لتحريك البيضة ذهابًا وإيابًا. ضع قمعًا فوق كوب وقم بكسر البيضة في القمع. ينزلق بياض البيضة في الزجاج بينما يلتقط القمع صفار البيض ويفصله.


عندما تفكر في علاجات بديلة لالتهاب المفاصل ، تذكر التحدث عنها مع طبيبك ، وإذا رأيت معالجًا بالأعشاب أو غيره من مقدمي الرعاية البديلة ، فتأكد من الكشف عن جميع علاجاتك الطبية. تعمل بعض العلاجات البديلة والعلاجات الطبية بشكل جيد جدًا معًا. يتعارض الآخرون مع بعضهم البعض. تريد أن تتأكد من أن جميع علاجاتك تعمل معًا بشكل صحيح للحصول على رعاية مثالية.


قم بالقراءة والبحث قدر المستطاع لتتعرف على جميع الابتكارات الجديدة في علاج التهاب المفاصل ، سواء في عالم الطب السائد أو في مجموعة متنوعة من العلاجات البديلة. من خلال معرفة ما هو متاح لك ، ستتمكن من إنشاء خطة العلاج الأكثر فعالية وإبداعًا لتلبية احتياجات آلام التهاب المفاصل لديك.


لن تعرف أبدًا ما إذا كانت العلاجات البديلة لالتهاب المفاصل تعمل معك حتى تجربها. هناك عالم كامل من العلاج والتمارين الرياضية والعلاجات العشبية والتكميلية البديلة لاستكشافها. تُعد معظم أشكال العلاج البديل مفيدة لصحتك العامة بالإضافة إلى التهاب المفاصل ، لذلك ليس لديك ما تخسره.


حاول تغيير نظامك الغذائي إلى نظام غذائي نباتي أو نباتي للمساعدة في علاج آلام التهاب المفاصل. أولئك الذين جربوا هذا النهج يشهدون بأنهم يعانون من ألم وتيبس أقل ، بالإضافة إلى المزيد من القوة. أحد أسباب ذلك هو أن مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات الخضراء يُعتقد أنها تقلل من آلام التهاب المفاصل.


جرب استخدام الشمع الساخن للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل الآنسة. جرب وضع قدميك ويديك في الشمع الساخن ، حيث سيساعدك ذلك على التخلص من أعراض التهاب المفاصل المؤلمة! الشمع الساخن مثل الحرارة من الحمام العادي سيكون له تأثير مهدئ ودافئ على المفاصل المؤلمة.


هناك أدلة جديدة على أن تناول كبسولات زيت السمك قد يكون بنفس فعالية تناول النابروكسين أو الإيبوبروفين في المساعدة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل. الجرعة الموصى بها عادة هي 4 جرامات من زيت السمك يوميًا. هذا يترجم إلى أربع كبسولات قياسية. ثبت أن زيت السمك يساعد في علاج الالتهاب والألم المصاحب لالتهاب المفاصل الروماتويدي.


من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها كل يوم للمساعدة في تخفيف ألم التهاب المفاصل هو صعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد. كل خطوة تخطوها على الدرج ستضيف حقًا بمرور الوقت. حاول إيقاف سيارتك في أقصى نهاية موقف السيارات لإضافة خطوات إضافية إلى روتينك اليومي. حتى الخطوات الصغيرة في روتينك اليومي يمكن أن تكون بمثابة مساعدة كبيرة.


كما ذكرنا من قبل ، فإن التهاب المفاصل له أكثر من 100 شكل مختلف ، كل منها يمكن أن يسبب آلام مفصلية منهكة لأي شخص مصاب به. حتى في أسوأ أشكاله ، لا يزال من الممكن علاج التهاب المفاصل. تذكر المعلومات الواردة في هذه المقالة ويمكنك تقليل آثار التهاب المفاصل على مفاصلك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
37,945
8,087
113
اسبانيا
حياك الله اخي الفاضل دكتور جمال

شكرا على ما تنقله لنا من مواضيع

ارجو ان لا تكون مواضيعك دعاية لصيدلية

اي رابط دعاية سيتم حذفه حسب قوانين المنتدى

دمت بكل خير