سلسلة صدمات وطعنات لم اعــد اتحملهــا !!

  • جاري تطوير المنتدى. إذا واجهتك أي مشاكل تقنية يرجى التواصل مع شركة الاستضافة على ايميل guide2clinics@gmail.com. نعتذر عن الإزعاج

    هذا المنتدى وقف لله تعالى

    المشرف العام: أ.فضيلة 

    نائب المشرف العام: أ.عابر سبيل1


~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله ربِّ العالمين وبعد :

مامصير أي شخص منا >>>> إذا تعرض لسلسلة طويله من الصدمات والطعنات وقاعدتها {اجتماعيه} نقول سيصاب بالاكتئاب أم ماذا !!

هذا مايحدث لي من سنوات ولكن خلال الثلاث سنين الاخيرة أصابتني صدمات نفسية مؤلمه وجارحه !!

كل مابحثت عن علاقات اجتماعيه او حصلت فرصه لذلك او وجدت مشروع {صديق} سرعان ماتطير هذه الفرصه او بالعاميه >الشخص يطير ويختفي !!

ليه > الله أعلم بلا اسباب

ومثال واحد من هذه السلسله > تعرفت على واحد فيه توافق فكري كبير بيننا وكلام طيب دار بيننا تعرفت عليه فقط ثلاث اسابيع وبعدها اتفقنا نخرج في يوم محدد فجأه اعتذر برساله جوال عن الخروج في هذا اليوم !! وبعدها بثلاث ايام برساله قال: انه لايريد احد وانه وعد نفسه لايجلس الا مع اهله !! > وانا اكاد اجزم لو حصل التقاء بيننا وخرجنا في ذلك اليوم اننا سنكون اصدقاء بل اخوة ولكن قدر الله وماشاء فعل > والله ان مابيننا أي عداوة نهائيا


انا اكتب ومااتوقع ابدا ان اي شخص ممكن يقرأ موضوعي الان يحصل له هذا بشكل دوري ! ممكن تتعرف على ناس وتحديدا عشرة اشخاص بالسنه وثنين منهم {يسحب} عليك ولكن ان تتعرف مثلا على عشرة بالسنه ويطيرون {كلهم} !! أي صدمه هذي !!

اعتقد الآن سيصيبني الاكتئاب او قد صابني وانا لاأعلم !!

أنا خلال السنتين الماضية أيام الاجازات عندي اكثر من الدراسه واقضي الاجازة مسجونا بالبيت بل حتى البنت اصبحت افضل مني بخروجها وبقائي !!

حالتي اصبحت لاتطاق بالرغم انني اتوقع عندي مناعه من هذه الطعنات ولكن المثل يقول {كثر الدق يفك اللحام}

واتعرض للاحراج من فترة الى اخرى سواء من الاهل او من الاقارب إذا سألوني عن فلان من الناس {وهو شخص معروف في مدينتنا الصغيرة} فأنا لااعرفه لانني قليل الاختلاط بالناس لذلك بالرغم من صغر المدينه الا ان هناك ناس يسألونني بعض الاقارب او ممن اعرفهم من زملاء دراسه قديمين عنهم فأنا انحرج !! حتى انني اعتقد بعضهم بسبب جهلي بمن يسألونني عنهم اصبح يعرف انني لااخرج من البيت !!

وماسميت نفسي ب {~الغريب~} إلا انني فعلا اصبحت غريب في ديرتي

بماذا تنصحونني لكي لاتتدهور حالتي الى اسوأ مماهي عليه بسبب مااتعرض له حاليا
 
التعديل الأخير:
@

@ واثق @

ضيف
اهلاً وسهلاً بك اخي الغريب ...

لا يمكن أن يعيش الواحد منا بدون اصدقاء .. ولا أعتبر ماحصل لك طعنات بوصفك

ولكن يجب عليك أن تتسلح قبل الشروع في أي علاقة

وسلاحك سيكون وضوح الهدف من هذه الصداقة وحسن الاختيار للصديق

ومن ثم وهو الأهم معرفة الحقوق و الواجبات

انصحك أخي الكريم بقراءة سلسلة كتب للشيخ ... الحمد عن الأخلاق وأدب المجالسة

واعلم أن الآخرين لا يحبون كثرة الشكاية و الحساسية الزائدة والمحاسبة على الصغيرة والكبيرة بالعامية مشها لهم وطنش ولا تدقق وتغافل ولا تكثر العتب واعطي ولا تفكر بالمقابل وخلك أنت كما أنت ولا تمثل دور آخر وكل ماتطابق داخلك مع ظاهرك أصبحت أكثر صدق وقبول ..

وفقك الله لكل خير
 

حزين77

New member
18 يناير 2014
184
18
0
. ♥ 


يدخَلونْ حيّاتكَ ويتقربّون منَك بشِدة يجَعلوٌك تصٌدقَ انّك لهُمَ مَهمّا كَان ومهّما حَصُل ثمُ تصًدمْ بَ نهّآيهَہ تجعْلك لآتعْلمُ مْنّ آنت '♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷}.




نصيحتي لك انسى الصدممات النفسيه وانا عارف انو صعب تنسى الذكريات او الصدمات لكن ترا مو بس انتا كدا. فيه عالم كثااااار عايشين وحيدين.

وبصراحه افتكرت بي سي بالبيبي يناسب الوضع اللي انتا فيه



(. الوِحدة فخامة و وقاية حِينمَا يصبح الوجود مع الآخرين ينسَابُ بالأوجَاع فقَط !!). هدا البي سي وسلامتك
 

رعديد

New member
28 يوليو 2013
222
39
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يا أخي كلنا على هذا الحال, أنت على الأقل شجاع وحاولت أن تبادر وهذا في حد ذاته إنجاز أما أنا فلا أجرؤ مطلقًا على فرض نفسي على أحد ...

ثق في الله أنه صرف عنك ذلك الشخص لخير يصيبك
 
  • Like
التفاعلات: حزين77

رعديد

New member
28 يوليو 2013
222
39
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لنفترض أن ذلك الشخص لم يبتعد عنك وقد رضي بصداقتك, ثم حدثت أمور عكس ما تشتهي كأن يكون شجار أو خصام ثم تركتما بعض, عندها ستصبح أكثر حزنا وهمًا ...

لا تركز في بحثك على شخص واحد بل حاول أن تشتت تركيزك في أكثر من شخص حتى لا تصاب بالإحباط إذا ما تركك أحدهم فتجد الآخر .. ليس شرط أن تكون الصداقة متينة من أول يومين بل الصداقة الحقيقية تبدأ بحوار عادي وتحتاج أشهر بل سنوات حتى تختمر.
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
. ♥ 
يدخَلونْ حيّاتكَ ويتقربّون منَك بشِدة يجَعلوٌك تصٌدقَ انّك لهُمَ مَهمّا كَان ومهّما حَصُل ثمُ تصًدمْ بَ نهّآيهَہ تجعْلك لآتعْلمُ مْنّ آنت '♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷}.
نصيحتي لك انسى الصدممات النفسيه وانا عارف انو صعب تنسى الذكريات او الصدمات لكن ترا مو بس انتا كدا. فيه عالم كثااااار عايشين وحيدين.
وبصراحه افتكرت بي سي بالبيبي يناسب الوضع اللي انتا فيه
(. الوِحدة فخامة و وقاية حِينمَا يصبح الوجود مع الآخرين ينسَابُ بالأوجَاع فقَط !!). هدا البي سي وسلامتك

أنا اعرف انه فيه ناس وحيدين مثلي ولكن فيه ناس يفرحون ويستانسون بالوحدهـ وأنا لم اعد اطيقها لانني مجبر عليها سواء بسبب عدم وجود الاصدقاء او بسبب آخر ! وأنا شخصيا تركت مجموعه من الشباب كنا ساكنين مع بعض لاجل الدراسه وسكنت لوحدي لان طريقتهم في الحياة سيئة او بالاحرى اقرب الى اصدقاء السوء بسبب المعاصي التي يرتكبونها !! لذا فينطبق علي المثل {الوحده خير من اصدقاء السوء} ولكن الذي يحدث هو انني اجد شباب طيبين ولكنهم يختفون فجأة بدون اسباب او لاتحصل فرصه للتكوين علاقه معهم واما اصدقاء السوء فتكوين صداقه معهم سهله جدا لمن اراد الخبث !!
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
فأنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يا أخي كلنا على هذا الحال, أنت على الأقل شجاع وحاولت أن تبادر وهذا في حد ذاته إنجاز أما أنا فلا أجرؤ مطلقًا على فرض نفسي على أحد ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ >> مبادراتي في على الارض قليله وخجولة ولكنها موجودهـ واما مبادراتي في شبكة المعلومات فكثيرة جدا و95% من الصدمات النفسية التي حصلت لي خلال الثلاث سنين الماضية منها !! لذلك فأنا اجد نفسي شخصا غير موفق لا في ارض الواقع ولا هاهنا !! دعواتك لي اخي رعديد

[/quote]
ثق في الله أنه صرف عنك ذلك الشخص لخير يصيبك[/quote]

افـــلح الوجه يارعديد
 

رعديد

New member
28 يوليو 2013
222
39
0
دعك من شبكة المعلومات فهي ليست باعتقادي نواة صالحة لتكوين صداقات حقيقية وغالبًا ما تنتهي بالفشل. لابد من تجربة من الواقع . تنازل قليلًا عن مواصفات الشخص الذي تريد مصداقته كأن يكون أقل سنا أو أكبر سنا ...
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
##
احتاج الى توجيه ونصيحه > حيث ان من ارغب في مصادقته يملك اصدقاء عده وكثر وقد قويت علاقته بهم فكيف ازج نفسي معهم لكي يساويني بهم؟ او اكون الاقرب له منهم ؟

# #سؤال مهم > مازال في قلبي جرح من احد الاشخاص لااستطيع ان انساه الا ان يأتي خير منه كيف اتعامل مع هذا ؟ حيث انني كلما تذكرت ذاك الحدث زاد حزني كثيرا واختفت ابتسامتي حزنا لما حدث بيننا !

وجهوني وانصحوني حرم الله أجسادكم عن النار
 
التعديل الأخير:

رعديد

New member
28 يوليو 2013
222
39
0
والله يا أخي أنا أخشى عليك من التعلق بشخص واحد وإشغال ذهنك به طوال الوقت فهذا سيتعبك ويحزنك أكثر .. ليس لدي ما أقوله لك أكثر من هذا ..

أتمنى لك التوفيق وأن يقّر الله عينك بالرفقة الصالحة ...
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
والله يا أخي أنا أخشى عليك من التعلق بشخص واحد وإشغال ذهنك به طوال الوقت فهذا سيتعبك ويحزنك أكثر .. ليس لدي ما أقوله لك أكثر من هذا ..

أتمنى لك التوفيق وأن يقّر الله عينك بالرفقة الصالحة ...

لم اتعلق به وحده فأنا ارمي سنّارتي في كل اتجاهـ ولا زلت ارمي ولم اصيد ولكن قلبي هو الذي تعلق بالصيد الاول لذلك لم انسى الا ان يفرجها الله !!

>أجيبووو على تساؤلاتي فأنا في امسّ الحاجه للاجابة عليها ولاتنسو حديث صلى الله عليه وسلم {من فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه}
 

اسير الالم

New member
25 ديسمبر 2009
198
51
0
33
أنت تحاول انشاء علاقة حميمه وقريبه من شخص تكون افكاره قريبه من افكارك
وهذا الشي صعب جدا وبالخصوص انك تبحث عن شخص من خلال الانترنت
الانسان يكسب الناس بالاختلاط معاهم في البيئة الي يعيش فيها
قد يكون لك اقارب تستطيع انك تتقرب منهم وتنضم الى مجموعتهم
اووو قد تتصادف مع شخص بالجامعه ممكن انه يكون متقبل لمضهرك وشخصيتك الي انت عليها
ماتدري شنهي الفرص الي قد تتاح لك في المستقبل
لان الفرص اهي الي راح تخليك تقوى شخصيتك وبالتالي تستطيع انك تكون علاقات
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
أنت تحاول انشاء علاقة حميمه وقريبه من شخص تكون افكاره قريبه من افكارك
وهذا الشي صعب جدا وبالخصوص انك تبحث عن شخص من خلال الانترنت
الانسان يكسب الناس بالاختلاط معاهم في البيئة الي يعيش فيها
قد يكون لك اقارب تستطيع انك تتقرب منهم وتنضم الى مجموعتهم
اووو قد تتصادف مع شخص بالجامعه ممكن انه يكون متقبل لمضهرك وشخصيتك الي انت عليها
ماتدري شنهي الفرص الي قد تتاح لك في المستقبل
لان الفرص اهي الي راح تخليك تقوى شخصيتك وبالتالي تستطيع انك تكون علاقات


نعم قد يكون صعب ولكنني بحث وبالصعوبة وجدت بعد بحث طويل ولكن حدث ماحدث وقد الله وماشاء فعل !!

مالمقصود بالاختلاط مع الناس !! إذا كان هو الالتقاء معهم والسلام عليهم فأنا اسلم على من اعرف وعلى ممن لااعرف في المسجد وقد يكون بالجامعه أيضا وغيره من الاماكن ! واما إن كان الاختلاط المقصود هو اكثر من حكاية السلام عليهم فقط فهذا استطيع فعله ولكن ليس على الوجه المطلوب !!

واما بخصوص الفرص فحدثت فرص كثيره منها مع اشخاص لاارغب في مصادقتهم لعدم التوافق بيننا سوائا في الميول اولا الاهتمامات او الافكار !!

وفرص أخرى مع ناس طيبين ولكنها قليلة جدا فهذه احاول كسبها ولكنني سرعان مااضيعها !! وسبحان الله الفرص مع الناس غير الفئة التي اريدها تحدث اكثر من الفرص من الذين اريدهم

#فكل مافقدت فرصه مع ممن اريد اصاب بالاحباط وكل شخص اريده وافقدهـ تكون لي طعنة وحزن شديد ومنها حالة لم انساها وكل ماتذكرتها أريد ان ابكي من {القهـر} >> فأنا في بيئة ومجتمع لايحتمل ان يكون الشخص وحيد بلا اصدقاء ولايذهب الى اي مكان فهذا يزيد الضغط علي اكثر واكثر !!

ولاننسى ان الصداقة في الواقع تحتاج الى موقف عابر وهذا الموقف هو بداية الصداقة وقاعدتها التي تبنى من خلالها المحبة والاخوة في الله وهذا الموقف العابر قليل حدوثه معي بل قليل جدا ويختلف عن الفرصه في ان الفرصه تكون بإمكانك تحويلها علاقه وقتية ثم الى علاقة دائمه وهي الصداقه ولكنها من طرف واحد وهي تعتمد على {شطارتك} وشجاعتك وأما الموقف العابر هو يكون من طرفين وكأنها حالة {ود} بين طرفين لاجل موقف معين وهي اقوى من الفرصه في تحويلها الى صداقة لانها من طرفين ! ولانقول ان الانترنت ليست وسيلة بل هي وسيلة اعتبرها اسهل من الواقع لمن فشل في ارض الميدان ! ولكن بالطبع ان البحث عن الصداقة في ارض الواقع هو اكثر وضوحا
 
التعديل الأخير:
7 فبراير 2014
70
5
0
الجزيرة
يوجد وحيدين كثيرين في المنتدى فياليتهم يستجيبون وخاصه اهل كل منطقة فيكونون لبعضهم سند واخوة في الله وبعدها لن يبقى وحيد الا وله صاحب بإذن الله
 

اشعر ولا اشعر

مَوْقُوْفٌ
12 يناير 2014
20
0
0
بأذن الواحد احد يارب يجمعنا فيما نحب ونرضااااااااه
 

رعديد

New member
28 يوليو 2013
222
39
0
وفرص أخرى مع ناس طيبين ولكنها قليلة جدا فهذه احاول كسبها ولكنني سرعان مااضيعها !! وسبحان الله الفرص مع الناس غير الفئة التي اريدها تحدث اكثر من الفرص من الذين اريدهم

ما نوعية هذه الفئة التي تتجنبها؟ هل هي فئة غير ملتزمة مثلًا؟ أم لديها انحرافات؟

إذا لم يكن الأمر كذلك فلا تضيع الفرص معهم وحاول مصادقتهم لأن تجاهلهم قد يكون سببًا في حرمانك ممن تحب الجلوس إليهم!
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
ما نوعية هذه الفئة التي تتجنبها؟ هل هي فئة غير ملتزمة مثلًا؟ أم لديها انحرافات؟

إذا لم يكن الأمر كذلك فلا تضيع الفرص معهم وحاول مصادقتهم لأن تجاهلهم قد يكون سببًا في حرمانك ممن تحب الجلوس إليهم!

اخي رعديد لم تفهم المقصود بالعبارة اعلاهـ نعم شيئ طبيعي اتجنب الفئة التي لديها انحرافات ومخالفات شرعيه!! والفئة التي اريدها هي ماأريدها
 
29 مايو 2009
2,192
146
0
37
عاوز رايى بصراحةاللى يرميك ارميه لو هو حتى اللى حاول مهما يحاول اوعى تديله فرصةكرامتك مش رخيصة متصاحبش ومتقربش الا للى حتى تحس انه مش نافر اذا مكانش بيحبك اوى على الاقل ميكونش كارههى دى نصيحتى بمنتهى الصراحةصون كرامتك
 

~الغريب~

New member
2 ديسمبر 2011
684
170
0
عاوز رايى بصراحةاللى يرميك ارميه لو هو حتى اللى حاول مهما يحاول اوعى تديله فرصةكرامتك مش رخيصة متصاحبش ومتقربش الا للى حتى تحس انه مش نافر اذا مكانش بيحبك اوى على الاقل ميكونش كارههى دى نصيحتى بمنتهى الصراحةصون كرامتك

اشكرك شكر جزيل > ولكن لعلي اتمسك ببصيص الامل مع من رماني فلعله يرجع إليّ !!

طبعا كرامتك مش رخيصه ولكن أتمنى اعرف ليش ينفــرو بلا سبب وجيه وهناك من هو أسوأ مني بكثير ولديه اصحاب كثير هذا شيئ يحزن كثيير