( إلى أن تتم ((الحسبة)) لكل أجل كتاب )!!

  • جاري تطوير المنتدى. إذا واجهتك أي مشاكل تقنية يرجى التواصل مع شركة الاستضافة على ايميل guide2clinics@gmail.com. نعتذر عن الإزعاج

    هذا المنتدى وقف لله تعالى

    المشرف العام: أ.فضيلة 

    نائب المشرف العام: أ.عابر سبيل1


10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
ثمة (مرضى) في دول الغرب لشدة ما يعانونه من (آلآم) .. يقومون بوضع حد لحياتهم .. وآلامهم .. (بقتل) أنفسهم .. وهذا يندر حدوثه من مريض (مسلم) ..
فالمسلم والمؤمن يعرف انه يؤجر إن صبر واحتسب .. وأن ما به من (مرض) ماهو إلا قدر من الله .. وقتل نفسه يندرج تحت (الإنتحار) الذي حرمه الله .. وفي بلاد الغرب أيضآ هناك ظاهرة منشرة .. يقوم بها أطباء بدافع (الشفقة) والرحمة
كما (يقولون) .. على مرضى يتألمون وميئوس من شفائهم .. كمرضى حالات السرطان المتقدمة .. لوضع حد لآلامهم وعذابهم .. وهو إجراء بالنسبة لكل مسلم (طبيب أو مريض) غير صحيح .. ويذكرني بما يقوم به (الأطباء البيطريون) .. عندما يصاب أحد الأحصنة أو الأفراس بحادث أثناء السباق .. فيضعون نهاية لحياة الخيل المصابة .. بحقنة تسمى حقنة (الرحمة) .. وهو إجراء سليم ولا غبار عليه .. بل فيه إراحة ورحمة (للحيوان) يدعو لها الإسلام .. أما بالنسبة للإنسان .. فقد جاء في الأثر ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب (مرض) ولا هم ولا حزن ولا أذى ولاغم .. حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه .. متفق عليه .. إذن الإنسان المسلم والمؤمن إذا أصابته حتى (الشوكه) فإنه يؤجر إذا صبر .. فما بالكم بأمراض قد يصاب بها الإنسان قبل موته .. فالمريض مهما كانت حالته المرضية سيئة يجب عدم اليأس وبذل كل سبب لإنقاذ حياته .. ومن خلال تجربة (لصيقة) مع أحدى أعمامي رحمه الله أذكر كيف أن حالته (ميئوسآ) منها (طبيآ) ومع ذلك كان كل من حوله من زوار ومرافقين لا يعبرون عن ذلك .. حتى هو رحمه الله عندما تشتد عليه وطأة الألم .. نجده يدعو الله .. وعندما يسأله أحد عن حاله .. لا يزيد على قوله إنه بخير والحمد لله .. أما ما يعانيه من آلام بسبب المرض .. فالطب لديه من العلاجات ومسكنات تلك الآلام الشيئ الكثير .. وكاشف الضر هو الله سبحانه وتعالى .. وما يقوم به الطبيب ماهو إلا بذل (للأسباب) المندوب إليها .. وما أنزل الله من داء إلا وله دواء .. عرفه من عرفه وجهله من جهله والكل يعرف مرضى طريحي الفراش لسنين طويلة .. وعندما تسوء حالتهم من تنفس أو نبضات القلب أو ما يعرف بال(فايتال ساينز) والتي يلاحظها طاقم التمريض المشرف على المريض مهما كانت حالته الصحية سيئة قبل الإنقاذ
وأعرف عدة مرضى يتم إنقاذ حياتهم عدة مرات إلى أن (تتم الحسبة) فيموتون
وهم في حالة صحية (جيدة نسبيا) .. إذآ فلكل أجل كتاب أيها المصابون بإمراض مستعصية , فلا تقلق أيها المصاب بمرض (الإيدز) ولا تقلق أيها المصاب بالسرطان ولا تقلق أيها المشكك (الموسوس) بإي مرض إن كان ؟؟ الأجال مكتوبة بلوح محفوظ ..

آسف على الآطاله ...
 
التعديل الأخير:

*سر الحياة *

أوقفت العضويه بناءََ على طلبها
28 يناير 2013
5,788
2,230
0
الحمدلله على نعمة الإسلام ،

وإنه جعل الصبر والرضا والقناعة للمسلم وبكل ماكتبه الله له من خير أو شر ،يصبر ويحتسب ،

وأسأل الله أن يملأ قلوب الجميع بالصبر والتوكل على الله .

لكَ الشكر أيها الفاضل ،ونفع الله به وبك

ورفع الله قدرك في الدارين .
 
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
* (من قصص الموت) *
ذكر الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله في سماعاته ومشاهداته : أنه كان بأرض الشام رجل له سيارة لوري , فركب معه رجل في ظهر السيارة , وكان في ظهر السيارة نعش مهيأ للأموات , وعلى هذا النعش شراع لوقت الحاجة , فأمطرت السماء وسال الماء فقام الراكب فدخل في النعش وتغطى بالشراع , وركب آخر فصعد في ظهر الشاحنة بجانب النعش , ولا يعلم أن في النعش أحدآ , واستمر نزول الغيث , وهذا الرجل الراكب الثاني يظن أنه وحده في ظهر السيارة , وفجأة يخرج هذا الرجل يده في النعش ليرى : هل كف الغيث أم لا ؟ ولما أخرج يده أخذ يلوح بها , فأخذ هذا الراكب الثاني الهلع والجزع والخوف , وظن أن هذا الميت قد عاد حيآ , فنسي نفسه وسقط من السيارة , فوقع على أم رأسه فمات .

وهكذا كتب الله أن يكون أجل هذا بهذه الطريقة . وأن يكون الموت بهذه الوسيلة إذآ أيها الساده هيا حسبة محسوبة من رب العالمين ومكتوبة في اللوح المحفوظ وكل شيئ بقدر ..
كل شيئ بقضاء وقدر ...
والمنايا عبر أي عبر ...
 
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
لاتحزن أيها الإنسان المصاب بمرض (الشك والوسوسة) ولا تحزن أيها الإنسان المصاب (بإمراض مستعصية) كالإيدز والسرطان : يامن مل من الحياة , وسئم العيش , وضاق ذرعآ بالأيام , وذاق الغصص , لا تقلق واطمئن إن هناك فتحآ مبينآ ونصرآ قريبآ , وفرجآ بعد شدة , ويسرآ بعد عسر وشفاء بعد سقم ..
 
30 نوفمبر 2012
304
97
0
كل شيء مقدر ومكتوب..

فعجبا لنا بنو الانسان نشعر بالخوف والرعب من المرض اذا احسسنا انه اقترب منا..

وننسى ان هناك من الاسباب ما قد يقتل المعافى قبل المريض بلمح البصر..

اللهم قوي ايماننا بك..

دائما يفيض علينا قلمك بما هو رائع..

اعاني من زماني جزاك الله خيرا..
 

المبزع

نائب المشرف العام اسابق
3 مارس 2011
10,396
8,219
0
سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً ومن تعامل مع ربه هكذا ورجا فيه هذا لا يخيب ربه ظنه أبدًا فهو عند ظن عبده به .. مع أن شأنه تعالى التيسير والتفريج والتنفيث وأن ما يصيبك إما عقوبة لذنب لتطهيرك، مع العفو عن الكثير وإنما تجازى بالأقل، أو رفعًا لدرجات لا تبلغها أعمالك. كلام ابن القيم في "زاد الميعاد" وتعليقه على مصاب الصحابة في غزوة أُحُد، وكلام شيخ الإسلام على ما قدر من مقتل الحسن والحسين رضي الله عنهما وهما سيدا شباب أهل الجنة، وهى درجة عالية وقد ولدا في عز الإسلام فلم يُبتلوا مع أصحاب رسول الله فى مواجهتهم مع المشركين فقُدّر لهما من المصائب ما يصلان به إلى هذا المقام الرفيع .. رضي الله عنهما وأرضاهما وجمعنا بهم في مستقر رحمته
جزاك الله خير اخى اعانى على الموضوع الايجابى فلم نتعود منك سوى الايجابيه ورفع الروح المعنويه ووفقك الله للخير
 
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
أختي الكريمه انكسار روح .. كل العقلاء يسعون لجلب السعادة بالعلم أو بالمال أو بالجاه , وأسعدهم بها صاحب الإيمان لأن سعادته دائمة على كل حال حتى يلقى ربه , اسأل الله جلا في علاه أن نكون أنا وانتي اختي الكريمه من أهل الإيمان حتى نسعد بالدنيا والآخره دار القرار , أسعدني مرورك وتعقيبك .. تقبلي تحياتي .
 
  • Like
التفاعلات: فاتنة الروح

ابو اويس

عُضْو شَرَفٍ
29 يناير 2012
832
258
0
كلام في قمة الروعة، ينم عن رجاحة عقل، و اطمئنان قلب، جزاءك الله كل خير و بارك الله فيك.
 
التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: اعاني من زماني
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
اخوي الغالي حشمت .. الأجمل والأروع تواجدك في موضوعي , اتمنى من اعماق قلبي أن تكووون داعمآ لجميع اخوانك واخواتك المتعايشين عبر هذه البوابة والتي تفتقد ردود الكثير من اخواني (المشككين) بالمرض , اسأل أن يفرج همك وغمك ويمتعك دومآ بالصحة والعافية .. تقبل تحياتي .
 
ا

امجد007

ضيف
الحمد الله رب العالمين والحمد الله على كل شي والحمد الله على نعمة الاسلام والايمان
 
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
(حقيقة الموت)
إن الموت لا يستأذن على أحد , ولا يجابي أحدآ , ولا يجامل , وليس للموت إنذار مبكر , وهذا يفيدنا أن على الإنسان أن يتهيأ وأن يتجهز وأن يصلح من حاله وأن يجدد من توبته , وأن يعلم أنه يتعامل مع رب كريم قوي عظيم لطيف ..
 
12 أغسطس 2012
1,554
1,611
0
حيث قلبي
*
*
*
لكل منا أجل مسمى ومعلوم نسأل الله حسن الخاتمة

تحضرني قصة جارتنا آمرأة عجوز تبكي آبنها طريح الفراش وتدعو الله دوماً أن يأخذها الموت قبله
فأحضر آبنها ديكاً رومياً مجروباً ليس به ريش يدفعه تجاه أمه ويقول لها جاكِ الموت يا أمي بدالي
فتهمس وتدفعه برجلها نحو آبنها ههه

الموت الرحيم لم تسنه كل القوانين لكن هناك من يأخذ به وتكون العقوبة مخففة لمرتكبيه كتونس مثلاً.
دائماً مواضيعك شيقة جزيل الشكر خيي أعاني.
 
  • Like
التفاعلات: اعاني من زماني
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
(لا تستأخرون عنه ساعة ولا تستقدمون)

ذكر الشيخ الطنطاوي رحمه الله أيضآ في سماعاته ومشاهداته : أن باصآ كان مليئآ بالركاب , وكان سائقه يلتفت يمنة ويسرة , وفجأة وقف , فقال له الركاب : لم تقف ؟ قال أقف لهذا الشيخ الكبير الذي يشير بيده ليركب معنا . قالوا : لا نرى أحدآ , قال : انظروا إليه . قالوا لا نرى أحدآ ؟ قال : هو أقبل الآن ليركب معنا . قالوا كلهم : والله لا نرى أحدآ من الناس ؟ وفجأة مات هذا السائق على مقعد سيارته .
لقد حضرت منيته , وحلت وفاته , والعجيب فينا اخوتي أننا لا نفكر في لقاء الله عز وجل , ولا في حقارة الدنيا , ولا في قصص الارتحال منها الإ إذا وقعنا في المخاوف والآمراض عفا الله عنا جميعآ ..
 
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
خيتي فاتنة الروح .. إضافة جدآ رائعه ومتميزة وشاكر لك ومنون على مرورك الكريم وصحيح الموت واحد وتعددت الأسباب , وحقيقة بني آدم جميعآ يخافون ويهابون الموت أسأل الله ان يعفي عنا جميعآ .. تقبلي تحياتي .
 
  • Like
التفاعلات: فاتنة الروح