ياشباب فيه علاج لرهاب ولا لا وهل فيه احد تشافى منه افيدوني تكفون

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يااخوان اعاني من ارهاب من 11 سنه تقريبا لاكن قبل اول اربع سنين الاعراض كانت بسيطه ومو مسببتلي عائق
الى ان تفاقمت ووصلتالوضع مايعلمبه غير الله الدرجة الناس
يوم العيد يعايدو على بعض وينبسطو وانا ابكي من القهر
الي احس فيه المهم تقدرو تقولو اني خبره مع ارهاب
ولو تعرفو اول حاله حسيت فيها مع ارهاب تضحكو
تخيلو اول مره تعرضت لرهاب كنت وقتها اصب الدله
لضيوف كثيرين كانو عندنا بلبيت جاني شي مادري وشو
وحسيت كل الموجودين يطالعو فيه المهم وانا من بعدها اهتميت بلحاله وصرت اتهرب من صب القهوه وشوي تطور الوضع عندي وقلت لا انا حتى يوم اسلم على الناس يدي ترجف وشوي الا ويدي جد ترجف المهم كلها افكار
مادري وش تبي لاكن المشكله انها سيطرت علي ومااقدر اشيلها من راسي ودايم اكلم اي حد من اخواني عنها يقول
ياخي خلك طبيعي لاتفكر فيها وانا مااقدر اكف عن التفكير
في الرعشه الدرجة تطور الوضع وصار شفايفي ترتجف عند الضحك وربي حاله مع العلم اني مستمرعند دكتور معروف بجده اسمه حسن الرمالي ليه تقريبا سنه وكم شهر
على حبوب ساليباكس بس احسها معاد تنفع معي مدري يااخوان وش تنصحوني فيه تكفون وربي حالتي حاله
وانا الي ابي اعرفه والي اتمنى اوصله نفسي اعرف
هو فيه ناس تعالجو من هشي ولا بس تخفيف اعراض
لاني على كثر مالفيت في النت ماعمري شفت احد يقول انه تشافى منه بلله افيدونا اذا له علاج او لا وشكرا
واســف عـلى الاطــالـه

مشعل الكبكبي

مستشار شرعي اجتماعي ورئيس قسم تطوير الحصن
29 أغسطس 2006
2,700
1,148
0
مكةالمكرمة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهــ

أهلا ً وسهلا ً ومرحبا ً بك أخي الحبيب بين إخوانك في حصنك ,, ونسأل الله أن يسعدك وأن يزيل همك ويفرج عنك ,

أخي الغالي ليس في الوجود مشكلة إلا ولها حل بإذن الله , فالله سبحانه وتعالى لا يعجزه شيئ . .

حبيبي خالد الرهاب الإجتماعي له أكثر من سبب أذكرها لك لاحقا ً , لكن دعنا نبدأ بمشكلتك أنت ودعنا نغوص فيها حتى نعرف سببها لنقتلعه من جذوره ,, ولكن أطمئن وهدئ من روعك وطب نفسا ً فالأمر جدا ً بسيط ..

ذكرت أخي الحبيب خالد أنك تعاني من الرهاب منذ 11 سنة ..

** كم هو عمرك الآن .؟

** موقف العيد الذي حصل لك في أي عام ؟

** هل كنت تتعرض لمواقف محرجه أمام الناس في المجالس مثلا أو الأماكن العامة المليئة بالناس كالزواجات أو غيرها , مثلا من الوالد أو الأخ الأكبر بحيث كنت تجد شتما ً أو ضربا ً أمام الناس ؟

**هل لديك شيئ في نفسك تخجل منه كعيب خـُلـقي مثلا أو نحوه - البعيد عنك - .

** هل الدواء الذي تأخذه هو عن طريق طبيب مختص أم تستخدمه من تلقاء نفسك بدون وصفة طبية ؟ وكم لك وأنت على صلة بالطبيب ؟

** هل أنت غير راضي عن نفسك ؟ لو كانت الإجابة نعم فياليت توضح السبب متكرما ً .

هذه أسئلة أرجوا أن تجيب حضرتك عليها وثق أننا معك ولن نتركك حتى تتجاوز هذه المشكلة .
وفقك الله لكل خير

سمر اليالي

عضو متميز
22 ديسمبر 2009
112
29
0
32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انا ماعندي اي خبره بالادويه بس انا كل مارحت طبيب وصفلي سيبرالكس يبدا بجرعه 10 وبعدها يرفعها الى 20
والعلاج مره ممتاز ومافيه اعراض جانبيه

وخفف من الاعراض فقط لكن الافكار المفروض الشخص هو اللي يقنع نفسه يعني تزرع بداخلك قناعه ان الناس مثلك ومايهمك رايهم فيك

هاذا اسلوب العلاج اللي اتبعه الان

ولد طيب

عضو متميز
2 مارس 2011
140
38
0
اهلا بك صبر حالك يااخي الله هو الشافي انا اعلم بما تمر به انا صارلي تقريبا 16سنة مع الرهاب الاجتماعي
حسب علمي ساليباكس دواء غير مصرح له لعلاج الرهاب الاجتماعي يمكن هو للوسواس الا اذا انت قد قلت
لطبيبك اعراض اخرى رئيسية غير الرهاب الاجتماعي
انا استعملت السيروقزات دواء جيد لكنه سببلي ضيقة فتركته واستعمل السيبراليكس والايفيكسور ولم ارتح
والان انا استعمل الزولفات دواء جيد بالنسبة لي تلاحظ ان كل شخص له قصة مع اي دواء يستعمل كل انسان يرتاح
ادواء دون غيرة
الادوية الحديثة فعاله لعلاج الرهاب ولكنها لا تعالج الاصل اذ عندما تترك الدواء تعود كما كنت قبل او غير
واحيان الدواء ينتهي تاثير بانقضاء مدة معينة تختلق من شخص لشخص
انا اعتقد ان افضل طريقة لعلاج الرهاب هي تقوية الايمان والصبر على البلاء وتذكر ان الله ما ابتلاك الا لانه يحبك
واذا انا فكرت غير اكون انا الحسران احبك الله واستعملك بما يصلحك

7 يونيو 2011
24
8
0
وعليكـمـ الســلآمـ

حسـب مآ قـرآت ومآ سمعـت بـآن الرهـآب الإجتمـآعـي مـن آكثـر الإضطرآبـآت النفسيـهـ قبـولاً وإستجآبـهـ للعـلآج ,,,
ويُـعـد مـن آكثـر الإضطرآبـآت النفسيـهـ إنتشـآراً فـي المجتمعـآت الخليجيـهـ وتحديـداً فـي المجتمـع السعـودي والكويتـي ,,,

لآكـن مـآ آرآهـ فـي حـآلتـي وحـآلـهـ كثيـر مـن الإخـوهـ والآخـوآت المصآبيـن بهـذهـ العلـهـ المزعجـهـ ,,,

آن هـذهـ العلـهـ والإعآقـهـ النفسيـهـ المزعجـهـ تختلـف آسبآبـهـآ وكيفيـهـ نشوءهـآ مـن شخـص إلـى آخـر ,,,

آي بمعنـى آنهـآ قـد تكـون نتيجـهـ عوآمـل ورآثيـهـ آو نفسيـهـ آو إجتمآعيـهـ ,,,

وبإعتقـآدي إذآ كـآن هنـآكـ جآنـب ورآثـي فـي الإصـآبـهـ بآلرهـآب هـنـآ تكـون عمليـهـ الشفـآء صعبـهـ بعكـس الجآنـب السلوكـي الـذي قـد يكـون مـن الممكـن التغلـب عليهـ ,,, واللـه آعلـمـ

آرجـوآ مـنـكـ يـآ آخـي الكريـمـ آن لآ تهتـمـ كثيـراً بالآعـرآض ولآ تـركـز عليهـآ ولآ ترآقـب نفسـكـ عـندمـآ توآجـهـ موقـف إجتمآعـي ,,,لإن بهـذآ الفعـل قـد يزيـد لديـكـ القلـق والضغـط النفسـي وتصـآب بالتوتـر فيظهـر عليـكـ القلـق وتظهـر عليـك آعـرآض الرهـآب بوضـوح ,,, فكـن تلقآئيـاً وتصـرف بشكـل طبيعـي حتـى وإن ظهـرت عليـكـ آعـرآض القلـق تجآهلهـآ قـدر الإمكـآن وكآنهـآ لـمـ تحـدث ,,, آنـآ آعلـمـ آن هـذآ الآمـر قـد يكـون صعـب عليـكـ فـي البدآيـهـ لآكـن مـع الممـآرسـهـ والتعـود تجـد آن الآمـر آصبـح سهـل وآصبحـت آكثـر قـدرة علـى التصـرف بشكـل تلقآئـي فـي الموآقـف الإجتمآعـيـهـ وتجـد آنـكـ لمـ تعـد تفكـر فـي الآعـرآض ولآ تلقـي لهـآ بـآلاً ,,, المهـمـ هنـآ آن تتجـآهـل الآعـرآض قـدر إستطآعتـكـ حتـى وإن آحسسـت بالحـرج ,,, ولآ تفكـر فيمـآ قـد يقولـهـ عنـكـ الآخـرون بـآنـكـ محمـر الوجـهـ آو تبـدو عليـكـ آثـآر القلـق والإرتبـآكـ ,,, وعنـد إنتهـآء الموقـف لآ تلـومـ نفسـك ولآ تتحسـر علـى مآحـدث وتنآسـى الموقـف بآكمـلـهـ ,,, لآكـن هـذآ لآ يعنـي آن تتجآهـل حالتـكـ وتهمـلهـآ ,,, لآكـن الهـدف هنـآ هـو محآولـهـ إلتخلـص مـن المشآعـر السلبيـهـ نتيجـهـ الآحـدآث المحرجـهـ التـي قـد تحـدث خـلآل الموآقـف الإجتمآعيـهـ وعـدمـ إشغـآل ذهنـكـ بهـآ ,,,

آمـر آخـر آود آن آنبهـكـ إليـهـ :

آرجـوآ آن لآ تعتـمـد إعتمـآد كلـي علـى الـدوآء ,,, آنـآ لآ آنكـر فعـآليـهـ الآدويـهـ فـي التخفيـف مـن وطـآهـ آعـرآض لرهـآب وغيـره مـن الإضطرآبـآت النفسيـهـ ,,,

لآكـن حقيقـهـ آنـآ لـمـ يتبـآدر إلـى سمعـي آن هنـآكـ مـن إكتفـى بتنـآول الـدوآء وتجآهـل وسآئـل علآجيـهـ آخـرى وشفـي تمـآمـاً مـن الرهـآب ,,, والإنتكآسـهـ آمـر وآرد حدوثـهـ حينمـآ يرغـب الشخـص بالإقـلآع عـن الـدوآء ,,,

وآنـت يـآ آخـي بهـذآ الآمـر تقيـد نفسـكـ وتصبـح آسيـراً للآدويـهـ هـذآ بالإضـآفـهـ إلـى الآعـرآض المزعجـهـ والمتعبـهـ للآدويـهـ التـي قـد تكـون آكثـر إيـلآمـاً مـن المـرض نفسـهـ ,,,

آسـآل اللـه لنـآ ولـكـ العـآفـيـهـ

• Like
التفاعلات: عالج نفسك بنفسك

ر و ح

عضو متميز
29 يونيو 2003
168
74
0
k s a
اخي شفاك الله

العلاج من داخلك انت وانا ونحن جميعا معشر الرهابيين ..

نحن الرهابيين اشغلنا انفسنا بتلك الافكار السلبيه الى ان تشبعت ارواحنا بها بل فاضت ايضا .. وبدآت تلك الافكار تتجسم وتتحرك وبالفعل ظهرت على حركاتنا وتصرفاتنا واصبحنا اسرى لافكارنا التي هي في الاساس وهــــــــــم والله العظيم وهم

لكن يكفي ماحصل
قف وقفه صارمه مع نفسك وافكارك
قل وبكل حزم يكفـــــــــي ماحصل حان وقت التغـــــــــيـر
اشغل نفسك الان بالافكار الايجابيه فقط شبع نفسك بالمديح بالتعزيز بالتفاؤل بقدرتك على التغيير
العلاج الدوائي له فعاليته
لكن العلاج السلوكي وقبل ذلك العلاج الايماني بالله كفيل تماما بعلاجك علاجا تاما وهناك الكثير من الحالات التي شفيت من الرهاب
فطب نفسا وتفائل واسعى للتغيير

اسال الله لي ولك ولجميع اخواني بالشفاء

• Like
التفاعلات: عالج نفسك بنفسك

ولد طيب

عضو متميز
2 مارس 2011
140
38
0
ياجماعه مافي شي اسمه رهآآب صدقوني كله اوهام ..
الله يهديك هذي ما يقال عنها اوهام يعني كل معاناتنا في الحياة كلها اوهام صحيح انها افكار استقرت
في العقل لكن بناءا على احداث تصل الى الواقية واعتدائات من اشخاص سببو لهذا الشخص الرهاب

انا لا اعتقد ان صب القهوه بذاتة هو سبب المشكله يمكن احد ضايقك وانت تصب انا عندي مشكله صب القهو هو ناتج بعد عدة مشكلات ادت الى الرهاب

التعديل الأخير:

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهــ

أهلا ً وسهلا ً ومرحبا ً بك أخي الحبيب بين إخوانك في حصنك ,, ونسأل الله أن يسعدك وأن يزيل همك ويفرج عنك ,

أخي الغالي ليس في الوجود مشكلة إلا ولها حل بإذن الله , فالله سبحانه وتعالى لا يعجزه شيئ . .

حبيبي خالد الرهاب الإجتماعي له أكثر من سبب أذكرها لك لاحقا ً , لكن دعنا نبدأ بمشكلتك أنت ودعنا نغوص فيها حتى نعرف سببها لنقتلعه من جذوره ,, ولكن أطمئن وهدئ من روعك وطب نفسا ً فالأمر جدا ً بسيط ..

ذكرت أخي الحبيب خالد أنك تعاني من الرهاب منذ 11 سنة ..

** كم هو عمرك الآن .؟

** موقف العيد الذي حصل لك في أي عام ؟

** هل كنت تتعرض لمواقف محرجه أمام الناس في المجالس مثلا أو الأماكن العامة المليئة بالناس كالزواجات أو غيرها , مثلا من الوالد أو الأخ الأكبر بحيث كنت تجد شتما ً أو ضربا ً أمام الناس ؟

**هل لديك شيئ في نفسك تخجل منه كعيب خـُلـقي مثلا أو نحوه - البعيد عنك - .

** هل الدواء الذي تأخذه هو عن طريق طبيب مختص أم تستخدمه من تلقاء نفسك بدون وصفة طبية ؟ وكم لك وأنت على صلة بالطبيب ؟

** هل أنت غير راضي عن نفسك ؟ لو كانت الإجابة نعم فياليت توضح السبب متكرما ً .

هذه أسئلة أرجوا أن تجيب حضرتك عليها وثق أننا معك ولن نتركك حتى تتجاوز هذه المشكلة .
وفقك الله لكل خير

اخوي مشعل الكبكبي الله يكثر من امثالك يارب
بنسبه لعمري 31 سنه الان والموقف الي حصلي كان في حفلة ملكه اساسأ قبل 11 سنه شف للحين مانسيته
وبنسبه لالاحراجات والضغوطات طبعا تعرضتلها كثير وبنسبه للوالد الله يسامحه كان مره قاسي بمعنى الكلمه
ومو مره ولامرتين يضربني قدام الناس الا دايم اي غلط منا وحنا مراهقين مافيه الا طق قدام الخلق
والحمدلله مافيه شي اخجل فيه من شكلي ولله الحمد
والعلاج عن طريق مستشفى عرفان تحت اشراف الدكتور حسين الرمالي
واخواني الحمدلله عالم فاهمه وواقفين الجنبي ولله الحمد

التعديل الأخير:

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
الاخوه الي ردو الله يعطيكم العافيه يارب والله يشفي كل مريض سواء رهاب او غيره والله يااوقات اني اقول ليت الي معي مرض قلب او سرطان عشان الواحد يعرف
انه مريض من جد مريض لاكن مع هلمرض الي نعاني منه ماتدري هو مرض هو عله هو ضعف شخصيه هو ايش اساسا ماتدري
مع اني والله التقي في حياتي بعالم من جد ضعيفين شخصيه لاكن ماتوصل فيه لدرجة انه يخاف او يرتعش
انا الي مضايقني من هلمرض انه يطلعك قدام الناس ولاشي يعني يطلعك اهبل بصريح العباره يمكن يجي ورع صغير ويجلس يتبهلل عليك
وانت فاتح فمك لاكن انا الي الاحضه انه ضعف فشخصيه اكثر من اي شي ثاني لاكن ماجاوبتني هو فيه احد تعالج منه وشفي تمامأ ولالا
لاني انا الان متزوج وعندي ولد وعندي بيت وهلايام افكر اني اترك عملي وخايف على ولدي وعلى بيتي كيف اصرف عليهم بعدين ياااااارب تعييين يااااااااارب

ر و ح

عضو متميز
29 يونيو 2003
168
74
0
k s a
اخوي هذا ابتلاء من ربي
الرهاب يخلي الانسان زي المشلول
لكن باذن الله تكفير ذنوب

انا مثلك اعاني من الرهاب لكن احاول اغير نفسي والحمدلله اعراض الرهاب عندي اصبحت اقل من اول بكثير ..
ومتفائله انه بيجي يوم وراح اشفى من هالوهم الي اسمه رهاب

اخوي ما انصحك تترك وظيفتك
اولا - كيف حتصرف على نفسك وعائلتك
ثانيا - راح تلوم نفسك كثير وتزيد حالتك سوء

اخوي فيه حالات ناس تعافو من الرهاب تماما
ومعنا هنا بالمنتدى اكثر من شخص والحمدلله تعافو ماشاءالله لاقوة الا بالله والله يجزاهم الجنه ويديم عليهم العافيه كتبو عن تجربتهم في العلاج

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
الله يعطيك العافيه ويقويك يارب والله ماخليت شي ماسويته حتى رحت الشيخ تلا علي قلت يمكن يكون مس ولا تغير فيه شي
والوضيفه اخر شي فكرت فيه لاكن مدري الايحاء الايجابي مدري وش اسمه علاج يقلون عليه الايحاء مدري له فايده
بعدين قسم بلله يرهاب ذا انا عارف وميقن في قرار نفسي انه كلام فاضي وانه شي ماله وجود اساسآ وان هشي ماجاني الا من تفكيري لاكن المشكله فينا
الي عطيناه اكثر من حجمه مره يعني صراحه هو مايستاهل انك تفكر فيه لو ثانيه لاكن مشكلتنا ان اهتمينا فيه بزياده وصرنا نراقب انفسنا ونقول داخل انفسنا
الحين يصير معي كذا والحين يصير معي كذا وفعلا يصير هشي يعني انت لو بتفكر في نفسك وتقول الحين ارفع يدي الحين ارفعها ماترتاح لين ترفعها
حنا تفكيرنا يلمصابين بلارهاب كذا بضبط لان الواحد منا يقول الحين يصير فيني كذا وفعلا هشي يصير لاكن انا الان الحمدلله اكثر من اول بكثير
لاني صرت خبره مع هلمرض وربي يااول اني مااقدر اقف في صف الصلاه اني اقف واحس جسمي كان فيه كهرب لاكن الان الحمدلله احسن بكثير

ولد طيب

عضو متميز
2 مارس 2011
140
38
0
الله يحفظك ويقويك السبب(الله يغفر لوالدك) الذي عمل لك الرهاب ما هو سبب بسيط فالتعلم في الصغر كالنقش على الحجر كذلك الاذية في الصغر
بس هونها كل شيء له حل حتى لو طال بنا وانت ماشاله نحسبك صابر ومتزوج الله يديم عليك دعواتي لك
انا لا استطيع ان اعبر عما بداخلي مسويلي كبت الرهاب حتى مع الدوا انت ماشاله احسن من هذه الناحية

التعديل الأخير:

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
والله ياخوي ياولد طيب يلعلاج انه كلام فاضي هو صح له مفعول لاكن المفعول الاقوى هو انا وانت اذا عزمنا ان حنا نتغير ونصير احسن ونشيل هلاشياء من روسنا لانها اشياء مالها
اي اساس نهائيآ والله يامرت علي ايام ماتصدق لدرجة اني خلاص صرت امشي مع الخط بسيارتي مدري وين اروح فلاخير لجأت لاشياء مخدره قلت يمكن تنسيني شوي
وفعلا استمريت عليها والحمدلله اني ماادمنتها ولا شفت منها ولافايده بلعكس زادة الطين بله غير صرفية الفلوس عليها لاكن يعلم الله اني جربتها كم مره لاني كنت اتمنى
اي شي بس انسى وضعي الي انا فيه وتركتها لاني من البدايه ادري ان مافيها ولانفع وان ضررها اقوى من نفعها انا فعلا الان اعاني من ارهاب لاكن احس اني اخف من اول
لازم الواحد يجلس مع نفسه جلسه صادقه ويقول ليه اخاف لييييييييييه انا الي لاسرقت ولا سويت شي ولا ضايقت حتى احد لييه انا اخااف واذا صار موقف مو على طول تجلس
تفكر فلموقف ذا كأنه ماعمر حصل فدنيا الا لك انت وربي يغيرك يحصله مواقف اكثر من كذا ولا فكر الحمدلله انت مااضغبت ربك ولاشي طيب لييش تخاف ياخي وارتعش فيك شي
من جسمك ولا قلبك خفق بسرعه طيب وش المشكله يعني لاصار معي هشي خلاص اعيش عمري كله في هم وفي يأس لا ياخي الانسان لابد انه يتحمل فدنيا هاذي

ولد طيب

عضو متميز
2 مارس 2011
140
38
0
ماشاله عليك انا ما استطيع اقود السياره الى بدواء لدرجه لما فحصت عند طبيب عضوي قاللي ما فيك شي
وكان ياتيني دوار ولخبطه لا ارى الطريق جيدا قالي يمكن من الاعصب فاعطاني ادوية كثيرة وغالية
بعدين لما استعملت الدواء النفسي تبين ان المشكله نفسية
صراحة انا لما افكر بلي سوالي الرهاب ارى انه ما لتلك الدرجه قوي لكن يعني اكبر ما في الامر اني ما كان احد
يدافع عني لما تعرضت لمضايقات من مجتمعي بس يبقى اغلبها افكار مهما كانت الاذيه
الادوية جيده تعيش على الاقل كانك انسان حر لايقيدك المرض ولو في اعراض او قد يفقد الدواء مفعوله
تتصور انا اخيرا من 20 سنه كنت اصلي في المسجد متقطع بسبب الرهاب كلها افكار ولخبطات اول مره لما غيرت الدوا الواحد يعني
يمد شويه رجله لما يتعب من جلسة وما يحس ان الناس تراقبة ترا شعور جميل ما ادري كم نسبة شعور الناس الطبيعين
بهذا الشعور تلقاه تافه عندك لكن نعمه عندي اشكر الله والحمد لله
انت ماشاله كانت حالتك بسيطه قبل انا كانت سيئه جدا حتى الصغار يستهزئو بي نفس ماقلتو كانك اهبل

خالد2000

عضو متميز
17 يونيو 2011
98
33
0
انت وانا اخوك مكبرها ومعطي هشي اكبر من حجمه مرره باين ولا وين الخوف من سواقتك لسياره بلعكس انا الحمدلله فسواقه عادي مع اني ساكن بمكه وزحمه
بعدين وانا اخوك على قولتك هي كلها افكار والواحد لو يجلس مع نفسه صح يقول ذا مو مرض لان اذا كنت ترتعش ولا قلبك يرجف بلله ذا نسميه مرض ذا المرض الله يسترنا منه
هو يوم تكون طايح على السرير ولا في عاهه او اهاقه ولا عندك انفصام فشخصيه لاسمح الله والله يااخوي اوقات يوم يكون عندي مراجعه فلمستشفى واجلس في الانتضار عند الدكتور
اني اشوف عالم اقول الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاهم لانك تشوف عالم مراض جد مرضى مو حنا الي فينا ربشه نكبرها ونقول لاحنا اصلا مراض حنا فينا مرض عشان كذا وصلنا
للحال ذا

ولد طيب

عضو متميز
2 مارس 2011
140
38
0
لا ما ني مكبرها قلت ياتيني دوار ولا ارى الطريق جيدا وين التكبير الله يحفظت في هذا
وكمان لما العب بليشتيشن يدور راسي لما الشخص يتحرك
تراك شكلك ما عرفت ان الامراض النفسية قد تسبب تلخبطات عضوية وهذا ما حصل عندي