وكان أبوهما صالحا

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
استيقظ في الصباح الباكر من كل يوم للتوجه إلى عملي الذي يبعد عن منزلي 45 دقيقة تقريبا.. في هذه المدة غير القصيرة تراودني العديد من الأفكار.. فأحيانا أتذكر مواقفا حصلت لي بالأمس القريب.. وأحيانا أفكر بأمور أود عملها في المستقبل.. ومرة أتذكر حلما حلمته البارحة.. وأخرى أتذكر حوارا دار بيني وبين أحد الأخوة.. وهكذا.. أما إن أردت عدم شغل نفسي في التفكير بأي شي فأقوم بتشغيل شريط أو إذاعة تلهيني عن التفكير.

واليوم كسائر الأيام.. ركبت سيارتي متوجها لعملي.. وأدرت المذياع.. لكني لم استطع منع عقلي من الإبحار في خيالاته وذكرياته.. وظلّت الأفكار تتوالى والكلمات تتراءى أمامي.. وإذ أنا على هذه الحال تذكرت بضع كلمات كريمات من إحدى الآيات الشريفة.. حيث يقول الله تعالى: وكان أبوهما صالحا.

في هذه اللحظة عرفت إجابة أسئلة كثيرة ترددت على ذهني في فترات مختلفة.

كنت أتسائل عن سر توفيق الله لي – له الحمد والمنة - في الكثير من الأمور ((الدنيوية)).. أمور لم أتصور في يوم من الأيام أنني سأتمكن من تحقيقها.. أعلم أنني لست من الصالحين لذلك لابد من وجود سبب لهذا التوفيق

فهل هو اختبار من الله وامتحان لي، ليراني أأشكر أم أكفر‍؟

أم أنني عملت أعمالا صالحة فأحب الله أن يكافئني عليها في الدنيا قبل الآخرة؟

لكن اليوم.. بعد أن تذكرت هذه الآية.. عرفت السبب.

قد أكون مخطئا.. وقد لا تنطبق علي قاعدة ((وكان أبوهما صالحا)).. لكنها بشكل عام قاعدة ربانية.. فمن أراد أن ينجي نفسه وينقذ أبناءه من بعده عليه بتقوى الله ومخافته.

رحمك الله يا أبي.. وأسكنك فسيح جناته.. وغفر لك ولجميع المسلمين أحيائهم وأمواتهم...

مقالة مؤثرة جداً لأحد الزملاء أحببت أن أشارك بها .... ولقد أثرت فيني يا أخواني يا أخواتي...... فسبحان الله المعجز في كلامه..... وأنا أقول رحمك الله يا أبي.. وأسكنك فسيح جناته.. وغفر لك ولجميع المسلمين أحيائهم وأمواتهم.

almonajee.gif
 

ابو امل

عُضْو شَرَفٍ
6 نوفمبر 2001
8,074
23
0
رحمك الله يا أبي.. وأسكنك فسيح جناته.. وغفر لك ولجميع المسلمين أحيائهم وأمواتهم.