هل نصيحتي صحيحة

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي اعضاء ومشرفين الحصن العظيم البعض منكم يعرفني كان لي علاقات متعددة وتم نصحي وتوجيهي والحمد لله تغلبت على الوسواس وتبت الى الله بفضل الله ثم بفضلكم اخواني واخواتي
اليوم قابلت صديق ليه وهو في حالة يرثى لها ذكرني بوضعي زمان دخل في علاقة محرمة تفاصيلها مساج وتحسس ولحس للصدر وجنس فموي بواقي فقط من حكم معرفتي وقرائتي مواضيع على هاذا الصرح العظيم قلت له اول شيئ علاقتك لا تنقل الايدز لسببين الاول انها محمية
الثاني ان الجنس الفموي لازم له شرووووط كثيييرة عشان ينتقل وصعب جدا جدا جدا ومع الواقي مستحيل
قلت له تعوذ من الشيطان ومل شخص خطاء المهم انك تبتعد عن هاذي الاشياء وتتوب الى الله وتحرم وما تدري المره الجاي ايش ممكن يصير
واهم شي تغلب عالوسواس ولا تفتح النت تقرأ لانوه اغلبها معلومات مغلوطة

واذا مو قادر والوسواس تمكن منك عالاخير افحص كومبو بعد شهر فقط للاطمئنان

هل نصيحتي له صحيحة هل فيها اي شي غلط ارجو من المشرفين والاعضاء الي له علم بالموضوع يفيدني اذا التصرف والنصيحة غلط او صح ؟

شكرا جزيلا لكم وبارك الله لكم

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,811
7,812
113
ندى الياسمين
www.bafree.net
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا شايف ما في غلط
الله يعينك ويوفقك لفعل الخيرات ...وهذه من الأعمال العظيمة
النصيحة والدعوة إلىى الخير والمعروف والنهي عن المنكر وهذ الفلاح بعينه في الدارين
وتفريج الكربات والتيسير ...وترجع فضلها للشخص في دنياه وآخراه
وكذلك هذا من الأمور المهمة جدا التدقيق في الأمر ..لمن أكون اود انزل موضوع براجعه كثيرا وافحصه
هل فيه مخالفات لمنهج السلف الصالح كالبدع او تفسير خاطي او مخالف لكلام الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم, وأهل العلم
وفي الحديث عن أبي رقية تميم بن أوس الداري -رضي الله تعالى عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
«الدين النصيحة»
، قلنا: لمن؟ قال: «لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامتهم»
(رواه مسلم)
قال العلماء:
النصيحة لله تعالى معناها منصرف إلى الإيمان به ونفي الشرك عنه، النصيحة لرسوله فتصديقه على الرسالة والإيمان بجميع ما جاء به، وطاعته،
ولأئمة المسلمين بمعاونتهم على الحق، وعامة المسلمين إرشادهم لمصالح آخرتهم ودنياهم
كثر خيرك وبارك الله فيك

• Like
التفاعلات: فضيلة

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا شايف ما في غلط
الله يعينك ويوفقك لفعل الخيرات ...وهذه من الأعمال العظيمة
النصيحة والدعوة إلىى الخير والمعروف والنهي عن المنكر وهذ الفلاح بعينه في الدارين
وتفريج الكربات والتيسير ...وترجع فضلها للشخص في دنياه وآخراه
وكذلك هذا من الأمور المهمة جدا التدقيق في الأمر ..لمن أكون اود انزل موضوع براجعه كثيرا وافحصه
هل فيه مخالفات لمنهج السلف الصالح كالبدع او تفسير خاطي او مخالف لكلام الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم, وأهل العلم
وفي الحديث عن أبي رقية تميم بن أوس الداري -رضي الله تعالى عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
«الدين النصيحة»
، قلنا: لمن؟ قال: «لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامتهم»
(رواه مسلم)
قال العلماء:
النصيحة لله تعالى معناها منصرف إلى الإيمان به ونفي الشرك عنه، النصيحة لرسوله فتصديقه على الرسالة والإيمان بجميع ما جاء به، وطاعته،
ولأئمة المسلمين بمعاونتهم على الحق، وعامة المسلمين إرشادهم لمصالح آخرتهم ودنياهم
كثر خيرك وبارك الله فيك

القصد من ناحية طبية هل المعلومة صحيحة ؟

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18

اذا في اي مشرف يقدر يفيدنا بالموضوع من ناحية طبية هل هو صحيح ؟

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18

117 مشاهدة وبدون اي رد من مشرف من ناحية طبية معقووولة ؟؟؟؟؟

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
هل المشرفين لديهم مشكلة معي ؟

لماذا يردون على مواضيع الاعضاء الاخرين ويتجاهلون موضوعي ؟

هل قمت بشيئ سيئ لا سمح الله لأحد من المشرفين ؟

لا ادري هل هيه مشكلة شخصية ام هناك سبب لعدم ردهم على موضوعي والله أعلم بي ظروف الناس

شكرا

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
يا عالم يا ناس ليش ما بدكم تردو على موضوعي ؟؟

الواحد بستنجد فيكم للحصول على معلومة

عابر سبيل

نائب المشرف العام
طاقم الإدارة
نصيحتك لصديقك صحيحه ..

فضيلة

المشرف العام
طاقم الإدارة
11 مارس 2004
38,258
8,204
113
اسبانيا

اخواني واخواتي اعضاء ومشرفين الحصن العظيم البعض منكم يعرفني كان لي علاقات متعددة وتم نصحي وتوجيهي والحمد لله تغلبت على الوسواس وتبت الى الله بفضل الله ثم بفضلكم اخواني واخواتي
اليوم قابلت صديق ليه وهو في حالة يرثى لها ذكرني بوضعي زمان دخل في علاقة محرمة تفاصيلها مساج وتحسس ولحس للصدر وجنس فموي بواقي فقط من حكم معرفتي وقرائتي مواضيع على هاذا الصرح العظيم قلت له اول شيئ علاقتك لا تنقل الايدز لسببين الاول انها محمية
الثاني ان الجنس الفموي لازم له شرووووط كثيييرة عشان ينتقل وصعب جدا جدا جدا ومع الواقي مستحيل
قلت له تعوذ من الشيطان ومل شخص خطاء المهم انك تبتعد عن هاذي الاشياء وتتوب الى الله وتحرم وما تدري المره الجاي ايش ممكن يصير
واهم شي تغلب عالوسواس ولا تفتح النت تقرأ لانوه اغلبها معلومات مغلوطة

واذا مو قادر والوسواس تمكن منك عالاخير افحص كومبو بعد شهر فقط للاطمئنان

هل نصيحتي له صحيحة هل فيها اي شي غلط ارجو من المشرفين والاعضاء الي له علم بالموضوع يفيدني اذا التصرف والنصيحة غلط او صح ؟

شكرا جزيلا لكم وبارك الله لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله ولدي

نصيحتك من ناحية طبية صحيحة

والحمد لله انك تبت وبدات تنصح من تعرفهم بالنصيحة

الله يتوب على الجميع ويبعد عنكم وسواس الشيطان

ولدي نحن لا نهمل اي رد على اي موضوع وها انا ارد عليك بان نصيحتك صحيحة من الناحية الطبية

ارجو ان لا تزعل من احد لان ما ذكرته كلها موجودة في هذا القسم
دمت بكل الخير والصحة والسلامة

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
الحمد لله كنت حاسس في ذنب لانوه متزوج اذا اديتوه نصيحة خطأ ويكون ذنب عيلته في رقبتي حيث انه قرر التوبة وما حيفحص ويقفل الموضوع بعد نصيحتي له
الحمد لله وشكرا للمشرفين على الرد

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
السلام عليكم اخواني واخواتي اعضاء ومشرفين الحصن

للاسف صاحبي لم يتخلص من الوسواس بل ان حالته زادت بسبب ان طفلته الرضيعه عندها حرارة لمدة ظ¤ ايام تنزل وتطلع وهوه خايف يكون نقل العدوى لزوجته وزوجته نقلت العدوى للرضيعه من خلال الرضاعه الطبيعية هل علاقته تسببت بذالك ؟ وايش ممكن يعمل فحص في اقرب وقت ويكون نتيجته قطعية عشان يتخلص من الوسواس ؟

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
نصيحتك صحيحة 100 بالمئة ووافقة كذلك
نحتاج إلى وجودك هنا لإفادة الكثيرين ممن ابتلاهم الله بهذا الوسواس

بس دكتور بالنسبة لوضع رضيعته هل عليها خطر مثل ما قال لي انوه عندها حرارة وخايف يكون نقل المرض لزوجته وزوجته نقلت المرض للرضيعه من خلال الرضاعه الطبيعيه ؟

Ahmad1989

عضو متميز
13 يناير 2022
103
20
18
اخي الكريم
العلاقه الي بتحكي عنها ما بتنقل الفايروس اصلا وجميع الاعضاء الي ردوا عليك وانا ااكد ع كلامهم اكدوا انو كلامك صحيح بأنه صديقك مش محتاج فحص لانه علاقته ما بتنقل الفايروس
فإذا كان صديقك عمل اشي ما بينقل الفايروس كيف حينتقل لزوجته وكيف حينتقل من زوجته الى الرضيع وهيه بالاساسا ما انتقللها الفايروسمن زوجها لانو بالاساس ما انتقل لصديقك لانو بالاساس الاساسي انو العلاقه ما بتنقل الفايروس
الوسواس حقير بيخليك تشوف اشياء وتحس بأشياء بحياتك ما كنت حتشوفها ولا تحس فيها ( مش معنا الكلام انو صديقك بيتهيء له ) المعنى انو كلامه ممكن صحيح لاكن لسبب اخر يعني الاطفال دائما معرضين للمرض وارتفاع الحراره ونزلات البرد والاسهال وغيره

عكل حال اتوقع صاحبك الان تعدى فترة ال ستة اسابيع اذا مش مقتنع يروح يفحص ويريح نفسو وبشره من الان بان النتيجه سلبيه
سامحني بهذي الكلمه في ناس بعد ما اصحاب الاختصاص والاطباء واخصائيين المختبر وعيادات المشوره والمثقفين بهذي الامور تجاوبها على سؤالها بتبطل بحاجه الى استشاره بتصير بحاجه الى صفعه تصحيها من الي هيه فيه
واعتذر ع الاطاله

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
مشكور اخوي احمد
بس لو فحص بعد 30 يوم ثلاثين يوم كومبو يعتبر خلاص قطعي ويطمن ويريح نفسوه ؟

Ahmad1989

عضو متميز
13 يناير 2022
103
20
18
في حالته ما يحتاج تحاليل
لو حلل بعد شهر بنسبه كبيره يعتبر التحليل قطعي وفي اطباء اكدو انو الكومبو ثلاثين يوم قطعي

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
بكرا بيكمل ظ£ظ، يوم ينفع يفحص وتكون النتيجة قطعية ؟
وكلمني قالي عنده حرارة جاته بعد ظ£ظ يوم وخاااايف ومتوسوس مررره

بيتا فيش

عضو إيجابي جديد
19 مارس 2020
149
5
18
الرجال حرارته ظ£ظ§.ظ¨ من امس ومررره متوتر وخلاص اجزم انوه مصاب ويبي ينتحر ايش الحل معاه يقولي حتى هوه مو عارف اذا فحص الحين بعد 31 يوم بيكون قطعي او لا الصراحة مو عارف ايش اسويله لو سمحت يا اخواني واخواتي قوليلي ايش اسوي معاه امره مرره يهمني وخايف انوه بينتحر لانوه من جد ممكن يسويها