هل اصدق قلبي؟

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

نجمة الصبح

عضو متميز
30 أبريل 2005
184
0
0

الحب من اجمل المشاعر في الحياة بجميع انواعه ارى ان الحب يعني الصدق في المشاعر تجاه الأخر مهما كان واي كائن من كان......ولو اردت التحدث عن الحب لما انتهيت .....

انا انسانه ان احبت احبت بصدق لأن الصدق اناء يحتوي في داخله اجمل الصفات والمشاعر جامع لها وشامل.

الصدق...هو..الصدق..يجعل النفس كالمرآة تعكس الأشياء كما هي.....انها صافيه نقيه ....

سأبوح لكم عن قصتي مع الحب آه من الحب كدت اكرهه!

تأتي كنهر متدفق كلك حب تنتظر مصب لتصب فيه فتجد حجاره تصدك وتوقفك وتصيبك بالصدمه مااقساها!

تضيع الكلمات ويخرس اللسان ولاتجد أي بيان مع انسان عيناه تنطق ...افصح من أي لسان...بعدم حبك بل تنطق باشياء عرفها قلبك واحسها ولكن يكذبها !

احبتي الكرام

لدي اسئله حيرتني

لماذا اشعر مع انسان=انسانه ايضاً.....براحه واشعر انه يحبني وهناك تواصل بيني وبينه لايعوقه أي حاجز اشعر بحبه وهو يشعر بحبي له ينطلق لساني معه عيناه تعبر بسمته يداه كل شيء فيه يعبر حتى نبرة الصوت تعبر...

ولماذا هناك انسان يبتسم في وجهي ويدعي حبي يهمه امري انه باختصار في صورة المحب...لا اجد قبول لكل ذلك لاارتاح معه لااشعر بصدقه يقل كلامي معه لاادري اشعر برغبه في عدم الكلام معه ...لااجد أي تواصل معه اشعر ان قلبي لم يفتح ابوابه له اعاتب نفسي ربما انك...؟وربما ...؟فلا اجد أي شيء تجاه هذا الإنسان اريد ان اعرف حقيقة مشاعري فأنا لااكره هذا الإنسان قلبي يحس بذلك لاادري لماذا اشعر بصدق هذا وزيف هذا ...والذي يقويني احياناً ان انني كنت اكذب نفسي واقول لا هذا الانسان يحبني.... وهذا ظاهره... ولكن قلبي يشعر بعدم صدقه وتثبت المواقف والأيام صحة مشاعري بانه فعلاً كذلك!

انا لااريد ان اشكك في احد والله اعلم بقلوبهم جميعاً ولكن هل اصدق قلبي عندما تأتيني مشاعر كالسيف المسلول الذي يقطع أي تواصل داخلي بيني وبين هذا الإنسان انها مشاعر هكذا تأتيني مع بعض الناس لاادري...فأنا لااريد ان اظن بأحد ..كيف اتعامل مع هذا الإنسان...ماافعله الآن اعامله على حسب ظاهره ومايجول في داخلي اضعه جانباً واعامله بالحسنى وافارقه ولااحمل في قلبي عليه شيء الا انني لااشعر بصدقه مهما فعل لي لايصل الى قلبي!

باختصار هل اصدق قلبي ...والله نظراتهم ليست نظرات محب...ونبرة كلامهم معي كذلك...
لن اقول انهم يكرهونني ...ولكن لايحبونني كاالحب الذي يظهرونه ظاهرياً..

وشيء ءاخر تقابل انسان بابتسامه صادقه ومشاعر دافئه ويقابلك بعكس ذلك....؟

تصنع معروفاً لإنسان وتكرمه وتبره تحبه بصدق وتظن انه يحبك ايضاً...ثم... يصفعك بجحوده ونكرانه اين الحب اين المحبه ؟

احياناً صرت اخاف ان احب احد بصدق ...اعلم ان الدنيا مليئه بالناس الطيبين وحولي ولله الحمد كثير ولكن ..خوف.. اخاف من ذاك الألم الذي اشعر به عندما يخيب املي بشخص ظننت انه يحبني ....انه مشاعر مؤلمه لمن جربها........

فضفضت لأحبتي وقالوا ربما هي الغيره ..فأنتي متميزه..لم اقتنع..

قد يضعف الإنسان ولا ينظر للامور بشكل واضح ..انا هكذا الآن ...انتظر..رأيكم...اخوتي

نجمة الصبح​

black rose

عضو متميز
3 نوفمبر 2004
122
0
0
نعم
انها مشاعر مؤلمه لمن يجربها
احيانا الانسان يذنب على صدقه
يلاقي مقابل الصدق جفاء وخيبه امل
يا رب ارحمنا
الله يكون بعونك
مهما يكون تخطي هذه التجربه وصدقي احساسك وساتعيني بالله والصلاة
ان كان هذا الشيء يغضب الله اقطعيه
صدقيني ما دام انت هيك شاعره فلا توجد فائده
لا تنتظر ي خيبه الامل الكبرى
الجرح الذي مازال يشفى
قولي لا وبقوة اتخذى خطوة الاى الامام
وخطوة للعودة الى الله
خذي تجارب غيرك
نصيحه من اخت في الله
بوركتي
الله يهديك ويوفقك لما يحب ويرضى

م

ماتهاب

ضيف
اختي نجمة الصبح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلماتك واقيعه وصادقه جدا !

انا بعض الأحيان اشعر بمثل ماتشعرين به الآن وفعلا احتار .

اولا من تحبينه وتشعرين انه يحبك ؟ ربما يحبك فعلا ولكن ليس بالدرجة التي رسمتيها انتي في نفسك ولاتزعلي من صراحتي ولكن هي احتمالات انا اضعها في نفسي حتى لااصدم من الناس حقيقة !

ثانيا ان كنتي تحبينه وهو تشعرين في قرارت نفسك بأنه لايحبك مع احترامي لك هذه ربما هي حقيقة واقول لك صدقي مشاعرك في هذه الحاله وخاصه إذا وضعتيه في اكثر من فرصه لأختباره ووجدته في كل مره يخذلك ويخسر الأختبار .

ثالثا : إذا كان هناك اشخاص يظهروا لك المحبه ولكنك لاتحبيهم ولاتصدقي مشاعرهم ويظهر لك بأنهم يجحدونك في بعض الأحيان .
اقول لك عاملي الناس كما تحب ان يعاملوك عامليهم بلطف واحترام وخساره ان تخسريهم لأن مشاعرك تجاههم غير مشاعرهم ربما تجدين نفسك في يوم من الأيام في مشكله لايقف معك سواهم فتمسكي بهم ولاتحاولي ابعادهم عنك وان قابلك منهم جحود يوجد بعض الناس يقابل محبة الغير بالقسوة والجحود وهذا من قلة المعرفه في التصرف حيال مثل هذه المواقف .

تعلمت من هذه الحياه ان اصدق وان لااظهر من نفسي إلا الصدق !

تعلمت ان احترم الجميع كبارا وصغارا وان دارت بيني وبينهم بعض المشاجرات لكن لااتنازل عن احترامي لهم بالوقوف معهم وقت شدتهم ولااكون من المتشمتين ابدا .

تعلمت ان لااصدق قلبي في كل شيء ولا اعتبر احساسي بالأشياء مقياس للحكم على الناس بل على العكس جعلت واخترت ان اضع استخارت الله نصب عيني في كل امري صغيرا كان او كبير حتى اوفق بأذن الله ولااقع في المشاكل .

تعلمت ان احاول جاهد بأن اساعد غيري وان صعبت علي المشكله فاادعي له من كل قلبي بأن يخفف الله عنه ولكن لابد لمن يريد المساعده ان يساعد نفسه اولا حتى يستطيع الباقين مساعدته .

اتمنى ان اكون ساعدتك ولم اخطأ في شيء واعذريني على التقصير .

واستشيري المستشارين فلك منهم الحل الأفضل بأذن الله وهذا الحصن مليئ بأصحاب

الهمم العاليه المحبين للمساعده .

اختك ماتهاب .
:wink: :p :wink:

نجمة الصبح

عضو متميز
30 أبريل 2005
184
0
0
اختي black roseاشكرك على ردك وكلماتك الرقيقة ......اشكرك من كل قلبي كلماتك وصلت الى قلبي جزاك الله كل خير ووفقك لكل مايحبه ويرضاه

[quote="ماتهاب اختي نجمة الصبح

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلماتك واقيعه وصادقه جدا !

انا بعض الأحيان اشعر بمثل ماتشعرين به الآن وفعلا احتار .

اولا من تحبينه وتشعرين انه يحبك ؟ ربما يحبك فعلا ولكن ليس بالدرجة التي رسمتيها انتي في نفسك ولاتزعلي من صراحتي ولكن هي احتمالات انا اضعها في نفسي حتى لااصدم من الناس حقيقة !

لن ازعل من صراحتك ابداً بل بالعكس كلامك صحيح :) انا اريد من يبصرني بأمور قد لااراها وغابت عني اوافقك الرأي اختي ماتهاب
ربما يحبني وانا اعلم ان كل من اقصدهم يحبونني (ولكن ليس بالدرجة التي رسمتيها انتي في نفسك)فعلاً .... بمعنى ءاخر خاب املي فيهم]

ثانيا ان كنتي تحبينه وهو تشعرين في قرارت نفسك بأنه لايحبك مع احترامي لك هذه ربما هي حقيقة واقول لك صدقي مشاعرك في هذه الحاله وخاصه إذا وضعتيه في اكثر من فرصه لأختباره ووجدته في كل مره يخذلك ويخسر الأختبار .

انا لااريد ان امدح نفسي ولكن الحمد لله انا محبوبه من الجميع صغاراً وكباراً....هذا الشخص الذي لايحبني اشعر بأنه لايحبني ولست متأكده ولكن هناك تصرفات تجعلني اتأكد ان هذا الشخص لن اقول يكرهني ولكن لايحمل في قلبه حباً لي مع انني اعامله بكل محبه واحترام وهذا ما يؤلمني :cry:

ثالثا : إذا كان هناك اشخاص يظهروا لك المحبه ولكنك لاتحبيهم ولاتصدقي مشاعرهم ويظهر لك بأنهم يجحدونك في بعض الأحيان .
اقول لك عاملي الناس كما تحب ان يعاملوك عامليهم بلطف واحترام وخساره ان تخسريهم لأن مشاعرك تجاههم غير مشاعرهم ربما تجدين نفسك في يوم من الأيام في مشكله لايقف معك سواهم فتمسكي بهم ولاتحاولي ابعادهم عنك وان قابلك منهم جحود يوجد بعض الناس يقابل محبة الغير بالقسوة والجحود وهذا من قلة المعرفه في التصرف حيال مثل هذه المواقف .

اختي انا ولله الحمد اعامل الجميع بمثل مااحب ان يعاملوني ولاازكي نفسي وصدقيني هناك اشخاص اساؤوا لي وجرحوني والله يعلم انني اعاملهم معاملة طيبه ولااحمل في قلبي عليهم شيء اصبحوا الآ ن يحبونني ويقدرونني فانا لااحب ان احمل الكره في قلبي

اقول لك عاملي الناس كما تحب ان يعاملوك عامليهم بلطف واحترام وخساره ان تخسريهم
:( هل اخذتي عني انطباع انني شريره :( لن اصل الى هذه الدرجه ان شاء الله اختي ماتهاب جميعهم اقابلهم بابتسامه صادقه من القلب ومعامله حسنه ترضي الله ولكنها مشاعر اعتقد ان لها مبرر على كل حال انتي صادقه :p وتعجبني صراحتك :wink: ولن اخسر احد بإذن الله :wink: هذا مثل قول الشاعر:الصاحب اللي ماتكسبه لاتخسره...........

باقي كلماتك رائعه مثلك .....اشكرك على ردك الذي يفوح برائحة الصدق ....وانتي لم تقصري اختي كلماتك اثرت فيني وانا اسعد بأن تقبليني اخت محبه لك وجزاك الله كل خير :) لك كل الشكر والتقدير

م

ماتهاب

ضيف
شرفني اخوتك يانجمة الصبح

وانا لااقصد انك شريره على كلامك ابدا ولكن يوجد اشخاص حتى ترتاحي نفسيا

عامليهم معامله طيبه حتى تجبريهم على احترامك ليس اكثر من هذه الغايه !

وانا تعلمت ان اعامل الجميع بأحترام وان خذلوني لأني لااستطيع تغيير نفوسهم او

افكارهم وخاصة إذا كانوا بعيدين عني!

فلا تجدي غير صوت الأحترام واللباقه في الكلام هي ماتبقى في نفوس الآخرين

اتمنى لك التوفيق بأذن الله.

اختك ماتهاب .

نجمة الصبح

عضو متميز
30 أبريل 2005
184
0
0
:p :p :p

اختي ماتهاب ربما خانني التعبير صدقيني لم اكتبها بجدية :wink: لاادري كيف اوضح لك حقيقة الوجوه التعبيريه التي بينها العباره تكفي .................هل اخذت انطباع عني انني شريره :( .....لو كنت اكلمك وجهاً لوجه لتبعت هذه العباره :) ابتسامه صدقيني.....

اختك نجمة الصبح​

م

ماتهاب

ضيف
مصدقتك يانجمة الصبح البهيه ولافي داعي تنزعجين ابد

اخك ماتهاب في خدمتك :wink: