هلا شاركتموني الرأي

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


الدرة المصونة

عضو متميز
6 نوفمبر 2001
114
0
0
www.aljazeera.net
بصراحة , حبيت أن ءأخذ رأي الأخوة الأعزاء في منتدى الحصن حول سؤال طرح علي في أحد الأيام و هو : هل الجمال الذي وهبه الله لبعض خلقه يمدهم بنوع من الثقه و الجرأة ؟ و أنا أقصد هنا جمال الشكل و الوجه , علماً بأني وجهة هذا السؤال لعدد من الفتيات و كانت إجابت بعضهم الموافقة , أرجوكم لا تبخلوا عاي بالمشاركة .
 

عاشقة الحسين..

عضو متميز
22 أغسطس 2001
983
7
0
www.rafed.net
أنا أرى أن..

بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أختي في الله: الدرة المصونة..
أرى أن الجمال هو جمال الروح.. .وهو الذي يمد بالجرأة والثقة.. فجمال الوجه يفنى مثلما تفنى الزهور في فصل الشتاء..
والروح الطاهرة و الشفافة .. تلامس جميع الأرواح التي تقابلها..
 

الدرة المصونة

عضو متميز
6 نوفمبر 2001
114
0
0
www.aljazeera.net
شكراً لك أختي عاشقة الحسين على هذه الكلمات الشفافة و الرقيقة , و لكن للأسف إختفت هذه القيم لدى الكثير من الفتيات في وقتنا الحالي و هذا ما ألاحظه في مجتمع البنات , فالجمال يعني كل شيء , الثقه الجرأة و كل كل شيء .فما رأيكم؟؟؟
 
G

Guest

ضيف
نعم الجمال يزيد الثقة ويبعد الشعوربالنقص احيانا

اختي الكريمة

شكرا على طرح مثل هذا الموضوع والذي يشغل اهتمامات الجنسين الرجال والنساء ومن المعروف ان النفس تعشق الجمال وكل انسان يريد ان يكون جميلا
وهذا امر مفروغ منه والله جميل يحب الجمال

وقد يكون الجمال دافعا للثقة بالنفس ولكن عندما يزيد عن حده ينقلب الى ضده فيصبح الانسان سواء ذكر اوانثى مغرورا بنفسه ويتكبر على الآخرين ويزدريهم وقد يصاب بالنرجسية وتضخم الذات

وتلعب عوامل التربية دورها الفاعل في ذلك فالأسرة التي تنعت احد ابناءها بالجمال وتكثر من مديحه تعزز لديه هذا لعامل وهو ان الجمال جمال الشكل والعكس عندما تعزز الاسرة لدى الطفل مفهوم ان الجمال جمال الروح الاخلاق المعاملة الطيبة جمال القلب وتنقيته من الحقد والحسد نمى عند الطفل مثل هذا

هناك اناس لا ينقصهم اي جمال ومع ذلك لايعترفون بجمالهم والعكس وكل ذلك راجع من وجهة نظر ي للتربية والبيئة التي يعيش بها الطفل والأسلوب التربوي المتبع في معاملته .

هذا هو رأيي في الموضوع

وتقبلي تحياتي ،،
 

ضياء

عُضْو شَرَفٍ
8 يوليو 2001
1,702
23
0
قد يجذب

أختي الفاضلة: الدرة المصونة...
في البداية أشكرك على هذا الموضوع الجميل والجدير بالنقاش
الجمال .. من رأي قد يجذب الانتباه, ولكن للحظات فقط لا تلبث أن تزول إذا لم يدعم هذا الجمال بجمال الروح.
تحياتي .. ضياء
 

الدرة المصونة

عضو متميز
6 نوفمبر 2001
114
0
0
www.aljazeera.net
أعزائي في منتدى الحصن و باللأخص أم أسامة , ضياء , عاشقة الحسين , لا أدري كيف أعبر لكم عن مدى فرحتي بمشاركاتكم الرائعة , فبعد أن فقدت الأمل في أن تحاز مشاركاتي و مواضيعي على رضاكم ؛أعدتم لي الأمل فجزاكم الله ألف ألف خير , أما بخصوص الموضوع, فأنا اعتقد أن مسألة الجمال لدى مرأة خاصة هي مسألة حساسة و خطيرة , فعندما يقال للمرأة مثلا أنت جميلة , فإن هذا يدخل الشعور بالرضى و الفرحة إلى قلبها وقد يعطيها نوع من الثقة والجرأة, و لا أنكر أن التكرار الزائد عن الحد لهذه الكلمة قد تؤدي إلى الغرور , إذاً المطلوب هو إستعمالها بالإتزان, وفي المقابل , عندما يقال للمرأة أنت قبيحة أو غير جميلة , فإن هذا يدخل الشعور بالنقص و الحزن حتى و إن لم تظهر ذلك , هذا كلامي بالإختصار , فما تعليقكم؟؟؟
 

عاشقة الحسين..

عضو متميز
22 أغسطس 2001
983
7
0
www.rafed.net
كلام منطقي وواقعي جدا..

بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أختي في الله: الدرة المصونة..
كلامك منطقي وواقعي جدا.. فالإنسان يسعد إذا أثنى عليه شخص ما.. أو صرح له بإعجابه إزاء عمل ما قام به.. فما بالك عندما يكون الثناء.. على جمال وهبه الله تعالى للإنسان..
والناس تختلف في رؤيتها للجمال.. فأنا مثلا أرى أن جمال الشكل.. ليس كل شي.. فكم من إنسانة عادية الجمال.. ترينها أجمل من من وهبها الله الجمال الساحر.. هذا لأن من وهبها الله جمالا عاديا.. لم تستغر بجمالها.. بل سعت لتزيد الجمال بجمال آخر تميزت به.. فهي قد صفت ونقت روحها من كل عجب أو غرور.. أما صاحبة الجمال الساحر.. أخذها الغرور والعجب.. تظن أن إمتلاكها للجمال يعطيها كل شيء.. حتى أنها من الممكن أن تتصور أنها تستطيع ملك العالم لأنها جميلة..
سأقرب لك ما أريد توضيحه:
لو ملكت زهرتان.. وكل زهرة لها مميزات.. لكن زهرة تفوق الأخرى فهي ناعمة جدا.. وقطرات الندى تأبى أن تتركها.. ولونها زهري فاتح جميل..
والأخرى تحمل كل ألوان الطيف الزاهية.. لكن ملمسها خشن.. وقطرات الندى تسقط عنها لا تريد أن تعلق بها..
فأي الزهرتين تختارين.؟..
هذا مجرد رأي..
 

المستشار

عضو متميز
1 أكتوبر 2001
138
0
0
www.hafed.net
نعم يمكن

الأخت الباحثة في الموضوع المحترمة

نعم يمكن أن يعطي جمال الجسم ثقة لمن يمتلكه ذلك بسب أن صورة الجسم هي من الأمور التي تؤثر في إعطاء صورة للمرء عن ذاته بشكل معقول دون غرور بيد أن المشكلة قد تكون في أن يطغى إدراك الشكل الخارجي على الجوهر أي طغيان المظهر على الجوهر . وهذا الأمر شائع إلى حد كبير هذه الأيام.
ويمكن الإستفادة بشكل أكبر من الموضوع بعمل استبيان يوزع على عدد من الفتيات وعدد من الفتيان ومن مختلف الأعمار. مع التقدير.

المستشار
 
27 ديسمبر 2001
16
0
0
لاأعتقد ذلك...

بسم الله الرحمن الرحيم
اذا سمحتم لي اود ان اشارك في موضوعكم
برأي الشخصي ليس للجمال اثر او دافع للجرأة والثقة
فمن السهل جدا على المرأة أو الرجل محدودين الجمال ان يسطيرا على
جلسة مليئة بالوجوه الجميلة ..لكن الروح اعلى والمشاعر اعمق والابتسامة
اكثر جاذبية والعيون اكثر بريق بحيث ان نسبة الجمال لاتزيد عن 60% ولكن تجعلهم 100%بتصرفاتهم الذكية وجاذبيتهم...وقد نجد نساء او رجال نسبة الجمال 100%ولكن تخسر بالتصرفات الغبية حيث يقتل الغباء كل جوانب الجمال ويشوهه.. هناك معادلة للجمال احب ان اذكرها ولكنها تخص المراة
اذا اجتمع الجمال مع الذكاء فهذه قمة المعادلة واذا كان الجمال اقل والذكاء اكثر فالمعادلة متوازنة واذا اجتمع الجمال والغباء خسرت المراة سحر جمالها من هنا فان الجمال الحقيقي يكون بهذه المعادلة:
قدر من الجمال كثير من الذكاء قدر من الانوثة وقدر من خفة الروح وكثير من المشاعر ...فهذه تصنع تركيبة انسانية رائعة...
ولكم تحياتى
 

الدرة المصونة

عضو متميز
6 نوفمبر 2001
114
0
0
www.aljazeera.net
سامحوني على التقصير

الإخوة و الأخوات في منتدى الحصن , اعذروا لي طول غيابي وذلك لظروف خارجة عن إرادتي ؛ فقد تعطل جهاز الحسب الآلي الخاص بي و استغرق تصليحه فترة طويلة من الزمن .
أما بخصوص الموضوع المطروح , فأنا أشكر عاشقة الحسين على هذه المداخلة الرائعة , و أقول لها عن إقتناع سأختار الزهرة الأولى.
و كذلك أشكر للمستشار رأيه الفعال ,و سآخذ إقتراحك بعين الإعتبار .
و أوجه تحياتي للزنبقة و أقول لها شكراً على هذه المعادلة الرائعة التي تنم عن ذكاء فذ و عقل مستنير.
و أكرر أسفي لتأخري في الرد.
 

ابو امل

عُضْو شَرَفٍ
6 نوفمبر 2001
8,074
23
0
طبعا وفي رأيي أن جمال الروح هو المقدم وهو الأساس ولكن ان اجتمع معه جمال الشكل
فنور على نور