( نقاش جاد ) زرع الأفكار حقيقة أم محض خيال ?

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

vibration wave

عضو متميز
10 نوفمبر 2010
54
26
0
مصر
كل الابحاث لم تصل لشئ بل انتهي المطاف الى انكار الانتقال عبر الزمن

وبالتأكيد أن هذا المقطع مفبرك

لاسباب وجيهه

كيف أمكن وجود الجوال في زمن لم تكن فيه أية أبراج للجوال ولا شبكات هواتف ولا أقمار صناعية فكيف بالله عليك يستطيع احد التواصل ... ثم انه مع من يتواصل ؟؟ أيتواصل مع زمن آخر :) ويا تري هل ما زال من يتحدث معه على الهاتف أم أنه لم يخلق بعد :)

• Like
التفاعلات: fakir-d و virginia

زهرة النرجس **

عضو متميز
14 نوفمبر 2010
210
72
0
اهلا بك زهرة النرجس وشكرا على اطرائك الذى ذادني خجلا

ولكن يبدو انك لم تشاهدى الفيلم بشكل جيد لأن دوم كوب قد تعلم كيفية اختراق رؤوس البشر عن طريق معلمه ميلز والذى لعب هذا الدور هو الممثل القدير مايكل كين وقد كان دور ذلك الرجل الاكاديمي الذى ذهب اليه دوم كوب فى باريس ليوفر له مهندسا للاحلام ( مهندس الاحلام هو الذى يصمم الحلم الذي سيدخلون فيه بكل تفاصيله من مباني وقطارات ومؤسسات وبشر وطقس وكل شئ حتى يبدو الحلم كالواقع )

وهذا يعني انها لم تكن موهبه من الصعب الوصول اليها ولكن دوم كوب تميز عن غيره فى انه استطاع زرع فكرة فى رأس زوجته مال على سبيل التجربة واقناعها بأن واقعها ما هو الا حلم وهذا ما دعاها للانتحار اعتقادا منها ان انتحارها قد يفيقها من الحلم الى الواقع :)

اما عن وسائل الاعلام يا سيدتي فهي المصيبة ذاتها

هل كان من المنطقي اننا نسمع كل يوم صراخ وعويل والارامل والشيوخ والاطفال فى فلسطين لفقدانهم احبائهم واقربائهم واهاليهم ولا يتحرك لنا ساكنا

هل من المنطقي ان نستقبل رئيس اكبر دولة فى العالم والتى دمرت العراق ونبتسم فى وجهه ونأمل فيه خيرا

هل من المنطقي ان نتساهل وأسف عن التعبير "نستعبط" حينما اراد وعزم تيري جونز حرق القرآن
هل من المنطقي ان نثور لرجل رسم كاريكاتير يهزا فيه من نبينا ومع ذلك نتغاضى الاطرف عن ذلك اليوم الذى يتم فيه رسم رسوم مسيئة للرسول فى العالم كله والذى يتفاخر فيه الاشقياء بتلك الرسوم ويتسابقوا أيهم اشد إهانة واكثر قبحا

سيدتي الاعلام هو من أساء ودمر عقولنا ولكي بكل بساطة ان تنظر حال اطفالنا وكيف اصبحوا وكيف سيكونا من تأثير الفضائيات الغير مسئولة والتى يكون همها الاول هو جني الارباح بشكل اكبر واسرع

وقد يكون بطئ التأثير كما ذكرتي ولكنه يكون اقوي فى المفعول

اما عن المغفرة فهي شئ بيد الله وحده ونسأل الله العفو والعافية

شكرا على نقاشك واتمني استمرار نقاشنا وتصحيح خطأى إن كنت مخطأ كما اتمني لكي دوام الصحة والعافية :)

السلام عليكم ورحمة الله

أنا ما حضرت الفيلم بس قرأت الي حضرتك كتبته عنه :) أما الي ذكرته حضرتك عن فلسطين والعراق فالعرب عندهم احساس عميق بالاستسلام وانه الموضوع ما بيعنيهم وكل واحد اللهم مصلحتي وانا وبعدي الطوفان ....

• Like
التفاعلات: fakir-d

vibration wave

عضو متميز
10 نوفمبر 2010
54
26
0
مصر
وهذا ما فعله الاعلام بنا يا زهرة النرجس
دمر الهوية التى كانت تجمعنا واصبحا فى حيرة الآن هل نثور لقوميتنا العربية او نثور لديننا ام نثور لوطنا او نثور لعرقنا ام نثور لمباراة لكرة القدم كما حدث مؤخرا من حوادث مؤسفة بين شعبي مصر والجزائر
دولتين تجمعهم روابط قوية سواء قومية او دينية او عرقية او ثورية او او او ...تهدمت كل هذه الروابط امام مبارة لكرة القدم
نسي المصريون بلد المليون شهيد ونسي الجزائريون قلب العروبة ...فى لحظات باتوا اعداء صارت بينهم لهجات التخوين والتجهم ...هذا هو الاعلام

اصبحا نفتح شاشات التلفزيون على مشاهد العري والرقص ولا نجد شيخا يفسر كلام الله ولا عالما يشرح نظريات علمية ولا مهندسا يقوم بالبناء او التشيد او التصنيع وهذا ما اراده اعلامنا ان نغوص فى بحر من الملذات والجهل وكفي على سبيل المثال غلق القنوات الاسلامية على القمر الصناعي المصري

سيدتي كلنا ضحية عملية كبري لغسيل دماغنا وتنويما تنويما ايحائيا صعب الخروج منه

وتحياتى لكي مجددا

• Like

كوني طيبة

عضو متميز
19 نوفمبر 2010
120
54
0
الجزائر
يا اخي عندما تكلمت عن الخيال العلمي فانا اقصد نوعا من انواع العلوم
وليس فكرة انو لايجب ان نصدق كلما يقال عنه خيالا علميا :)

اليك هذا الرابط فيه موضوع عن الخيال العلمي

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=675506

ولا دخل لامور الشعوذة والسحر في العلم فتلك امور اخرى

تقبل تحياتي

• Like

vibration wave

عضو متميز
10 نوفمبر 2010
54
26
0
مصر
الأخت كوني طيبة أهلا بك مجددا وسعدت لتواصلك فى النقاش

تابعت الرابط ووجدت فيه معلومات قيمة لكثير ما سوف أشكرك عليها ولكن لدي تعقيب بسيط كيف يمكنك أن نسمي هذا خيال علمى مع انه فى نفس المقالة تم الوصول والاتفاق على وجود آليين ببرمجة ذاتية وهذا يعني أنه واقعا وليس خيال :)

أستمحيك عذا فنحن المهندسين لا نعرف المستحيل أمام الآلات ولكثير ما نجدد الحلول والاحتمالات لتنفيذ عملية ما بأكثر من طريقة حتى ولو كنا نجهلها ولكننا نحاول جاهدين أن نسخر العلوم لخدمتنا وتنفيذ رغبتنا لذا لا نعرف شئ إسمه خيال علمى غير حقيقي فحتي لو لم نستطع تنفيذ خيالا فإننا نترك دراسات أو نظريات أو حسابات او معلومات عن كيفية التطبيق ولكن فى ظروف بيئية أكثر تقدما ... أى أننا لا نتخيل من أجل الخيال ولكن نتخيل من أجل الواقع

فمثلا أنا لى تخيلات لمحطات طاقة بشكل معين فهل أظل اتخيل فقط حتى تصبح مجرد خيال علمى أم على أن اسطر هذا الخيال وأحوله الى واقع ورغم الانتقادات من كثير من الأصدقاء والأساتذة ولكنى عزمت بالفعل على دراسة تنفيذ هذه المحطات وتطبيقها على شكل مصغر ولو حدث ما أتوقع فقد يوفر لنا طاقة رخيصة جدا وبدون أى خامات مثل البترول وغيرها وكذلك يمكن تطبيق هذه الفكرة على كل المحطات الموجودة لأنها مجرد تعديل بسيط فى جزء من دائرة توليد الطاقة

للعلم كل من استمع الى فكرتي من أهل العلم أستنكر وقال لى بالحرف " أنت خيال واسع وتنفع تمثل فى السيما" هههههههههههه

يمكن صناعة الريبوتات بسهولة ويسر وبدون اى مشقة ولكننا نعتقد صعوبة ذلك واستحالته علينا فى وطننا العربي لتأخرنا

فلنطلق لخيالنا العنان ونحاول تحقيقه ولا نتركه مجرد خيال علمى :)

ولكي كل التقدير والاشادة منى على معلوماتك القيمة و تواصلك فى النقاش المثمر :)

• Like

يقينى بالله

عُضْو شَرَفٍ
13 ديسمبر 2008
9,776
4,576
0
مصـــ ارض الحضارة ـــــر
لسجيل متابعة
جزاك الله خيرا
فى رعاية الله

• Like

[ أدلّه النفس ]

عضو ايجابي نشيط
1 يناير 2010
1,396
920
0
37
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اولا : اشكرك اخي الفاضل على هذا الاسلوب المميز والجميل في طرح موضوع النقاش
والذي جذبني حقا

أسئلة وإستفسارات مهمة

[FONT=&quot]هنالك بعض التساؤلات التى راودتني أثناء وبعد مشاهدة الفيلم منها على سبيل المثال

[/FONT]

• [FONT=&quot]هل يمكن زرع الأفكار وهل يقصدون طرق مثل التنويم الإيحائي أو التخاطر أو الاتصال عبر الأثير أو ما شابه او اختلف بشكل مستقبلي[/FONT]
انا حقا مؤمنه بحقيقه زرع الافكار ، لاكن على حسب المقصود بالافكار ؟

مثلا تزرع فكره لحل مشكله هندسيه فرضا ، او برمجيه في عقل طالب ما ؟ هذا الي اتمنى انه يصير ممكن p:

لاكن اللي ممكن انك تزرع فيه ( اعتقاد ) عن ذاته او عن العالم المحيط به.
  • [FONT=&quot]هل يمكن التدريب على حماية المعلومات والأفكار فى الأحلام من السرقة من قبل المحترفين.[/FONT]
كل شي ممكن ، موضوع يستحق التفكير فيه
  • [FONT=&quot]ولاحظت أنهم تحدثوا عن ثلاثة طبقات فهل يقصدون بها طبقات الثيتا والدلتا والالفا ولو صدق تخميني فهل يمكن الإيحاء أو زرع الأفكار فى مرحلة ثيتا أو دلتا أو ألفا مع أن كل معلوماتي أن أى عملية إيحاء أو إتصال تتم فى مرحلة ألفا[/FONT]
على فكره ماهي الثيتا والدلتا والالفا؟
  • [FONT=&quot]أما عن مسألة حلم داخل حلم داخل حلم فأرجو من أصحاب الخبرات تفسيرها بشكل علمى لأننى قد مررت بمثل هذه الأشياء فكنت أنام فأحلم فأستيقظ وأتابع حياتي بشكل عادي ثم أنام فأحلم فأستيقظ وأتابع حياتي بشكل عادي ثم أنام فأحلم فأستيقظ وهكذا كثيرا جدا على الرغم أنني لم أغادر فراشي ولا مرة واحده وكان الحلم هو هو لا يتغير قيد أنملة[/FONT]
ههه اعتقد ان حضرتك مكثر اكل قبل النوم
[FONT=&quot]
[/FONT]

• Like
التفاعلات: Nasiiim و fakir-d

[ أدلّه النفس ]

عضو ايجابي نشيط
1 يناير 2010
1,396
920
0
37
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اولا : اشكرك اخي الفاضل على هذا الاسلوب المميز والجميل في طرح موضوع النقاش
والذي جذبني حقا

أسئلة وإستفسارات مهمة

[FONT=&quot]هنالك بعض التساؤلات التى راودتني أثناء وبعد مشاهدة الفيلم منها على سبيل المثال

[/FONT]

• [FONT=&quot]هل يمكن زرع الأفكار وهل يقصدون طرق مثل التنويم الإيحائي أو التخاطر أو الاتصال عبر الأثير أو ما شابه او اختلف بشكل مستقبلي[/FONT]
انا حقا مؤمنه بحقيقه زرع الافكار ، لاكن على حسب المقصود بالافكار ؟

مثلا تزرع فكره لحل مشكله هندسيه فرضا ، او برمجيه في عقل طالب ما ؟ هذا الي اتمنى انه يصير ممكن p:

لاكن اللي ممكن انك تزرع فيه ( اعتقاد ) عن ذاته او عن العالم المحيط به.
  • [FONT=&quot]هل يمكن التدريب على حماية المعلومات والأفكار فى الأحلام من السرقة من قبل المحترفين.[/FONT]
كل شي ممكن ، موضوع يستحق التفكير فيه
  • [FONT=&quot]ولاحظت أنهم تحدثوا عن ثلاثة طبقات فهل يقصدون بها طبقات الثيتا والدلتا والالفا ولو صدق تخميني فهل يمكن الإيحاء أو زرع الأفكار فى مرحلة ثيتا أو دلتا أو ألفا مع أن كل معلوماتي أن أى عملية إيحاء أو إتصال تتم فى مرحلة ألفا[/FONT]
على فكره ماهي الثيتا والدلتا والالفا؟
  • [FONT=&quot]أما عن مسألة حلم داخل حلم داخل حلم فأرجو من أصحاب الخبرات تفسيرها بشكل علمى لأننى قد مررت بمثل هذه الأشياء فكنت أنام فأحلم فأستيقظ وأتابع حياتي بشكل عادي ثم أنام فأحلم فأستيقظ وأتابع حياتي بشكل عادي ثم أنام فأحلم فأستيقظ وهكذا كثيرا جدا على الرغم أنني لم أغادر فراشي ولا مرة واحده وكان الحلم هو هو لا يتغير قيد أنملة[/FONT]
ههه اعتقد ان حضرتك مكثر اكل قبل النوم
[FONT=&quot]
[/FONT]

• Like
التفاعلات: Nasiiim و fakir-d

هبه البكري

عضو شرف
27 فبراير 2006
2,098
81
0
40
اشكرك اخي الكريم على الدعوة المقدمة منك ولكن ليس لي راي معين بخصوص مثل هذه المواضيع وخصوصا اني اعتمد في تقديري لمثل الافلام الاجنبية باستعمال الخيال اكثر لجذ المشاهد اكثر واكثر

• Like
التفاعلات: Nasiiim

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,959
7,891
113
ندى الياسمين
www.bafree.net
موضوع جميل وشكرا كثير
وكمان الإضافة والردود جميلة..
وحبيت ارد واشارككم بالشكر ولاجل تظهر من جديد الصفحة
واكيد شكلك معجب بالافلام كثير من اسمك
vibration wave

• Like
التفاعلات: Nasiiim، fakir-d و virginia

ansemoa

عضو
13 مايو 2006
12
3
0
www.nihadabout.com
نهاد رجب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص عمليات زرع الافكار فقد تحدث عنها المدرب نهاد رجب واستخدمها جماهيريا ف المحاضرات ووسائل الاعلام المختلفة وهو يعتبر اول مدرب لفن الاقناع والتاثير النفسي بالتنويم الضمني (التنويم الايحائي المتقدم) ويقوم بتدريب المتدربين على كيفية زرع الافكار من خلال عملية غسيل المخ وباستخدام تقنيات نفسية متقدمة وعالية الخطورة للتاثير على الافراد .

وعملية زرع الافكار تطلب خطوات واستخدام مهاري للانماط اللغوية مع العلم بنظريات عقلية تتيح لك التعرف على كيفية عمل العقل

من مقالات المدرب نهاد رجب :
حتى الانسان يقدر يتلون- غسيل المخ بالتنويم الضمني
التغلب على التسويف والمماطلة – نهاد رجب

وتزداد شعبية المدرب نهاد رجب لاحتياج العديد من الافراد مثل هذه المعلومات والتي يوفرها المدرب بقوة من خلال محاضراته وندواته ف مصر والعالم العربي

الموقع الرسمي للمدرب
www.nihadragab.com

يقوم المدرب حاليا بالتحضير لدبلومة صوتية خاصة بالتنويم الضمني واساليب زرع الافكار والمعتقدات وتغيير التوجهات والتاثير النفسي والتوجيه

تحياتي

• Like

الانسجام

عضو جديد
15 نوفمبر 2011
4
4
0
اهلا اخي

انا اعرف ان الموضوع قديم بس حبيت اشارك عسى ولعل افيدكم او تفيدوني

واذا ما تابعت النقاش سوف اضطر الى ارسال المشاركة الى ملفك الشخصي :D

اولا اخي انا شاهدت الفيلم ، وفاهم انت شو تقصد

تانيا : نتكلم عن الموضوع بتدرج

اول نقطة وهي زرع فكرة في عقل شخص ما ، اجل بالتأكيد يمننا زرع فكرة في عقل شخص ما ولكن هنا تختلط الطريقة والنتيجة والمدة والتاثير ، فاقرب مثال عندما تتكلم مع شخص (( كافر )) وتتحاور معه وتحاول ان تقنعه انه على خطأ وان الدين الصحيح هو الاسلام ، فاول حوار معه انما هو زرع فكرة ان دينه خطأ وان الصحيح هو الاسلام ، ومع الوقت والحوار معه تصبح هده الفكرة تتطور وتنمو حسب المقدمات والمقومات لها من دلائل واسباب واساليب حتى يقتنع بهده الفكرة ، مع العلم انك هنا تزرع اكبر فكرة صعبة ، لانك تحاول ان تهدم او تدمر نمط معين وقناعة معينة نمى عليها فكر هذا الشخص ، اي انها ليست بالمهمة السهلة ، ولكن هده طريقة مباشرة .

لكن عن قولك بزرع فكرة معينة في عقل شخص بطريقة الفيلم فهناك مثال بسيط يمكن ان اقربه اليك وهي مثلا انني اذاكر انا وصديقي واريد ان يلعب معي صديقي لعبة الشطرنج ، فاطرح عليه الفكرة بطريقة جواب لسؤالي فلا اقول له هل تريد ان تلعب معي الشطرنج حيث اني عندما اطرح عليه السؤال بهذه الصيغة فقد يقبل او يرفض .

ولكن سوف اقول له انه من الجيد للمذاكرة ان تاخذ فترة راحة بين اوقات الدراسة وان تحاول ان تغير مناخ الدراسة وان تاكل او تشرب شي يقوي الذاكرة وينشطها ، واقول له انه افضل طريقة لتنشيط الذاكرة وتقويتها هي لعبة الشطرنج ، هل تود ان نلعب الشطرنج اولا ، او ناكل اي شيء اولا مع العلم ان عندما تلعب الشطرنج قبل الاكل افضل من لعبتها بعدها .:p:p

هنا انا زرعت في عقله فكرة ان لابد من لعب الشطرنج لكي يقوي الذاكرة ويحصل على نتيجة جيدة في الدراسة وكذلك زرعت انه لعب الشطرنج قبل الاكل افضل من بعده ، انا هنا زرعت فكرتين حتى اصل الى النتيجة المطلوبة ، الا وهي نمو فكرة لعب الشطرنج .

اما عن قولك حلم داخل حلم داخل حلم اخر ، انا استطيع ان اقول لك انه يمكن ان تزرع فكرة داخل فكرة داخل فكرة اخرى ، مثل ما فعلنا في طريقة الشطرنج ، حتى تصل الى نتيجة معينة ، اما عن طرق زرع الفكرة فهي تختلف باختلاف الفكرة والموضوع .

وكذلك يجب ايضا ممن يحاول زرع فكرة ان يفهم الشخص الذي امامه ، فهناك طرق كثيرة تساعدك الى فهم الشخص الذي امامك ، مثلا لو ان الشخص الذي امامي شخص افرازات الغدد لديه قوية ، مما ينتج انه يكون نحيف وكذلك عصبي نسبيا ، وممكن ينتج عنه تسرع في افعاله ، وكذلك ايضا عدم قبوله لفكرة ما بسهولة لطبيعته العصببية .

انظر كم اخرجنا من معلومة نتيجة تحليل بسيط ، وغيره الكثير من تحليل حالته هل هو حزين سعيد مكتئب وغيرها ، إما عن طريق الكلام معه او عن طريق تعبير الوجه او حالة الجسم ، حتى تستطيع ان تزرع فكرة بدون اي مشاكل او عوائق ، وهدا يلزم منك دراسة واسعة في هذا الموضوع .

اما عن قولك حماية الافكار من الاختراق من قبل محترفين يمكن طبعا حماية الافكار ، وذلك عن طريق الدراسة المكثفة لهذا الموضوع .

ولكن لاحظ هنا ان كلامي منذ البداية يتكلم عن التطبيق العملي لزراعة الفكرة ، اي اني لم اتكلم عن زرع فكرة في حلم وحماية عقلك من الاختراق في الحلم ، انما اقصد حماية عقلك من سرقة الافكار من قبل شخص ما عن طريق بعد الطرق التي تكلمنا عنها ، اي في التطبيق العملي للفكرة .

وهذا ما في جعبتي واتمنى ان اكون قد افدتكم مع العلم ان الموضوع قديم لكن عسى ولعل يطلع عليه احد فيستفيد :redface::redface:

في امان الرحمن

• Like
التفاعلات: fakir-d و virginia

virginia

عضو ايجابي مميز
13 أغسطس 2010
3,316
3,147
0
جاري البحث عنه
انسجام اهلن بك اختي بينا
لكن للاسف الاخ vibration wave
http://bafree.net/alhisn/member.php?u=105648
تقربيا عزل من الحصن .

كان دخل بصراحة يحمل فكرى جديد على الحصن ومتحمس جدا
لكن للاسف ضجر منا وهرب
.

الانسجام

عضو جديد
15 نوفمبر 2011
4
4
0
شكرا اختي بس انا شفت الاعضاء اللي عندهم معلومات على الموضوع وراسلتهم حتى استفيد منهم لكن لعله خير ان شاء الله نفتح مواضيع جديد ونناقش فيها

ومع العلم اختي انا اخ وليس اخت :d

fakir-d

عضو متميز
27 مارس 2010
1,618
874
0
%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B7%D9%86.jpg

مع الأسف لم أشاهد الفيلم حتى أناقش الموضوع...
لكن علم النفس له مستقبل زاهر... وذلك في المستقبل القريب حيث ستظهر علوم جديدة ...
ربما ستكتشف علوم لها علاقة بالعقل الباطني أو اللاوعي أو الأحلام الواعية والإستفادة من ذلك لمصلحة الوعي الفردي أو الجماعي...

والله أعلم.

7 أغسطس 2012
2
2
0
السلام عليكم أنا ماني عالم بالنفس بس بالنسبه لهل موضوع أنا باعتقادي أنو زرع الأفكار ممكن بس مو متل فيلم الأنسبشن عن طريق الأحلام و..........
بيصير نزرع فكره لشخص بس هاد الشي بدو فن بالأقناع وذكاء
إذا أنا بدي أزرع فكره لشخص أول شي لازم أعرف مدى ذكاء الشخص ولازم أعرف معلومات عن الشخص (شو بيحب شو بيكره )
لازم نحصل على ثقه الشخص
ومتل ما قال فيلم الأنسبشن لازم نزرع الفكره على عمق كافي
نحنا بكل بساطه بناخد ثقه الشخص وبنطرح الفكره يلي بدنا نزرعا بشكل عفوي وما بنركز عليها والأفضل أنو تكون مبهمه شوي لحتى يفكر فيها
ولازم نكون مجهزين وسط أجتماعي مناسب للفكره
وبالنهايه متل ما قلت أنا أول شي الشغله بدا فن بالأقناع وذكاء فوق المستوى الطبيعي
بالمناسبه أنا بعرف أنو كلامي غير مفهوم
بالمناسبه أنا هي أول مره بكتب مقال وما عندي أسلوب بالكتابه

!..ḎặŖқ.ŞhąĐow

تم الايقاف بناء على طلبه
25 يوليو 2012
330
240
0
o_O
الله يخليك ويسلمك

ويخليك لكل عين ترجيك

ويدخلك أنت وأبوك وأمك وكل أهلك وأجدادك وأجداد أجدادك الجنة

ويااارب تدخلون الجنة كلكم بلا عذاب ولاحساب ،

بصرااااااااااااااااحـــة أخجلنـــي لقبك
بقووووووووووووووووووووووووووووووة أخجلتني http://www.shababhail.com/61032-صور-ايقونات-خجل-للمسن2011،ايقونات-خجوله-للماسنجر.html
الله يخليك ويحفظك

التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: virginia، fakir-d و Nasiiim

virginia

عضو ايجابي مميز
13 أغسطس 2010
3,316
3,147
0
جاري البحث عنه
!..ḎặŖқ.ŞhąĐow;1020239 قال:
الله يخليك ويسلمك

ويخليك لكل عين ترجيك

ويدخلك أنت وأبوك وأمك وكل أهلك وأجدادك وأجداد أجدادك الجنة

ويااارب تدخلون الجنة كلكم بلا عذاب ولاحساب ،

بصرااااااااااااااااحـــة أخجلنـــي لقبك
بقووووووووووووووووووووووووووووووة أخجلتني http://www.shababhail.com/61032-صور-ايقونات-خجل-للمسن2011،ايقونات-خجوله-للماسنجر.html
الله يخليك ويحفظك

ههههههه سقيل يريان ايش ثقل الدم هذا :rolleyes:

achrafel

عضو
11 سبتمبر 2013
16
0
0
السلام عليكم
أنا شاهدت هذا الفلم مرتين وأعجبت به كثيرا و جاء الى ذهني العديد من التساءلات التي لم أجد لها أجوبة .
يعني هل يمكننا الدخول الى حلم الاخرين بدون أجهزة أو أي شيء .