نعم اشعر بالاحباط.....

خسران

عضو متميز
13 ديسمبر 2010
118
34
0
اي نعم اشعر بالاحباط تدرون ليش ؟؟
لاني اعتبر نفسي ميت على قيد الحياة ..... سنين عمري راحت وانا واقف مكاني ؟؟ لاجديد من 14 سنه والله العظيم لاجديد ...
لااحد يقوللي انت نظرتك سوداويه ومن هالكلام اللي ماخوذ خيره .
ياناس انا انسان واقعي وواقعي جدا
انا عندي كوكتيل من الامراض النفسيه تبون اكتئاب عندي... تبون قلق موجود .... تبون رهاب اجتماعي موجود .... تبون نوبات هلع وتوتر اعصاب كلها موجوده الخوف برضه موجود وكل مااروح العياده يختلف التشخيص وياليل مااســــمجك؟؟؟
كيف ماانقهر وزملائي اللي كنت اشطر منهم في زمان مضى اليوم استشاريين (اي والله ) وحملة بورد وكنت انا اللي اذاكر لهم ايام الثانوي.
اااااااه يالنفسيه ؟؟؟
قطار العمر يمضي وانا احس اني مقيد ولا سويت شي في حياتي ؟؟؟ (مدري ليش )
ياناس المرض النفسي اعتبره مثل الحفره كل ماحاولت اطلع منها تفشل المحاوله
فيه احد مثلي يشعر بالغبنه انه يشوف الناس تمشي من جنبه وتتعداه بمراحل
وبعدين فيه نقطه مهمه : المرض النفسي لازم تداريه كل يوم ويصير هو شغلك الشاغل وكل يوم تحط راسك على المخده تبي تنام تفكر في بكره كيف بيكون وضعك . انا مليت من هالحاله
لاعاد انتبهت لمستقبل ولا لامور الحياه الثانيه وعايش على لعل وعسى
تلاحظون شي ...... ان المرضى النفسيين حتى لو اعمارهم كبيره ـ غالبا ـ وبنسبه كبيره جدا مفلسين يعني وضعهم المادي مش ولابد. تدرون ليش ؟؟؟؟ لان عندهم هم اكبر في حياتهم من التحصيل المادي وابعدهم هالهم عن كل الطموحات اللي من المفروض انها مشروعه لهم مثل ماهي لغيرهم هذا الهم هو هم المرض النفسي برضه قس عليها ماشئت من الطموحات الاخرى العلميه والاجتماعيه وكأنك معطي الدنيا ظهرك ـ طبعا غصب عنك ـ ومقابل هالمرض وتتوسل له بكل الطرق المشروعه انه يغادر من دون رجعه وهو رافض وكأنه يقولك (معصي )
الله المستعان يالدنيا ... كذا تسوين فينا .
اي والله قالوها ................
اعطني حريتي

اطلق يداي....

انا والله مدري وش قاعد اقول لكن هذا اللي في خاطري وقلتها في لحظه صادقه

• Like
التفاعلات: رهابي كبير و حاذقة

صامـد

عضو متميز
1 أبريل 2009
364
127
0
32
الرياض ~
www.k3bh.com
أخوي خسران

انا راح اكلمك هالمره باللغه العاميه عشان تتقرب لي أكثر واكثر ..

أولاً من حقك تفضفض ..

وهذا حق مشروع

ثانياَ ياخسران الله يجعلك من الفائزين .. انا لو بتكلم لك عن اشياء بتقول انت تكذب وماكان فيك كذا وكذا بس صدقني ياخوي ولو تبيني احلف ان الي فيني اكثر من الي فيك

انت تقول 14 سنه مكتئب

انا تقريبا مثلك 12 سنه

انت تقول فيك قلق وكل شي

انا كنت اعاني من قلق واكتئاب شديد وخوف من المجتمع كله .. يعني انطوائي ..

بعدينَ يا اخوي الدكاتره والاطباء ماعندهم اي شي يعني ؟. فقط يصرفلك علاج ويجرب هل هو نافع او لا

لاكن انت تقربَ الى الله شوي .. واذا احسست بضيقه توضى وصل لك ركعتين ..

وخاصتاً بالليل بما ان الوسواس يجي بالليل فـ نصيحه ثلث الليل شي عظيم والله عز وجل ينزل إلى الدنيا

والرسول عليه الصلاه والسلام اوصانا على ركعتين الليل

صدقني هذا الي كنت اسويه في فترة علاجي بعد ماتركت الدواء ..

وكل شي يا أخوي إلا التحطم . هذا بحد ذاته موت وانت على قيد الحياه ..

6 سبتمبر 2007
12
19
0
مكتئبين العالم يصرخون كل يوم في المواقع بدون فائدة ليش

يكل بساطة انا ماعرف ايش العذاب اللي انت تعاني منه
ولن احس بما تحس ياخي انا ما عندي اكتئاب لذلك
ما فيه حلول بعدين صامد يقول واذا حسيت بضيقه حبيبي ضيقه على طول
لذلك سياسة المكتئبين في الشكوى لن تاتي بنتائج فعلية على ارض الواقع
مثلا شركة ايلي الامريكيه اللتي انتجت البروزاك اخطر مسكن للاكتئاب لانه له شهر ه واسعه
يعني با مكتئب ياللي تبي تنتحر قبل ما تنتحر فكر في شركة ايلي شركة كبير ه وحلوه
لكن وين التنسيق بين المكتئبين

احسان28

عضو متميز
20 مارس 2010
376
27
0
40
ياناس المرض النفسي اعتبره مثل الحفره كل ماحاولت اطلع منها تفشل المحاوله
فيه احد مثلي يشعر بالغبنه انه يشوف الناس تمشي من جنبه وتتعداه بمراحل
وبعدين فيه نقطه مهمه : المرض النفسي لازم تداريه كل يوم ويصير هو شغلك الشاغل وكل يوم تحط راسك على المخده تبي تنام تفكر في بكره كيف بيكون وضعك . انا مليت من هالحاله

آه يا خسران شعورك هذا أأكدلك انه شعور كل مكتئب كلنا نحس بنفس ما تحس به

صدقني يا اخي لا يكاد تمر عليا دقية دون ان افكر في مرضي والى متى سيستمر الحال على ما هو عليه

يمكن قدرنا ان نتفرج على الناس وهم يعيشون حياتهم

نحن فئة تقدر تقول عنها معاقة نفسيا

و امللنا الوحيد هو في الله رب العالمين وما لنا الا الدعاء عسى ان يصلح الله حالنا ويرفع عنا ما اصابنا

(( اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس...))

اللهم انا نسألك العفو والعافية في الدنيا والاخرة اللهم انا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء والنصر على الاعداء

اللهم انا نسألك عيشة هنية وميتة رضية ومردا غير مخز ولا فاضح يا رب العالمين ))

(( اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار ))

اللهم آمين

خسران

عضو متميز
13 ديسمبر 2010
118
34
0
هلا اخوي مشعل وحياك الله
بالنسبه للجانب الروحاني انا ماشي عليه من فتره ليست بالطويله والنتائج لازم تاخذ وقتها
الجانب الدوائي الامور مش ولابد رغم استمراري على الدواء من فتره طويله
جانب الافكار انا مجتهد فيها بشكل كبير
والله يوفقك في دراستك

خسران

عضو متميز
13 ديسمبر 2010
118
34
0
هلا اخوي رحل الى العالم الاخر
شكرا على مشاهدتك لموضوعي
بالنسبه للحل يحاول الواحد فينا انه يتعب على نفسه في جميع الجوانب وانا متأكد حتى لو تأخرت النتائج انه لازم يلقى فائده لو نسبيه
واهم شي ان حنا ماااانستعجل ابدا
وعسى الله يعينا
بالتوفيق اخوي

crispy

عضو نشط
11 نوفمبر 2010
40
12
0
الامبراطوريه العمانيه
السلام عليكم

ربي يعينك اخوي
وعسى تشوف العلاج ف اقرب وقت
حاول انك تكون قريب من الله اكثر واكثر
ما تنسى الادعيه اليوميه
حاول انك تسلي نفك باي شي
الدنيا فيها اشياء كثيره حلوه

God help me

عضو متميز
14 ديسمبر 2010
68
7
0
الرياض
صباح الخير..
اول شي لازم تغير نظرتك اتجاه هالشي اتجاه هالأحاسيس الي تحسها مؤلمة اية اعرف انها مؤلمة وسبق دعيت على نفسي اني اموت وانا فاهمة هالالم .. عشان ماتقول انتي ماجربتي ماتقدرين تحسين بلي احس فيه مهما كان الامر لا فاهمتة زين ..بس صدقني مهما تقعد تتشكي للناس الناس ضعيفين زيك مايملكون شي اذا تبي تفضفض وتنفس عن الي بداخلك نفس بس لشخص عندة خبرة ومتخصص بهالامر
لاتستشير ناس فاهمين الوضع النفسي غلط او فاهمين الادوية غلط استشير شخص موثوق فية وعندة تخصصص وخبرة وامش على كلامة بدون استسلام ..اذا بتدخل منتدى لاتشوف التجارب المؤلمة شف التجارب الناجحة ..صدقني اي شخص لو اجيبة واخلية كليوم يشتكي وكليوم يشوف تجارب مؤلمة وكل يوم حوارة بينة وبين نفسة سلبي وكل يوم يقول انا كئيب ويقارن نفسة بغيرة صدقني انا متأكدة انة بيكتئب
تفائلل..ابيك تقول ربي اختارني من بين ناس كثير انة يبتليني بهالشي الابتلاء تكفير للسيئات وزيادة بالحسنات بأذن الله تعالى .. اي شي يجيك حتى اذا كنت كارهه او تتألم منه ماتعرف وش الحكمه منه صدقني تفكيرنا البشري محدود جداً ..ثق بالله أحسن الظن بالله ..تفائل..الناس مثلك مايملكون شي الا انهم يقولون بعض الكلمات الي تحفز على الأمل ..انا ماقول لاتنفس ولاتفضفض بالعكس هالشي يريح
بس حاول مثلا تشغل نفسك بشي لاتستمر تقول انا فيني وانا فيني وكأن معك منظار تمررها على الامك وتتأمل فيها وتصفها بدقة ..طنشها حتى اذا كانت مؤلمة ..مثلا اذا جاك ضيق لاتهلع وعلطول تشوف تجارب الناس المؤلمة كذا بتتألم زيادة كمل شغلك اياً كان قل للهلع عادي تعال ورع متى مابغيت تعال ومتى مابغيت رح ادري تطبيقة صعب شوي بس بالبداية شوي شوي راح يخف بأذن الله ..
استرخي مثلا كذا مرة باليوم..اذا جاك الهلع قل لنفسك بيجي شوي ويروح .. والاكتئاب حاول ماتركز على الامة وتفكر بألامة ..تكفى حاول تطبق الي قلت لك عليه ..
ثاني شي بسألك انت سويت فحص للغدة الدرقية ؟؟