نتيجة الحب ونتيجة الكراهية

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
يكثر الهمس كثيراً عندما تتضاءل الحقيقة .. وترتفع أسهم .. الدجالين و المرائين و المنافقين و ضعفا النفوس .. والمد ثورين ..

ويزداد رصيد البلبلة في المجتمع كبر هذا المجتمع أو صغر .. كلما تزداد عدد المرتزقة .. و المتاجرين بضمائرهم .. و أخلاقهم .. وأنصاف الرجال و أشباههم ..

وتعم الفوضى في الوسط الاجتماعي الواسع أو المحدود كلما وجد الصغار و المداورون و الحاقدون و الكذابون و الأفاكون و الجهلة و أدعياء المعرفة ..

و للأسف الشديد .. فانه كلما طفا مثل هؤلاء على السطح وكلما وجدوا فرصهم في نقل جراثيمهم بين عباد الله .. وبثها في المجتمع .. تضاءل دور الرجل الحقيقي ..

بكل ما يتميزون به من قيم .. ومثل و أخلاقيات .. واتزان .. وعقل .. و نظافة ..

فنحن نعرف أن مجتمع التنمية و الكذب يمنح ذلك النماذج الرديئة من البشر فرصه ثمينة للتحرك يميناً و شمالا .. والتقليل من قيمة وحقوق وفرص الآخرين ..

ونحن نعرف أيضاً .. أنه كلما وجدت هذه الأشكال الممتلئة حقدا و كراهية .. مع البشر .. في المجتمع (ما) .. أصابته بالضياع و أسلمته لحاله من التمزق والضعف و جعلته يدور في حلقة مفرغه من الخطيئة والخطائين ..

ونحمد الله .. أن مثل هذه الصور المهزوزة للبشر لا تجد الفرصة الأطول للحياة .. آلا في المجتمعات المهزومة .. من الداخل ..

ونحمد الله .. أننا مجتمع .. يتفتح بسرعة .. ويتحرك بسرعة ويتبين مواقع قدمه بسرعة .. ويحدد معالم خطواته بسرعة ..

وليس بإمكان هذه النماذج الشريرة أن تعيش طويلا ..

وليس بإمكانها أن توتر في طبيعة الناس الطيبين .. وليس بإمكانها أن تنتشر في أرجاء المجتمع وقطاعا ته المختلفة .. لأننا لا نحس بالفاقة .. ولا نعاني من الجهل ولا نقع تحت تأثير الاستجابة السريعة .. لمثل هذه النماذج الموبوءة ..

غير آن هذا لا يمنع من مواجهة خطر هذه الفئة والحيلولة دون استشرائها .. والعمل على الإجهاز عليها في أي موقع وجدت .. وفي أي بيئة بدأت تتكاثر فيه .. وفي أي مكان يمكن أن تغرس فيها سمومها ..

وان كانت المشكلة الحادة هي .. أننا لا يمكن أن نعرف هؤلاء .. ولا أن نتبين حقيقتهم .. لانهم يتصرفون على نحو يعتقدون أنه يمثل قمة الذكاء .. فهم معي و معك وحولي وحولها .. وحولك .. وفي الكثير من الأماكن التي تذهب أليها أو نتعامل معها .. في السوق .. وفي المكتب وفي المدرسة .. وفي الجامعة وفي المستشفيات .. وفي .. وفي .. وعلينا أن نكون جديرين .. وأن نتصرف على نحو يحول بينهم وبين تنامي تصرفاتهم الحقيرة على حساب الغير .

خاطرة :
الحب والكراهية نبتتان مختلفتان .. تموت إحداهما لتعيش الأخرى ..
 
  • Like
التفاعلات: أحب أمي

عابر

عضو متميز
9 يوليو 2001
1,248
6
0
www.arank.com
أخي المناجي ..
سؤال يجول في خاطري ..
ماذا لوكان الكره يطغى على كل شيء جميل ويدمر الناس الذين أحببتهم ؟؟
وتكون له تلك الحكمة والموهبة البراقة الت تأسر قلب كل شخص (السيكوباتي ) ماذا نفعل ..
أخي الحبيب هو ليس يأس مني ولكن عندما أجد أمامي أن الشر والكره ينتصران ماذا نفعل وعندما يسمى حبك لأخوتك ومن هم حولك ضعف في الشخصية ماذا تفعل .. الكره يميت صاحبه وهذا ما لا حظته لكنه عندما يرحل يترك آثارا سيئة جدا جدا أخي ..
وجزاك الله خيرا على موضوعك الشيق ..
والسموحة
 
و

"واثقة ٱﻟـخُـطـى •●

ضيف
جميل جداااا ولطالما كانت الحياة مزيج من تناقضات
لولاها لما ادركنا معاني كثيرة في الحياة
كالخير والشر
الحقد والتسامح
الحب والكراهيه
الخ
علينا ان نميز بينها ونعزز منها الحسن
ونقضي على السيء قدر المستطاع

جزاك الله خيراااا

ان كانت المشكلة الحادة هي .. أننا لا يمكن أن نعرف هؤلاء .. ولا أن نتبين حقيقتهم .. لانهم يتصرفون على نحو يعتقدون أنه يمثل قمة الذكاء .. فهم معي و معك وحولي وحولها .. وحولك .. وفي الكثير من الأماكن التي تذهب أليها أو نتعامل معها .. في السوق .. وفي المكتب وفي المدرسة .. وفي الجامعة وفي المستشفيات .. وفي .. وفي .. وعلينا أن نكون جديرين .. وأن نتصرف على نحو يحول بينهم وبين تنامي تصرفاتهم الحقيرة على حساب الغير .

خاطرة :
الحب والكراهية نبتتان مختلفتان .. تموت إحداهما لتعيش الأخرى ..