معلم يسأل كيف اترك التدخين ؟

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

msaa555

عضو
1 أكتوبر 2001
10
0
0
مساء الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد قادتني الصدفة لهذا المنتدي ووجدت هذا القسم عن التدخين فأحببت

ان اشاركم منتداكم فهل انتم مرحبون ؟

ياخواني انا اعاني من التدخين هذه العادة السئية ومذ زمن طويل وحاولت

بشتي الصور عن الاقلاع ولكن لم يكتب النجاح لي .

انا اعترف بضرره وقد اثر علي صحتي كثيرا ولكن لاتوجد لدي الارادة القويه

لتركه رغم انني اعمل في مجال مهم وهو التعليم وارتاح كثيرا في المدرسة

وذلك لمنع التدخين فيها ولكن يوسوس لي الشيطان مرات كثيرة واشعل السيجارة بعيد ان الانظار كالسارق .

دلوني علي طريقة لترك هذه العادة السيئه . فانا انسان ان شاء الله

وليس مدحا بنفسي ليس منحرفا واب لابناء صالحين والحمد لله

كيف اترك هذه العادة الخبيثه ( لاتستغربوا من كلامي فهذا الواقع )

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
تحية ,,, وإعجاب ,,,, وتقدير مني لك

أخي الحبيب أحيي فيك هذه الروح ،،، فبارك الله فيك وثبتك الله.... هذه نصيحتي لك:

أستمع لشريط (( كيف تترك التدخين )) للدكتور نجيب الرفاعي ــ إستاذ علم النفس والإيحاء النفسي..... شريط سوف يفيدك إنشاء الله....

أشكرك على هذه الروح الشجاعة..... أخوك المحب // المناجي

السموحة منك.... بس هذه دعابة مني لك ،،، ;) يا معلم... :D

msaa555

عضو
1 أكتوبر 2001
10
0
0
الاخ العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك شكرا جزيلا علي تجاوبك . وسوف اعمل ان شاء الله

بنصيحتك . وساعمل علي البحث عن الشريط وان شاء الله سوف

اجده علما انني اسكن في مدينه ربما لايتوفر بها الشريط ولكن

سأ بحث عنه واذا لم اجده ساكون ممتن لك اذا ارسلته علي عنواني

الذي ساخبرك به لاحقا .

بارك الله فيك وبامثالك هذاكل مايمكني عمله لك والسلام عليك ورحمة

الله وبركاته.

بوح الصمت

عضو نشط
17 أكتوبر 2001
40
0
0
palacefdm.com
انا سجلت بالمنتدى عشان هالموضوع

اخوي
اولا لازم تتاكد من نفسك انك بتبطل
لان العقل الباطن اذا اتلقى منك اشارة انا بابطل تدخين لكن بعد هذه السيجارة
كلمة بعد هذه عملت عمل باك سبيس
لازم تقول لنفسك انا اقدر ابطل تدخين بصدق وعزيمة ويقين انك فعلت تقدر مش تقول انا راح اقدر لا انا اقدر ابطل تدخين
هذه وحده
الثانية
اجلس مسترخي في مكان هديء طبعا
اغمض عيناك الان وتخيل نفسك وانت تدخن السيجارة وتخيلها وهي قريبة منك
واجعلها صورة كبيرة في خيالك
ثم تخيل نفسك وانت سليم معافى وباتم صحة واجعل هذه الصورة في الركن السفلي للصورة الاساسية بحيث تكون اصغر
الان
كبر الصورة الصغيرة حتى تغطي الاكبر منها الان افتح عيناك
اعدها مرارا وتكرارا الى ان تصل لمرحلة تغلق عيناك ولا تجد الا الصورة الصغيرة وانت معافى وبهذا فقد محوت البرمجة السلبية للتدخين من عقلك
الان سوف اتطرق لحل اخر
نحن نعيش بعاطفتين الحب والكره
نحن نحب الحياة فناكل ونشرب ونكره الموت فلا نشرب السمو وقس على ذلك
الان انت تربط التدخين بالتفكير الجيد او الراحة او انه يساعدك على تخفيف وزنك او تضييع اوقات فراغك الى اخره وكل هذا من الامور المحببة
الان اجلس في مكان هاديء
واربط التدخين في عقلك بالالم بالموت البطيء كيف سيكون منظرك لو القيت يوما على الطلبة محاضرة عن التدخين وراك احد الفصحاء من الطلبة وانت تدخن
ما هو توقعك عن الموقف
اربطه بانك رب اسرة او على الاقل قدوة انك تجلس مع اناس لا يحبون فيك هذه الرائحة اربطه بان كل 20 سيجارة تكون جالون من القطران المسبب الرئيسي لامراض السرطان . وضع هذا الرابط بيدك مثلا اقبض بشدة على يدك وانت تتالم من هذه المواقف وكرر وعاود وعندما يهزك الشوق الى سيجارة اقبض يدك بقوة ستحس بالالم من داخلك يمنعك من ان تقربها
ولك الان اهم الخطوات
اذا رجعت بكلمتك ودخنت مرة اخرى فلن يتقبل العقل الباطن منك اي امر فلتكن عزيمتك قوية على الترك
====
بالنسبة لي سوف اشارك اذا رايت هناك ما يدعو لذلك لاني قد انشغل نوعا ما واذا اراد احدكم اي خدمة عن هذا الموضوع فليراسلني وهو على الرحب والسعة

msaa555

عضو
1 أكتوبر 2001
10
0
0
ا شكرك شكرا جزيلا ساحاول والله الموفق

الان ممتنع عن التدخين لمده ثلاثة ايام فقد اقسمت بالله ان لااقربه لهذه

المدة

sulemanzaydi

عضو جديد
28 أكتوبر 2001
2
0
0
سعيد جدا بالمشاركة في هذا الموقع ، ولقد وجدة فيه الكثير من الموضوعات التي أشعر بأهميتها .
ويسرني أن اشارك معكم اليوم في مايخص التدخين وطرق التوقف عنه ولقد كان لموضوع البرمجة اللغويه العصبية الذي حاول أحد الاخوة استخدامه لمساعدة السأل سبب فى الكتابه حيث أنني من الأشخاص الذين أجد أن هذا العلم يحقق الكثير من الفؤيد في كثير من المشكلات التي ممكن أن تواجه الشخص وبشكل سريع وفعال وقد إستطاع هذا العلم أن يبلور نظريات علم النفس في بوتقة مفيدة وجذابه وسريعه . وهو علم يمكن إستخدامه في الإقلاع عن التدخين .
غير أني اعتقد بل وأجزم أن كل برامج وطرق الاقلاع هي مساعدات لاشخاص أصلاً قرروا التوقف عن التدخين .
وقد يكون دور برنامج البرمجه اللغويه العصبية مهم في دفع المدخن الي التوقف عن التدخين ، ثم يأتي دور بعض طرق المعالجة والتي من ضمنها كمثال لاالحصر الابر الصينية ، أو مايسمي في الوقت الحاضر الملامس الفضي .والمتوفره في عيادات مكافحة التدخين بالمملكة العربية السعودية ، وفي عيادات مدينة جده والتي لى شرف الاشراف عليها ويسرني مساعدة اى شخص يرغب في التوقف . ولكم شكري

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
مشكور أخوي سليمان.... على هذه المداخلة.... وأهلا بك بين أخوانك ... وأشكرك على إنضمامك معنا,

تحياتي لك..

د.رامي

عضو متميز
8 يونيو 2002
744
1
0
www.quitcliniconline.com
أرجو أن تزور الموقع الخاص بحملتناالعالمية ضد التدخين

السلام عليكم
www.islamschool.com/etcc
فيه الكثير من المواد التخصصية لك أخي
وهناك مقال خاص ( خبرتي المتواضعة في هذا المجال الطبي لخمس سنوات ) باسم كيف تقلع
وكثير من الصور الخاصة بضحايا التدخين وسرطاناتهم ومقالات عن علاقة الصهيونية العالمية بالتبغ وكل هذا من الأمور المسهلة لك لكي تتفوق على شهوتك ( وادمانك للنيكوتين) وتستعن بالله الذي هو اصل القوة والإرادة في هذا الكون.
وممكن أن تنضم لقائمة المراسلة الخاصة بالدعم النفسي للمدخنين
[email protected]
وبوركت

النسر

عضو نشط
5 نوفمبر 2003
34
0
0
السلام عليكم

اخي في الله اولا الاعتراف بالخطا فضيله ...انت معلم رائع

لكني يا اخي اعتب عليك قليلا لماذا اقسمت ..صدقني لن تستطيع ان تترك التدخين فجاءة :shock: مستحيل
انا مو مجرب بس يمكن افيدك ..لازم قبل كل شئ ان نعرف كم سيجاره تدخن في اليوم وتبدا بالتقليل يوم بعد يوم وهكذا الى ان تنتهي ..ان شاء الله ولكن اهم شئ العزيمة والاراده
صدقني يا اخي لو كانت عندك اراده فعلا صادقه ستتبع الجدول الذي ستضعه لنفسك ...واسال الله ان يعينك

اخوك النسر