ما مدى تأثير تعلم ابنائنا للغة الانجليزية في المرحلة الابتدا

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


الرحال

عضو
9 سبتمبر 2001
12
0
0
ما مدى تأثير تعلم ابنائنا لللغة الانجليزية في المرحلة الابتد

السؤال الاول الذي يجب ان لايغيب عنا ؟! هل اجاد ابنأنا لغتهم الام لنعلمهم لغة اخرى؟ اعتقد بل الحقيقة ان منهم من يتخرج من المرحلة المتوسطة بل والمرحلة الثانوية وهو لايجيد الاملاء ناهيك عن قواعد اللغة .
قد يقول قائل :يا اخي هذه لغة العصر ولابد لأبنائنا من تعلمها.....الاترى ان اللغة الانجليزية هي العائق امامهم وان تعلمها في الصغر يكون اسهل من تعلمها في الكبر ؟فاقول لمن قال هذا (لا)فنحن لايهمنا ان يكون لدينا ابناء تحفظ قبل ان تفهم ومن لم يفهم قواعد لغته الام فمن الصعب عليه فهم غيرها فكيف به ان يعرف الفاعل والمفعول به في اللغة الانجليزية وهو لايدري ماهي في لغته......!!
ثم اعلم اخي ان تلك المرحلة ( الابتدائية )هي المرحلة التي يضبط فيها اللسان والتفكير , لذلك فأن اي عبث باللغة في تلك المرحلة يعدعبثا وتشويها لكل ذلك .لهذا السبب فأن بلدامثل فرنسا يمنع بصورة قاطعة تعليم تلاميذ المدارس في تلك المرحلة اي لغة غير الفرنسية وعلى سبيل المثال فقد اصدر البرلمان الفرنسي عام 1994م قانون جديد لحماية لغة بلادهم اطلق عليه اسم : لزوم الفرنسية وهذا القانون يعاقب بغرامة تتراوح بين 100الى 300 دولار على كل من يستخدم يستخدم الفاظ وعبارات اجنبية طالما ان هناك الفاظا ومصطلحات تعبر عن ذلك المعنى المرادفي الغة الفرنسية.
لااخفيكم انني قد تعلمت لغة اجنبية ومما لاحظته ان من كان من الزملاء يجيد اللغة العربية واعني قواعد اللغة العربية فأنه سرعان ما تعلم تلك الغة وكان بارعا فيها.
فهل لنا وقفة ايها الاخوة الافاضل لنعيد فيها حساباتنا لنعلم ابنائنا لغة القران كما يجب ولانكتفي بما يتعلمونه في المدرسة لان ما يتعلمه الطالب في المدرسة سرعان ما ينسى لان الهدف الاختبار وليس التعلم ..
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
GOOLD%20223.jpg
 

مرهفة المشاعر

عضو متميز
26 يونيو 2005
1,584
4
0
35
انا ما اوافقك الرأي اخوي


ووجهة نظري تقول

لان من الضروري تعلم اللغة الانجليزية من الصغر لان الطفل يكون اكثر قابلية لتعلمها واتقانها اما العربية فهي لغته وبإمكانه تعلمها بسهولة

نحن في البحرين تم تطبيق تعليم الانجليزية للصف الاول الابتدائي بعد ان تم اكتشاف ضعف الطلبة في اللغة و ان تعلمه من البداية يوفر المشوار على الطالب في المرحلة الجامعة لان المواد كلها بالانجليزية

اما العربية فهي لغة رسمية ولكن الانجليزية هي المسيطرة و المستخدمة في كل مكان


شكرا على الموضوع :p