ليلة بكت فيها الروح!!!!

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


مدى الروح

عضو جديد
11 سبتمبر 2001
4
0
0
maraya.net
علمتني الدنيا أن التسامح نعمة يتمنى الكثيرون الحصول عليها .. علمتني الدنيا أن الصبر نعمة توصل لمبتغى الأمر المستعصي .. علمتني معاشرة البشر أن أحذر من البشر .. لم تقل لي الحياة التي علمتني ألا أترك لزمام نفسي الطيبة بلا حدود والصبر بلا نهاية و التسامح دون تحديد وتسوير لمدى ذلك التسامح .. بالأمس بكت روحي حين توالت الصفعات من دنياي .. تعفر وجهي بالتراب وأنا أحميه من وقع الصدمة وهول المفاجأة .. ليس من مكان هنا لكل المعاني الجميلة ما يبقى فقط هو الأقوى لأنه الأصلح .. ما تبقى فقط هي المصلحة العليا للنفس الإنسانية الجشعة بلا حدود .. صعب أن تمنح عمرك ، حبك ، حنانك، احتوائك ثم بلحظة غادرة تشعر أن هناك خنجراً قد غرس في ظهرك على حين غرة وممن .. من أناس تحبهم، تحترمهم وتكن لهم كل المودة والدعاء بالخير .. من يقول أن النوايا الحسنة تنقش على الجبين .. حين يظلم الصدق يظلم الوجه بكامله وكل الأحاسيس والمشاعر .. صعب أن تجد الوطاويط قد اتخذت نفسك كهفاً لها .. وأصبحت أعماقك موحشة .. مخيفة ..مظلمة .. مليئة بالشر والأحقاد وغيرها من المنفرات .. صعب أن تتحول من النقيظ إلى النقيظ لأن من حولك قتلوا بذور الخير بداخلك فصرت تمشي بلا أمل .. بلا رغبة في فعل الخير وتوسيع صدرك لمن حولك .. صعب أن يتآمر من تحبهم على قتلك وأنت حي .. هل يعيش الإنسان أبداً بلا أمل .. بلا طموح يغذي حياته .. بلا هدف يسعى من أجله .. هل يعيش لتحاصره أوبئة من العولمة والحداثة والعصرنة وفقدان المعاني الجميلة .. هل نحن فعلاً نستحق الحياة إن كانت هذه قلوبنا وضمائرنا .. الخيانة ليست فقط ما يسمى بالخيانة إنما للخيانة أنواع وقد يخون الإنسان نفسه فمن يعاقبه ويعاتبه حينذ .. صدقاً حين تبكي روحي أود لو أنني أفنى من هذا العالم الوضيع .. ليس لي قيد أنملة يشبع فيّ رمق الحياة .. وأود فعلاً لو أ ودعكم يا من تجبرون روحي على البكاء الدائم دون ذنب اقترفته .
:confused: :confused:
 

motanbi

عضو نشط
27 سبتمبر 2001
32
1
0
اختي الفاضلة

اقدر الناس من تمكن من مواجهة خبايا النفس وقام باستقراء الذات وصاغ نفحاتها الفاظا وقد اجدت في نظم هذا العقد الذي لا ينظمه الا مبدع..

وانا احسبك كذلك فكل تعابيرك تنضح بالوجدان وكلماتك تفصح بابلغ البيان
فهل لهذه القدرات ان تخضع لغدر الايام ام تسمو بروح الفضيله بعيدا عن مساومات الظن والاحقاد..؟

الرد ليس شخصي وانما لبطلة الكلمات

مع خالص التقدير لمن سطرها......
 

lnoor2002

عضو متميز
9 يوليو 2001
514
11
0
www.hisn.com
علمتني الحياة معنى الصبر
علمتني الحياة أن من يأس من الحياة وقال لا أمل لي كافر
علمتني الحياة أنه لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس
علمتني الحياة أبحث عن خيوط الأمل
علمتني الحياة معنى التسامح
علمتني الحياة معنى التوكل على الحي الذي لا يموت
علمتني الحياة أن صديقك فعلا من ذكرك بالله
فلا إله إلا الله ولا حولة ولا قوة إلا بالله

أختاه

كلك أمل وحيويه وصدق واخلاص

بارك الله فيك
 

مدى الروح

عضو جديد
11 سبتمبر 2001
4
0
0
maraya.net
إخوتي في الله / المتنبي، Inoor2000

عندما تطحننا الحياة عندها فقط نشعر أن الله معنا بملكوت كونه الواسع يعزينا عن نكران البشر وجحودهم .. بالإيمان بقضاء الله وقدره نطهر نفوسنا بالحب لله فقط دون سواه .. وكلما وضعنا القدر في إختبار وفي محك تجربة حياتية كبيرة كلما دانت قلوبنا أكثر للقدرة الإلهية .. بالأمس كنت حزينة لأن الحقيقة تحولت إلى ظلام دامس والحب إلى كره والصدق إلى كذب بل تشوهت معالم الأشياء فما عاد للإبتسامة معناها ولا للحب صدقه ولا للصراحة وزنها ولا للإحترام حضوته لدى الآخرين وعندما ضاقت واستحكمت حلقاتها فرجت بنور إلهي أضاء جوانح نفسي مما ألم بها من كدر وترعرعت عبرات التوبة بسبب قنوطي من رحمة الله ..انه ربي العالم بالحقائق والبراهين .. ربي الذي أكرمني بإنسانيتي وأحسن خلقي وخلقي .. أليس الأجدر بي أن أضع الحمل الذي أضاق صدري على ميزان حكمه .. نعم .. ليس لمخلوق الحق في أن يعاتبني أو يحاسبني أو يعاقبني .. وحده الله القادر على محاورة نفسي بالعفو أو العقاب أو ما شاء جلاله .. فالحمد لله على كل شئ .. ورحم الله من أهدى لي عبوبي