ليش يعني؟؟؟!!!

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

2 أكتوبر 2001
8
0
0
عندي موضوع محييرني حبيت أناقشه معكم...إذ ممكن

وهو...أنا طالبة في قسم علم النفس...لاحظت ظاهره...وهي أني كل ماأروح مكتب الدكاترة للإستفسار عن شيء أو طلب مساعده من أحد دكاترتي...أطلع من المكاتب مختنقه من روائح الدخان...ولاحظت إن أكثر دكاتره مدمنين على الدخان...هم دكاترة علم النفس وعلم إجتماع وفلسفه!!!! مدمنين بشكل فضيع...ليش يعني هالدكاتره بالذات؟؟؟مع أنهم يعرفوا مضار التدخين...وهم ناس عندهم من العلم الكثير...ومع هذا يصرون على التدخين والإدمان عليه!!!!
أريد أشوف أرئكم في هالموضوع...

تعب

عضو جديد
10 أكتوبر 2001
2
0
0
انا اقلك

اولا حبيت اقلكم مرحبا للجميع واتمنى ان مداخلتي معكم ما تسبب لكم اي ازعاج ..
اما من ناحية التدخين فاتوقع انه مدرسين علم النفس (على اسمهم ) عندهم من الضغط النفسي والعصبي اللي يكفيهم ..ويجون يدرسونها بعد لغيرهم ..
التدخين مرض ..(ومرض معدي ) من طلع في شخص بالعايله ينتشر الا اللي بيرحمهم ربي ..
انا ما انكر انا شاب مدخن ..واعترف انه مرض واني اصرف مبالغ فيه ..بس مو ذنبي ..انا ابتليت فيه وحاولت اتركه ..مو مره ولا ثنتين اكثر من كذا بكثير ..ولاحظت انه المدخن اذا ترك التدخين فترة ورجع له يرجع له باكثر مما كان ليه من قبل ..
وعلى فكرة المدخن تروا مثله مثل غيره( انسان) ..وان كان ربي ابتلاه بالدخان فهو لسبب نفسي او ضغوط الحياة عليه ...( ولا تنسون رفقاء السوء )
والمجتمع بيده اذا يبي تنتشر الامراض فيه اولا ..فانا من وجهة نظري ان سبب الدخان وخصوصا بالجامعات هو المجتمع ..والبيئه العمليه البحته ..بما فيها من ضغوط..

مرام

عضو
6 نوفمبر 2001
8
0
0
www.tapassion.8m.com
زوجي مدخن

اتمنى ان يترك زوجي التدخين حاولت معه كل الطرق دون فائدة لانه ليس اكيد في الرغبة!
البعض قال لي اجعليه يسف ال"قرفة" او باسم اخر "المسمار" لم اقل له بسبب الدخان بل قلت له سمعت انها علاج للكحة ومع ذلك يؤجل لانها كما سمعت حارة جدا في الفم فهل من جرب ؟او لديه الفكرة او فكرة اخرى سريعة وبسيطة:confused:

M

muscle

ضيف
eyadi123

eyadi123 اشكرك على اهتمامك في مساعدة الناس لئني كل مادخلت موضوع وجدتك تترك موقع موفيد شكرا لك