6- دور التوثيق:أن التوثيق يحسن مستوى التعليم بطرق اربع:
أولا:يساهم في مدى عمق تعلم الاطفال من مشاريعهم .
ثانيا:يقدم للوالدين فكرة عن خبرة الطفل في المدرسة وليس ما أنتجه فقط. ففرق بين مشاهدة انتاج الطفل وبين ملاحظة خبرته التي حصل عليها اثناء عملية الانتاج التي قام بها .
ثالثا:التوثيق نوع مهم من أنواع ابحاث المعلم.
رابعا:التوثيق يعبر عن تعلم الطفل وتقدمه وهذا لا تستطيعه الاختبارات القياسية .
7- نماذج لبرامج الطفولة:اي ما النموذج الذي تحاكيه المدرسة ؟أهو نموذج العائلة والعائلة الممتدة حيث تكون المدرسة كالبيت ويعامل الطالب كما يعامل في بيته ويشارك في أمور كثيرة كما يفعل في البيت كتحضير الطعام ووضعه على المائدة وتنظيف المكان بعد تناول الطعام الخ؟ أم هو نموذج المصنع والشركات الكبرى حيث يعامل الطفل كمادة خام لا بد من تحويلها إلى منتج ولقياس المنتج لا بد من اختبارات قياسية لمعرفة مدى جودة المنتج ومن ثم دفعه إلى سوق العمل ؟؟أم الحل هو الاستفادة من النموذجين؟؟
اختار نموذج روجيو نموذج العائلة وبمهنية عالية. وهذا أعطاها تميزا وأضفى على العلاقات داخل المدرسة دفئا وحبا بالإضافة إلى أنشطة تقدم باحترافية وجدية.
أولا:يساهم في مدى عمق تعلم الاطفال من مشاريعهم .
ثانيا:يقدم للوالدين فكرة عن خبرة الطفل في المدرسة وليس ما أنتجه فقط. ففرق بين مشاهدة انتاج الطفل وبين ملاحظة خبرته التي حصل عليها اثناء عملية الانتاج التي قام بها .
ثالثا:التوثيق نوع مهم من أنواع ابحاث المعلم.
رابعا:التوثيق يعبر عن تعلم الطفل وتقدمه وهذا لا تستطيعه الاختبارات القياسية .
7- نماذج لبرامج الطفولة:اي ما النموذج الذي تحاكيه المدرسة ؟أهو نموذج العائلة والعائلة الممتدة حيث تكون المدرسة كالبيت ويعامل الطالب كما يعامل في بيته ويشارك في أمور كثيرة كما يفعل في البيت كتحضير الطعام ووضعه على المائدة وتنظيف المكان بعد تناول الطعام الخ؟ أم هو نموذج المصنع والشركات الكبرى حيث يعامل الطفل كمادة خام لا بد من تحويلها إلى منتج ولقياس المنتج لا بد من اختبارات قياسية لمعرفة مدى جودة المنتج ومن ثم دفعه إلى سوق العمل ؟؟أم الحل هو الاستفادة من النموذجين؟؟
اختار نموذج روجيو نموذج العائلة وبمهنية عالية. وهذا أعطاها تميزا وأضفى على العلاقات داخل المدرسة دفئا وحبا بالإضافة إلى أنشطة تقدم باحترافية وجدية.