لا تنتظر شكراً من أحد

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


عابر

عضو متميز
9 يوليو 2001
1,248
6
0
www.arank.com
خلق الله العباد ليذكروه ، ورزق الله الخليقة ليشكروه ، فعبد الكثير غيره ، وشكر الغالب سواه لأن طبيعة الجحود والنكران والجفاء وكفران النعم غالبة على النفوس ، فلا تصطدم إذا وجدت هؤلاء قد كفروا جميلك ، وأحرقوا إحسانك ، ونسوا معروفك بل ربما ناصبوك العداء ورموك بمنجنيق الحقد الدفين ، لا لشيء إلا لأنك أحسنت إليهم " وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله " .
فالكثير ممن عشنا معهم أجمل الأيام وأزهاها قد يشنوا علينا حرباً ضروساً لا هوادة فيها من النقد الآثم المر ، ومن الإهانة المتعمدة مادام أنك تعطي وتبني وتؤثر وتسطع وتلمع ، فعود نفسك أنك ما دمت بين أظهرهم فانتظر منهم ما يسوؤك ويبكي عينك ويدمي مقلتك ويقض مضجعك . وثق دائماً أن الناس لا يرفسون كلباً ميتاً ، لكنهم يغضبون عليك لأنك فقتهم صلاحاً وعلماً وأدباً ، فأنت عندهم مذنب لا توبة لك حتى تترك مواهبك ونعم الله عليك فاصمد لكلام هؤلاء ، وكن كالصخرة الصامتة المهيبة تتكسر عليها حبات البرد لتثبت وجودها وقدرتها على البقاء ، فأنت أخيتي إن أصغيت لكلام هؤلاء حققت أمنيتهم الغالية في تعكير حياتك وتكدير عمرك فاعرضي عنهم ولا تكوني في ضيق مما يمكرون وإذا اطلعت في سجل العالم المشهود فإذا في فصوله قصة أب ربى ابنه وأدبه وعلمه ، سهر لينام ، وجاع ليشبع ، وتعب ليرتاح ، فلما طر شارب الإبن وقوي ساعده ، أصبح لوالده كالكلب العقور ، استخفافاً ، إزدراءً ، مقتاً وعذاباً أليماً .
 
21 نوفمبر 2001
20
0
0
شكر وتقدير وامتنان

النور من حولي ينير وينتشي
وأحس أن الليل ملء جناني

خاصة عندما يشعر الانسان بلذة عطائه للآخر ، حتى وان قوبل يا أخي الكريم بمنجنيق الأحقاد الدفين ، ذلك أنك كما أسلفت أن الجحود والغدر من شيم النفوس -الا من رحم ربي - ، فهذا لا يدفعنا أبدا بالرغم مما نراه ونسمعه ونعيشه من كفر العشرة ، ونكران الجميل حتى مع من عشنا معهم أجمل الأيام وأزهاها أن نفقد الأمل _ فلا زال الخير في وفي أمتي الى قيام الساعة - فالحياة مليئة بأناس طيبين لا يتذكرون منك الا الخير والاحسان والبر الذي زينت به قلوبهم اتجاهك ، فلا عليك وانظر كل يوم حيث تشرق الشمس من جديد ، منتظرا أملا في الله لايذبل :) :)

مع دعائي لك بالتوفيق والرضا :) :)
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
كلمات رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي عابر ...

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاتة

موضوع رائع وكلمات اروع ...

اخي عابر ... اشكرك على هذا الموضوع الجميل ...
ان هنالك حكمة قديمة تقول (( اعمل خيراً وارمية في البحر )

شكراً لى هذا الطرح الرائع ....

اخيك الفاهم ..
 

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
من لم يشكر الناس لم يشكر الله

أشكرك أخي عابر على هذا الموضوع الحساس .... وأشكر جسور المحبة على هذه المداخلة الموفقة....

أعتقد أنه طلما كانت نية الشخص نقية فإن شكره أو عدمه على الحد سواء... لكن .... شكر الناس على ما يبذلونه له آثاره الجليلة.... فهو بجانب أنه يشجع على العطاء ... فهو وسيلة للتواصل والتأخي بين الناس والترابط فيما بينهم وإشاعة المحبة والألفة....

تحياتي للجميع... :cool:
 

عابر

عضو متميز
9 يوليو 2001
1,248
6
0
www.arank.com
أختي جسور المحبة .. أخي الفاهم .. أخي المناجي ..
بارك الله فيكم ووفقكم لما تحبونه وترضونه وفعلا إعمل خير وأرميه في البحر ..
جزاكم الله خيراً

أخوكم المقصر عابر