لا أتقن الحديث مع الناس

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير///
اخي العبقري .. لقد لاحظت بعض من كتاباتك... واكتشفت ان لديك بعض الصعوبات التي تواجهها ... واعتقد بانك تريد الحل لهذه المشكله...
شوف اخوي اذا تبي راح احاول اساعدك ... بقدر مااستطيع ... بس لابد انك تكون متواصل معي ... اذا كنت مستعد عطني خبر.

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير///
مرحبا اخي العبقري .... ممتاز ....
عموما انتبه !!!!
في الحج لابد تراعي كل التعليمات ...واتمنى ان يتقبل الله منك .....
اذا رجعت انا موجوده وفي انتظارك....
راح يكون سؤالي الاول(بغششك:p ) فيماذا انت عبقري؟؟؟؟

اختك وشل
.بالتوفيق

عاشقة الحسين..

عضو متميز
22 أغسطس 2001
983
7
0
www.rafed.net

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير***
حج مقبول ان شاء الله اخوي العبقري...اتمنى انك قضيت حج بمثل ماكنت تتمنى..
اوكيه....
جميل جدا انك فعلا تبي تكون افضل وتبي تتغير وهذا الشيء يسعدني ...

واتمنى فعلا اني اقدر اساعدك وانت تساعد نفسك وتساعدني حتى اقدر اساعدك... شوف يالعبقري .. المسأله مو صعبه خاصة انك انت عندك الرغبه في التغير ....

طيب ،، انا قريت كل مواضيعك ،، ولخصتها كالاتي ..تشعر بانك مهزوز الثقه بنفسك...خجول.. لاهدف معين تجري لتحقيقه في حياتك... لاتتقن الحديث مع الاخرين..تكون ضعيف امام الاخرين بحيث انهم قد يسيرونك كم يريدون....

الان.. اريدك ان تكتب اكثر عن نفسك .. الجوانب السلبيه .. اريد ان افهمك اكثر ...
وان تفهم نفسك اكثر..

انا في انتظارك..

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
إلى العبقري

إلى العبقري

تعتبر الثقة بالنفس مصدر القوة في جميع سلوكيات الفرد . إن الأساس فيما تشكو هو عدم الثقة بالنفس وينتج هذا عن أساليب التربية الخاطئة والذنب ليس ذنبك فيما تشكو وإنما من البيئة التي أحاطت بك . عليك أن تتجاوز هذه المشكلة بالتصميم والعزم ومعاونة الآخرين لك أهمهم عائلتك وأصدقائك المقربين . ادرج لك بعض التوصيات أتمنى أن تنفعك وهي ما يأتي :
1 ـ حدد الجوانب الإيجابية التي لديك ومتأكدة أنها كثيرة . عليك الاستفادة من هذه الصفات 100 % .
2 ـ حاول أن تبعد التفكير بالجوانب السلبية التي لديك قدر الإمكان ، واعلم بأن كل إنسان مهما كان قويا وواثقا من نفسه فإن لديه بعض الجوانب السلبية ولكنه يتغلب عليها بشتى الطرق والأساليب التي يضعها لنفسه .
3 ـ عندما تلتقي بالآخرين لا تفكر بما سيقولون عنك .
4 ـ ابتعد عن الأفراد الذين يستعملون الانتقاد للآخرين بكثرة
5 ـ اعتمد على الأصدقاء الذين تثق بهم
6 ـ حاول أن تطور نفسك علميا كي يساعدك على طرح المواضيع التي تنفع الآخرين
7 ـ اقرأ عن حياة المشاهير في العالم
8 ـ لا تردد جملة أنا لا أستطيع وإنكما اجعل بدلها انك قادر على اجتياز الصعوبات .
9 ـ اتكل على الله وهو المعين الأوحد .
أتمنى لك التوفيق

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير***
اهلين اخوي العبقري ... ممتاز ...
راح اتناقش معك حتى نصل لطريقه تنفعك باذن الله... على فكره عجبني اصرارك ..وهذا يدل على قوتك الداخليه اللي الان تراكم عليها الظروف اللي حكيت انت عنها ...ولكن قوتك لازالت داخلك..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طيب..
الوالده هي من ربتك ..وكانت قاسيه معك ربما لانها كانت تبيك تكون انسان قوي شخصيه فكانت تستخدم معك اسلوب القوه لكنها ماكانت
تدرك انها قاعده تأثر على شخصيتك بشكل سلبي <وهي ماكانت تقصد>كانت تعتقد ان اسلوبها هو الافضل..اذن طريقة معاملة والدتك لك هو السبب الاول في فقدانك لثقتك بنفسك ...

( العمليه زي ماذكرت اثرت عليك بحيث اصبحت لاتستطيع القيام بأشياء تحتاج قوه جسديه .. لذلك شعرت انت بانك انسان عاجز وضعيف وانك اقل من غيرك هذا غير تعبيرات الاخرين لك بهذا الشيء...ايضا المقارنه اللي دائما يعقدها الاخرين بينك وبين اخوك وهذا الشيء مؤلم بالنسبه لك...هذا ايضا سبب قوي في شعورك بانك اقل من اخوك واقل من غيرك ...وبالتالي فقدت ثقتك ...

لجؤك للاحلام والخيال هو نتيجه طبيعيه لانك تحاول انت تعوض مالم تستطيع تحقيقه على ارض الواقع في خيالك واحلامك ..لذلك تجد نفسك في احلامك انك الافضل ... وانا لاالومك ابدا على ذلك....

اصبحت تعالج امورك مع والدتك بالغضب والعناد لانه هو الاسلوب الذي تنجح فيه وهو اقصر الطرق .....
ولكن هل تستطيع ان تشرح لي كيف يكون هروب من الواقع ..اذا ممكن ؟؟؟
اريد منك ايضا ان توضح لي علاقتك بامك بشكل اكثر؟؟وان تشرح لي ايضا كيف ترى والدتك؟؟
ذكرت بان الكل يحتقرك .. ممكن توضح لي كيف؟؟

انا في انتظارك..
اختك وشل.

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير .. اخي العبقري
نعم اخي انا معك وقريت كلامك له .. ... يهمني اني اساعدك ...ويسعدني ايضا...
طيب . تمام .. ابيك تحكي اكثر ..ابيك تحكي عن بعض المواقف مع الوالده ومع اخوتك .. واصحابك ....
احك لي عن المواقف اللي كنت تتمنى انك تقول فيها كلمة(لا) وماقدرت...
وعن المواقف اللي عالقه في ذهنك .. المؤلمه...

كلامك السابق كثير حلو .. راح اناقشك فيه باذن الله ....

انا في انتظارك ..
اختك وشل.

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
صباح الخير***
اخي العبقري .. اقدر مشاعرك .. وحاسه فيك.. فقط تواصل معي .. وعبر عن مايجول في داخلك .. ومايؤلمك ... وراح نتوصل باذن الله الى شيء يريحك..

فعلا اخي شيء مزعج ان الوالده تقوم بشيء يفترض انك انت تقوم به ..لانك رب الاسره .... ولكن هل في مره ناقشتها في امر مثل هذا ؟؟او سألتها ليش تسوي شيء يفترض انه انت تسويه بحكم انك رجل الاسره؟؟

طيب قولي اخوي في اعتقادك ليه تكثر من التسويف ؟؟؟وتأجيل الامور..

شيء جميل جدا انك كنت داعيه .. وشيء مؤلم ان الوالده كانت تستهزء بما تقول...ولكن كيف ثبطت الوالده عزيمتك ؟؟؟

اخوي العبقري قلت لي ان علاقتك باخوانك من ابيك علاقه ليس فيها انسجام من طرفك وانك لاتتحدث لهم كثير .. تقدر توضح لي ليش ماقدرت تنسجم معهم؟؟

اخي انت فعلا ذكرت لي (مرضك) لكن ممكن توضح لي اكثر عنه .. يعني كيف حركتك ..حدود حركاتك .. معليش اذا ممكن توضح عشان اقدر افهم اكثر ...!
وانت الان تدرس .. وفي اي مرحله ...؟؟؟

((أني أصبحت مثل الأحمق يضحك فقط يدون أن يظهر افكاره عندما يتكلم معي احد أخشى ان لا يرضى علي فأكبت افكاري واظهر الضحك اصبحت كثير الضحك مما يهز هيبتي بين من حولي. )) هذي نقطه مهمه ذكرتها ...
تضحك مع الاخرين حتى تكسب ودهم وحبهم ...حتى لو كان على حساب نفسك..
وتضغط على اعصابك من اجلهم .... اخي ان شاء الله راح اعطيك مبادء التوكيديه حتى تستطيع ان تتعامل مع الاخرين بشكل افضل .. لكن الان لابد اني افهم بعض الامور حتى افيدك اكثر ...

جميل جدا اخوي انك قدرت تتعرف على قدراتك وتنميها .. وهذا الشيء مطلوب ..ليت كل الشباب مثلك اخوي ...وراح اطلب منك تقولي الاشياء الاخرى اللي لك قدره فيها .. وهذا ليس من الغرور اخوي .. انت تملك قدرات وتملك صفات قد لاتكون في غيرك والمهم انك تدرك هذا الشيء ...

((وقد يكون من حولي أشعرني اني صاحب علم ولكن أنا لست كذالك فأصبحت اعامل الناس كاني ذا علم مما جعلني اترفع عنهم ))كيف تترفع عنهم ؟؟

اذا كنت تقدر تقدم مساعده في اي شيء لك فيه قدره لاتتردد ..قدم المساعده لانك تملك القدر ليس الهدف هو ارضاء الناس ولكن الهدف هو ارضاء نفسك....

اخي ... انا في انتظار ك ..

أ. حصة الغامدي

عضو متميز
6 فبراير 2002
326
0
0
مساء الخير***
اخي العبقري...
نعم والدتك تريد ان تقوم بالاعمال على اكمل وجه لذلك تقوم هي به .. ليس معناه انك انسان فاشل ولكن هي ترى لو فعلته سوف تقوم به بالشكل الذي يريحها...بحكم انها ترى انها اكبر مثل ماتفضلت انت ... بعد ذلك ولتكرر الموقف زرع في ذهنك انك لن تستطيع ان تقوم بما يطلب منك بالشكل المطلوب وانك مهما فعلت سوف تفشل ... ولكن لو تأملت قليلا لرأيت انك قد قمت باشياء كثيره تستحق الثناء عليها ... الا يكفي انك تعلمت استخدام الكمبيوتر لوحدك بدون ان يساعدك احد.. لدرجة ان هناك من يستفسر منك.......
لجأت للصمت لان هناك الكثير لم يفهمك .. ولانك لم تستطيع ايصال ماتريد لغيرك...ويتردد في ذهنك عندما تواجه اشخاص انهم لن يفهموك وانك اقل منهم ..ولن تستطيع ان تتحدث مثلهم............لذلك لجأت للصمت.

اخي تقول انك تملك الحلول لبعض مشاكلك.. ممكن تقولي عليها وانا راح اساعدك....!!!