كيف أحيي ما مات؟

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

gaqulin

عضو متميز
8 أغسطس 2012
296
41
0
الرياض
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مدري إذا هذا القسم المناسب لطرح موضوعي, انا فتاه طموحة ولما انجز شي انجزه بإتقان وبجد وإجتهاد والحمد لله كثير مدحوني في مجال عملي على جهدي وتفانيا بعملي وتلقيت المدح والجوائز على هذا الشي والحمد لله ...

وانا ادرس وأعمل ولي عمل آخر خاص فيني يزيد من حماسي وطموحي ...

من الناحية الدينية انا ما أعتبر نفسي ملتزمة لكني افضل من غيري من ناحية الحجاب والصلاة وواضح من مظهري واسلوبي إني ملتزمة ومحترمة ...

لكن هذا كله راح ... حاليا احس إني مشاعري ماتت مافيه اي شي يهمني, لا خطيبي اللي دايم يقولي انه يحبني ومايستحمل فراقي, ولا عملي اللي نسبة الفعالية تضائلت وصرت ما أحب اشترك بمحاضرات
ولا دورات ولا صرت احب اشترك في أي نشاط وصرت ما اساعد الزميلات في العمل ...

ومن ناحية مالي الخاص خسرت 20 الف بسبب سخيف ومع ذلك ما اهتميت كأني خسرت 200 او حتى 20 ريال صحيح احاول اعوضها لكن مني شاده حيلي,
ودراستي قربت وخايفة ماراح اجتهد فيها زي أول خصوصا انه حاليا آخر ترم واتخرج بإذن الله
ومن ناحيتي الدينية صحيح لسى اصلي وصرت اصوم كل اثنين وخميس والحمد لله وعلاقتي مع والدتي تحسنت اكثر من اول لكن صرت ما أسمع محاضرات كثير والقرآن بس يوم الجمعة سورة الكهف وأحيانا اقرا او اسمع للقرآن لكن صرت اسمع أغاني وانا من زمان كنت فخورة إني ما اسمع أغاني ...

معليش طولت عليكم لكن تعبت جدا واتمنى انه أحد يقدر يعطيني نصايح اقدر أعمل بها ...

@

@ واثق @

ضيف
أستاذة .. لنبدأ من الإيجابيات

تحسنت علاقتك بأمك . . صوم الإثنين والخميس .. محافظة على الصلاة

كل هذارائع جداً..

أما سماعك الأغاني فهذا باب شر وبريد الشيطان ليوقع الإنسان في المحذور .. توقفي فوراً وعودي إلى القرآن كما كنتي " كلام الله كله بركة "

أما حالة التطنيش وفقد الحماسة .. فابحثي عن السبب الحقيقي وراء ذلك فقد تكونين تمرين بحالة اكتئاب لأمر ما يؤرقك !!

انصحك بالبحث عن الأصل وسده وأن لا يؤثر على جوانب حياتك المختلفة

أعانك الله و وفقك لكل خير

خبز تحت المطر

عضو متميز
20 يناير 2014
76
8
0
هذه هي"النفسية الإسفنجية"

هنالك من البشر من يشتمون رائحة عطر أو رائحة زهرة .... فتجدنهم انتقلوا و كأنهم في آلة زمن .. إلى ذلك المكان أو المرحلة التي إشتموا فيها تلك الرائحة لأول مرة ... كل البشر فيهم هذه الصفة.. لكن البعض يتشربون الحدث تشربا.. يتعامل الجهاز العصبي الحساس لدى بعض البشر مع الأحداث وكأنها شلالات من الماء تتشربها أجهزتهم العصبية شربا ... تجدهم يقولون لك : " اليوم أنا غير مرتاح"
و يكون السبب خفيا .... لكنهم ينسون مثلا أنهم قبل يومين شاهدوا في الأخبار مشهدا مروعا لمستشفى في سوريا أو لشهيد في غزة
هذا هو السبب أختنا الكريمة .. جهاز عصبي مبهر .., يختزن الصور و الأحداث و الأفكار ....تذهب الصورة أو الحدث و يبقى صداها !!!!!!

• Like
التفاعلات: gaqulin

وليد العمري

عضو متميز
16 يونيو 2009
22,052
6,504
0
من الفـرات الي النيــل
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
عليكي بالاذكار والرقيه خفوا من الحسد
وكذالك لو كنتي معتاده علي نمط يومي فحاولي تغيره وانصحك بزياره دار ايتام او مشفي عام

• Like

نورا اسماعيل

عضو متميز
10 ديسمبر 2013
86
16
0
حبيبتي احيانا نشعربملل غير مبرر لكنه امر عادي
ان شاء الله هترجعي لطبيعتك
بس أنصحك وصاحبي ناس مرحة وناجحة بحياتها وملتزمة وان شاء الله تكوني افضل

• Like

gaqulin

عضو متميز
8 أغسطس 2012
296
41
0
الرياض
جزاكم الله كل راح آخذ كل تعليك في عين الإعتبار ... لكن "النفسية الإسفنجية" اول مره اسمع فيها وأحب اعمل بحث عنها وقرارها بتمعن يمكن هي اللي صابتني ...