كم تكون مدة علاج الادمان

Nairaahmed

مَوْقُوْفٌ
13 أكتوبر 2020
8
1
0
البعض يعتقد أنه في ليلة وضحاها يستطيع أن يتعافى الشخص من تعاطي المخدرات والادمان عليها، ولكن في الحقيقة الأمر أكثر تعقيدا، علاج الادمان على المخدرات يحتاج إلى مستشفى من مستشفيات علاج الادمان المتخصصة التي تضم فريق طبي مميكن ومدرب بشكل كبير على التعامل مع متعاطي المخدرات، وبعض أسر متعاطي المخدرات تجد صعوبة بالغة في اختيار المركز العلاجي المناسب، فالبعض يقع فريسة لمراكز علاج الادمان التي تتواجد تحت السلم والرديئة من حيث الخدمات المقدمة، فيوجد عدد لا بأس به من هذه المراكز التي يكون هدفها الأساسي والأول هو علاج كل متعاطي يعاني مع الادمان والتعاطي.
بعض متعاطي المخدرات يعتقدون أن مدة علاج الادمان يمكن أن تنتهي في كام يوم ليس أكثر، ولكن في واقع الأمر لا يمكن تحديد هذه المدة إلا من خلال الطبيب المعالج ومن خلال التعرف على حالة المريض الصحية والادمانية والتعرف على المشكلات والاضطرابات النفسية التي يعاني منها نتيجة لتعاطيه المخدرات، ومن أهم الأمور التي تجعل مدة علاج متعاطي المخدرات تتقلص هي رغبة المدمن نفسه في العلاج، فكلما كان المدمن راغب وبشدة في التخلص من الادمان، كلما نجح بشكل سريع في تنظيف جسمه من هذا السم القاتل.

من المهم أن يدرك المدمن أن التخلص من الادمان ليس أمرا سهل المنال، فالعلاج والتعافي يحتاج إلى مجهود وتخطي مراحل صعبة للغاية، وإرادة من حديد.
 
  • Like
التفاعلات: فضيلة

فضيلة

المشرف العام
طاقم الإدارة
11 مارس 2004
38,177
8,178
113
اسبانيا
جزاك الله خيرا على ما نقلته لنا

تختلف مدة علاج الإدمان من مريض لآخر على حسب وضعه الصحي

وما يتطلبه من خدمات طبية وبرامج علاجية، إلى جانب مدة الإقامة فى المستشفى،

ولكن فى أغلب حالات الإدمان تتراوح فترة علاج الإدمان من 1-6 شهور،

وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 12 شهر

و كلما زادت عن ذلك كلما وصل المريض إلى مستويات شفاء أعلى وتحسن أكبر فى الوضع الصحي نظرا لالتزامه بالعلاج الى ان يشفى تماما
 

سبب من الأسباب

عضو متميز
5 نوفمبر 2020
185
77
28
شكرا على الموضوع
صاحب الإدارة يستطيع أن يتغلب على أي إدمان

أما أن يقلع عن الإدمان ولا زال يحتفظ برقم هاتف الشخص الذي يبيعه المخدر أو الكحول ، أو لازال يمشي مع نفس الصحبة . فهذا لن يقلع ابدا


وما استعصى على قوم منال

إذ الإقدام كان لهم ركابا