كتاب: هل الكتاب المقدس كلام الله؟ لِلشيخ/ أحمد بن حسين ديدا

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


عساس العساس

عضو متميز
23 يناير 2002
78
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمد لله رب العالمين، الهادي إلى الحق وسواء السبيل، وإلى صالح الأعمال، وإلى خير الدنيا والآخرة، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، محمد بن عبد الله الذي أخرج اللهُ به الناس من عبادةِ العباد إلى عبادتهِ وحدهِ، ومن جورِ الأديان، إلى عدلِِ الإسلام، والذي أبان اللهُ عزَّ وجل َّ بهِ الحقِ من الباطلِ، والضلالَ من الهدى، أما بعد:ـ

فقد ألفَ الشيخ الكريم / أحمد ديدات كتاباً قيماً، كان نتاج بحث مستفيض لسنين طويلة حول حقيقة أن الكتاب المقدس كلام الله؟ الذي هو المرجع الديني الوحيد لِلعقيدة المسيحية ومُرتَكزَهَا الفريد في المعلومات الدينية. وقد صدر الكتاب أصلاً باللغة الإنجليزية، تحت عنوان:ـ

“ Is the Bible the Word of God? “
أي " هل الكتاب المقدس كلام الله؟ ".

وبمنهج علمي دقيق، أَثبت الشيخ الفاضل / أحمد بن حسين ديدات بطلان هذا الزعم. وعزز رأيه بأدلة وبراهين من نصوص الكتاب المقدس، لليهود والنصارى، مثبتاً تناقض هذه النصوص مع بعضها البعض من جهة، ووجود نصوص لا تليق بأن تنسب لِلبشر الشرفاء، وذلك لِخوضها في بذاءاتٍ وسفاهاتٍ، يعفُ أن يتلفضَ بها إنسان فكيف يُقال إله تكلم بها، والكثير من التناقضات العلمية والعقلية، التي يحفل بها المُؤلَف، وأسلم الكثير من النصارى بعد تعرفهم على الحقيقة، وتحررهم من هذا الوهم والضلال البين.

لذلك ندعو، نحن المسلمين، المسيحيين بمحبة وصدق إلى النظر بتعقل إلى الإنفكاك من هذه الأوهام المريضة، والرقي عن هذه السفاهات، خاصة بعد هذا التقدم العظيم الذي وصلت له البشرية، فإننا نشفق عليكم من المصير الكارثي، في الحياة الآخرة، إذا ما بقوا على هذه المعتقدات الباطلة. ولا حول ولا قوة إلا باللهِ العلي العظيم.

والكتاب متوفر باللغة الإنجليزية لدى:

Islamic Propagation Center International
124 Queen Street,
Durban 4001,
Republic of South Africa.

Or

Islamic Propagation Center International
P.O.Box: 2439, Durban 4000,
Republic of South Africa.
Telephone: (+27-31) 306-0026 or 306-0027
Telefax: (+27-31) 3040326
Telex: (095) 6-21815 IPCI SA

كما أنهُ متوفر باللغة العربية لدى عدد من دور النشر العربية منها:ـ

دار بكر،
صندوق بريد رقم: 135127
بيروت ـ لبنان.

وكذلك عند:ـ

بيت الحكمة للإعلام والنشر والتوزيع
منشية الصدر، كوبر القبة – 101 شارع القائد،
القاهرة – جمهورية مصر العربية.
هاتف: 1712-283 (00202)
فاكس: 4604-484 (00202)

وكذلك الأمر بعدد من اللغات الأُوربية الأُخرى كالفرنسية والأَلمانية والإيطالية والشرق أسوية، ومثل هذه متوفرة من خلال المراكز الدعوية الإسلامية، في تلك الدول.

سواءً هذا الكتاب أو بقية مجموعة إصداراته، يمكن الحصول عليها طريق هذه المراكز. وجزى اللهُ الشيخ الجليل / أحمد بن حسين ديدات عن المسلمين وعن كلِ طالبٍ لِلهدى، خيراً كثيراً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أخوكم المحب في الله / أبو محمد ؛ عساس بن عبد الله العساس.

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وسيد الأولين والآخرين، المبعوث رحمة للعالمين. وآخر دعوانا أن الحمد للهِ رب العالمين.
:) :) :) :) :)