كتاب " حكايات كفاح"

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


المتفأل

عضو متميز
3 أغسطس 2001
392
3
0
www.alaml.net

هذا تلخيص كتاب من موقع عالم النور
اسم الكتاب :.............. حكايات كفاح
المؤلف:........................ كفاح فياض
دار النشر:................... دار الخليج للطباعة والنشر
عدد الصفحات................ 338

تلخيص............................ سمرقند

إن النجاح لا يأتي وليد صدفة إنما ثمرة جهد وكفاح طويل ولاشك أن ما يحويه هذا الكتاب هو دروس في النجاح ومتطلباته و مقوماته .

أشخاص استطاعوا تغير العالم من حولنا من خلال فكرة لمعت في أذهانهم والتزموا بتنفيذها متجاهلين كل الانتقادات والسخرية من الآخرين الذين توقعوا الفشل لأفكارهم...كيف بدأت هذه الشخصيات ؟كيف فكرت؟ كيف تصرفت ؟و كيف تغلبت على كل تلك الصعوبات لاشك في أن ذلك يشكل دروسا يستفيد منها كل إنسان في مختلف المجالات .

حكايات كفاح قاموس غني بالتجارب التي تشرح للقارئ العربي أسس النجاح من خلال من نجحوا وجعلوا اسمهم على كل لسان, يروي مؤلف الكتاب أ.كفاح فياض قصص النجاح وسير الكفاح التي هي أساس أكثر الشركات نجاحا في العالم مثال على ذلك: Gillette, DHL, FORD, NOKIA, Nestle, KODAK, Hilton, IBM, TOYOTA, Mercedes, PEPSI, HONDA, KFC …… etc وغيرها من الشركات العالمية والمشهورة حاليا.

يندر تواجد كتاب باللغة العربية يروي سير الناجحين والشركات التي أسسها هؤلاء الأشخاص... تشعر وأن تقرأ تلك القصص بضرورة التمسك بحلمك وطموحك، وأنت تقرأ معانات سيكيرو هوندا وهو يجاهد ويتحمل المصاعب.... قضى سنوات من عمره تجاوزت 18 سنة في التصدي المصاعب والإحباط والإخفاق، لقد دمر زلزال مصنعه بعد فترة قصيرة من افتتاحه، بعد ذلك ألقيت قنبلة على مصنعه في الحرب العالمية الثانية!! ومع ذلك أعاد تدوير مصنعه ولم يلتفت للإحباطات التي أصابته، واليوم سيارات الهوندا هي الثانية بعد تويوتا في اليابان في الجودة.

كنتاكي من لم يتذوق طعمه؟؟ هل تصدق عزيزي القارئ أن مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي هو رجل في الخامسة والستين، وهل تصدق أن هذا الرجل بدأ وفي جيبه شيكا بـ 105 $ فقط!! تخيل وهو في هذا العمر الذي يتقاعد فيه معظم الناس ويرتاحون فيه بدأ هو مشواره في تأسيس مطاعمه بنشاط وحيوية، أكثر من 250000 ميل قطعها مسافرا من ولاية إلى أخرى ليتابع بنفسه إمبراطورية الدجاج.

هناك العديد من القصص التي يتضمنها الكتاب، أكثر من 50 قصة لشركة و فكرة تم تنفيذها بنجاح لتصبح فيما بعد إمبراطوريات في عالم الأعمال، ابتكارات أفكار كثيرة بعضها كان مستحيلا إلا أن عزم هؤلاء الأشخاص وحبهم للمغامرة والمخاطرة، جعلهم يفكرون إيجابيا ويرون أن أفكارهم تتحقق، تعلموا من أخطائهم وكان الفشل بالنسبة لهم تجارب تحملهم إلى البر الثاني... بر النجاح.
 
20 سبتمبر 2004
24
0
0
اخي المتفائل

نشكرك على هذا الطرح

ونامل منك ان تسرد بعض تلك القصص ليكون امامنا كتابا الكترونيا <------ واحد طفران