قل لي ما نوع سيارتك أقول لك من أنت ؟؟؟

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


عذراء المشاعر

عضو متميز
20 يناير 2002
94
0
0
سيارتك تكشف شخصيتك
السيارة التي تقودها لا تنقلك من مكان إلى آخر فقط، وإنما هي منشور علني يكشف الكثير من جواني شخصيتك التي ترغب في الاحتفاظ بها كسر من أسرارك الخاصة،وعدم الكشف عنها للآخرين ،وتقول الدكتورة باتريشيا جنكنز،أستاذة علم النفس إن حجم السيارة ولونها وطرازها تكشف عن صاحبها أكثر من أي شيء آخر. ويقول علماء النفس إن حجم السيارة يكشف مدى طيبة قلب صاحبها وعلى العكس ما يعتقد البعض فإن السيارة الكبيرة لا تدل على ميل للأبهة والتعلق بالمظاهر وإنما على طيبة القلب فالذين يتمتعون بهذه الميزة يميلون إلى السيارة الكبيرة التي تتسع لعائلتهم وأصدقائهم كلما اقتضت الحاجة.. والسيارة المتوسطة الحجم تدل على طبيعة منفتحة،وتقول الدكتورة جانيت براون أستاذة علم النفس:( كشفت الدراسات إن الذين يفضلون سيارة من هذا الحجم هم من النوع الذي يستمتع الإنسان برفقتهم، لأنهم يتمتعون بشخصية متوازنة) أما السيارة صغيرة الحجم فإنها ليست ذلك الحجم المفضل لدى الذين يتمتعون بحرص بالغ في الشؤون المالية فقط وإنما لدى الذين يفضلون الساطة في الحياة وتقول الدكتورة جانيت:( هؤلاء يشعرون بالسعادة عند قيادة سيارة من هذا النوع، لأنه من السهولة بمكان السيطرة عليها،و إيجاد مكان لإيقافها) وطراز السيارة يكشف الكثير عن شخصية الإنسان أيضا كما الحجم فالذين يفضلون سيارات نوع ستيشن واجن هم من النوع العلمي الحساس الناضج وعادة لا يشعر هؤلاء بمتعة في القيادة ولا يحبون المضايقات التي قد يتعرضون لها من جانب السائقين العصبين على الطريق. والسيارات الغريبة الشكل مثل البي تي كرويزر،والفولكسواجن الخنفسة تستهوى الأشخاص غريبي الأطوار الذين يريدون أن يعرف الناس إنهم مختلفون عن باقي البشر،وتقول الدكتورة جانيت:( الذين يختارون هذا النوع من السيارات هم من النوع الذي يعتبر التأثر على الآخرين مهما بالنسبة له،ولذلك فإنهم يختارون سيارة غير عادية) وسيارات السباق السريعة تستهوي النشيطين الذين يميلون إلى المغامرات ولا يترددون في ارتكاب المخاطر، والعالم بأسره هو مسرح هؤلاء ولكن هناك جانبا علميا في شخصياتهم أيضا،وطوال العقود الماضية كانت هذة السيارات هي المفضلة لدى الشباب. وسيارات الكشف (دون السقف) تستهوي الشباب وكبار السن الذين مازالت أحلام الشباب تسري في عروقهم والذين يفضلون هذا النوع من السيارات يميلون عادة إلى العيش مع أحلام الشباب وأفكاره أطول مدة ممكنة والمبدأ الذي تقوم عليه السيارة الكشف يساعد على ذلك. وسيارات الفان الصغيرة مفضلة لدى الذين يهوون الحياة العائلية الهادئة ولكن الدراسات كشفت جوانب أخرى من شخصيات هؤلاء هي :إنهم أكثر صبرا من غيرهم وإنهم يمارسون أكثر من هواية ويشاركون في نشاطات عدة في وقت واحد . إذا السيارة تكشف ما ترغب أنت في إخفائه عن الآخرين.

و الآن قل لي ما نوع سيارتك أقول لك من أنت ؟؟؟
كابرس
كريسيدا
مازدا
مكسيما
ألتيما
هوندا اكورد
كادليك
ددسن
لنكون
فياقرا
سني
بيوك
بنوفيل
لاند كروزر
روفر
هوندا سيفيك
اس تي اس
سفاري
سوبربان
كورولا
سوبارو
سدرك
زد
موستنق
جاكور
بيجو
جمس صحن
كامري

لكزس 400
أودي
تيرسل
ميركوري
كراون
كرايسلر
انفنتي
كابرس أس أس
ووووووجيب شروكي
هوندا ليقند
سزوكي
ايسوزو
لكزس 300
كراون فكتوريا
هونداي
لومينا
شبح
 

عملاق محطم

عضو متميز
1 يناير 2002
76
0
0
أختي


سيارتي لكزس حوض :)

ههههه

سيارتي كامري

والفولكسواجن ذكرتيني في أبو حميد صاحبي كان زماااان

حكايات مع الفولكسواجن :)
 

إنسان

مشرف عام سابق
27 يوليو 2001
2,844
41
0
www.bafree.net
مع إحترامي الشديد ...

لا اعتقد اننا نستطيع بصورة اكيدة .. وطريقة حاسمة ومفيدة.. ان نحكم على الاشخاص .. وشخصياتهم المختلفة من نوع السيارات التي يركبونها او يستخدمونها في تنقلاتهم.

تكثر الدراسات التسويقية في بلاد الغرب وخصوصا امريكا .. لهدف تسويق سلعات معينة وإبرازها على انها مظهر من مظاهر السعادة والرفاهية .. وهم يمزجون بهذا انواع الشخصيات ونماذج لانماط السلوكيات العامة والمختلفة .

يعني (مواضيع فبركة تسويقية) ... السيارات اخذت نصيبا كبيرا من هذه النماذج .. فهناك سيارات للمراة العصرية .. وهناك سيارة الشاب الوسيم .. ورجل الاعمال الناجح .. وسيارة فتاة الجامعة .. وسيارة الاستاذ .. وسيارة للدكتور ....الخ

خذي مثلا .. هناك سيارات كثيرة صممت خصيصا للنساء ... هل نقول للرجل او الشاب .. (ياحسايف عليك .. تسوي مثل الحريم :) وراكب سيارة نسائيه) :D

تتعدى هذه الفبركة اشياء عديدة .. لو فكرتي فيها تجدين ان اغلبها شكلي وسلعة ظاهرة ... العطور مثلا .. ادوات الزينة للمرأة .. الازياء بمختلفها

فكل هذه الاشياء .. السيارة .. والكماليات الظاهرية الاخرى ... في الحقيقة لا تحكي حقيقة ومضمون الانسان

فكم هناك من يلبس اجمل الثياب .. ويركب افضل واحسن السيارات .. مع هذا فانه صغير العقل دنئ النفس .. يتفانى في تعزيز المظاهر لانه يحكم على الاخرين من خلال مظاهرهم فقط .
وعندما يركب تلك المركبة الحديدة .. سميها ما شئت من أسماء واطلقي عليها مختلف الالقاب .. اولا واخيرا هي مركبة حديدة تمشي على اربع إطارات .. توصل من نقطة (أ)-----------------إلى---------------(ب).

فلسان حاله يقول : (يا أرض انهدي ما عليك قدي .... )
ويحسب ان هذه الحديدة سوف توصله للقمر ...!

وتكثر النماذج السلبية .. وكلنا يشاهد ويلاحظ في كل يوم نماذج من السيارات الجميلة .. والتصرفات الجنونية والشاذة .

الخلاصة .. نوع السيارة او شكل السيارة او حتى لونها .. لا يكشف لنا حقيقة جوهر الإنسان.

وسلامتكم.