قطار النجاح

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


إنسان

مشرف عام سابق
27 يوليو 2001
2,844
41
0
www.bafree.net
Evenifyoure.jpg


ما هو الفشل؟ هل هو نهاية الحياة بالنسبة إليك؟ أم بداية المشوار بالنسبة لك؟؟
الفشل هو إحدى المحطات التي تقف عندها وأنت تركب قطار الحياة، وليس معنى هذا أن تقف في هذه المحطة وتعتقد أنها المحطة الأخيرة التي وصلت إليها.. إبدأ.. فالقطار سيتحرك وسيطلق صفارته لينطلق من جديد،وعليك أن تنتهز الفرصة وتسرع في الركوب قبل أن يمضي وتصبح وحيداً.. المهم أن تركب حتى لو أدى بك الأمر أن تتشعبط.. وسوف تكتشف ان في القطار وجوها جديدة لم تقابلها في المحطات السابقة، ووجوها قديمة تعودت على النظر إليها والتعامل معها، وعليك أن تجرب الركاب الجدد.. أن تتعرف عليهم وتستفيد من خبراتهم.. ان تمد إليهم يديك، وتأكد بأنك ستجد من يرشدك إلى طريق النجاح..قد تقف في محطة أخرى من الفشل، فلا تدع اليأس يتغلغل إلى نفسك، ولا تحاول أن تلوي عنقك إلى الخلف أو تقف في مكانك وكأن الكرة الأرضية قد توقفت عقاربها عند هذه المحطة، فالحياة لن تتوقف وعقارب الساعة لا تعود إلى الوراء من أجلك.. وعليك أن تركب القطار مرة اخرى، ولكن في هذه المرة حاول أن تغير المقصورة والمكان، وان تغير من طريقة تعاملك مع الآخرين..وتأكد ان لكل مقصورة في الحياة أناسا غير الذين قابلتهم في حياتك السابقة، وقد تكتشف في النهاية ان فشلك ليس سببه الاخرين ولكن الفشل نابع من نفسك وعدم تقديرك للأمور وكيفية التعامل معهاومع الاخرين..المهم لا تقف حائرا عند محطة الفشل الأولى أو الثانية أو الثالثة.. ولا تعاقب نفسك بالنظر إلى الخلف والى الماضي.. ولكن اجعل نظرتك دائما متجهة إلى الغد..وتأكد ان الغد سيكون اجمل من اليوم..واليوم سيكون اكثر بهاء وجمال من الأمس.. حاول ولا تيأس، وثق انك ستتجاوز محطة الفشل مادام هناك امل يراودك للنجاح!!



320.jpg
 

ضياء

عُضْو شَرَفٍ
8 يوليو 2001
1,702
23
0
هل لي أن التحق بقطارك

أخي الفاضل: إنسان ...
تحية طيبة.. وبعد
الكل منا يسعى نحو النجاح في حياته.. ولكن لو سألنا أنفسنا من أين يأتي النجاح؟!!
أورد الكاتب لس جبلين: تحت عنوان "من أين يأتي النجاح والسعادة" التالي:
أنظر حولك. هل أكثر الأشخاص نجاحاً ممن تعرفهم من الناس هم أكثرهم حظاً في العقل والتفكير، وهل هم أكثر الأشخاص مهارة ؟ وهل أسعد الناس الذين يحظون بأكثر متع الدنيا ومباهجها يفوقون في الذكاء من تعرفهم من الناس ؟ إنك لو توقفت وفكرت لمدة دقيقة فلن يخرج قولك عن أكثر الناجحين من الناس وأكثرهم استمتاعا بالحياة هم أولئك الذين يتمتعون بطريقة تمكنهم من التواصل مع الآخرين.
(مشاكل شخصيتك هي التي تشكل مشاكلك مع الآخرين)
هناك الملايين من الناس الآن ممن يتمتعون بالحياء والخجل والرهبة والقلق في المواقف الاجتماعية, كما أنهم يشعرون بالدونية, ولا يدركون أبداً أن مشكلتهم الحقيقية إنما هي مشكلة علاقات إنسانية, بل ولا يخطر ببالهم أبداً أن فشلهم كشخصيات, إنما هو فشلهم الحقيقي في كيفية التعامل بنجاح مع الآخرين.
على أن هناك العديدين, على الأقل كما يظهر على السطح ممن يبدون على العكس تماماً من النوع الخجول المنسحب. إنهم يبدون واثقين من أنفسهم, إنهم من النوع "المترأس" الذي يسيطر على أي لقاء اجتماعي يتواجدون فيه سواء كان مكانه المنزل أو المكتب أو النادي.
إلا أنهم مع ذلك يدركون أن ثمة شيئاً ما ينقصهم ويفتقدونه, ويتساءلون عن السبب وراء عدم تقبل وتقدير رؤسائهم في العمل وحتى عائلاتهم لهم. ويتعجبون لماذا لا يتعاون الآخرون بصورة أكثر طواعية معهم, وأنه من الضروري عليهم الاستمرار في دفعهم إلى ذلك. أكثر من ذلك أنهم يدركون, في اللحظات التي تتسم بصراحة أكبر مع أنفسهم, أن أولئك الناس ممن يتطلعون إليهم بأكبر حماس كي يؤثروا فيهم ويلفتوا نظرهم إليهم لا يمنحونهم ذلك التقبل والقبول الذي يتوقون إلى الحصول عليه منهم. وهم قد يحاولن فرض التعاون معهم, أو يحاولون فرض الولاء والصداقة أو يحاولون دفع الناس إلى العمل والإنتاج لهم, إلا أن الشيء الوحيد الذي لا يستطيعون فرضه هو نفس ذلك الشيء الذي يتوقون إليه بشدة. إنهم لا يستطيعون أن يدفعوا الآخرين لكي يحبوهم, ولن يحصلوا أبداً على ما يهدفون إليه ويبغونه, ذلك لأنهم لم يتقنوا فن التعامل مع الآخرين.
تحياتي .. ضياء
 

فرح*

عضو متميز
3 يونيو 2002
1,734
14
0
www.google.com
شكرا

شكرا لك يا اخ انسان على موضوعاتك الرائعة دائما التي نجد بها ما نطمح اليه
اتمنى لكم التوفيق
 

لمياء الجلاهمة

مشرف عام سابق
5 نوفمبر 2001
40,652
629
0
أخي الانسان

تشبيه رائع ..

بارك الله فيك ونفع بك الآخرين

:)
 

msair76

عضو
5 يوليو 2002
6
0
0
الانسان انسان

الانسان انسان تحية طيبة اعجبتني كلماتكم الجميلة في اسلوبها والعميقة في معناها وشكرا على مساهماتك المؤثرة وبما ان لديك خبرة ومعرفة بالهندسة النفسية والبرمجة اللغوية اود ان اوجه سؤالا لكم عن مايسمى بخط الزمن وهل هو نوع اخر من انواع الهندسة النفسية مع جزيل التحية والتقدير
 

إنسان

مشرف عام سابق
27 يوليو 2001
2,844
41
0
www.bafree.net
مرحبا بالجميع ..
الاخ الحبيب ... msair76 .. نعم خط الزمن اوالعلاج بخط الزمن هو من فروع علم الـ N L P او الهندسة النفسية .. وخط الزمن من التقنيات الممتازة والقوية جدا في علاج وتقويم السلوك .. وسوف نتطرق لخط الزمن في موضوع مستقل إنشاء الله.
 

لـــــــولــــي

عضو متميز
16 فبراير 2002
304
0
0
islamtoday.net
بوركت ..

عندما يتسرب الشعور بالعجز الى الانسان يفقد ثقته بنفسه ...ثقته التي تصور له الحياة ظلا لخطواته .. وفي لحظة يجدالمرء الحقيقة كالسد الاصم امام عينيه ليرى نفسه ضعيفا ولو احس الانسان بتفوق اي شئ في الوجود .. وتفرده بقوة يمكن ان يلجا اليه .. لما يرفع يديه بالدعاء سائلا تلك القوى المتفوقه ان تساعده ..
كل الشكر لك مشرفنا الغالي ::
مع خالص محبتي ::
لـولـي
:)