فن استخدام العقل الباطن

11 فبراير 2003
790
9
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فن استخدام العقل الباطن
اٍن عقلك الباطن{لا وعيك} هو أداة قوية جدا ويجب عليك أن تحسن استخدام القوة الموجودة في عقلك الباطن لكي لا تتجاهل شيء من نعم الله عليك , ولكي تحقق نجاحاً مذهلاً بإذن الله .

عقل الأنسان هو اعقد شيء موجود على وجه الكرة الأرضية , أعجزنا بذاته وأعجزنا بة الله سبحانة وتعالى . المشاعر والأحاسيس والأفكار والمخيلات كلها اعجوبة نكاد نحن لانصدقها. لهذا يجب الوقوف لحظة والتأمل فيه.يقسم العقل إلى قسمين أيسر وأيمن . إحدى القسمين يتولى الأحاسيس والخواطر و الابتكارات و الحب والقسم الأخر يتولى المنطق. أي شخص بالغ يملك في عقله ما يناهز آل 100 مليار خلية عصبية وكل واحدة تملك مابين 1000-500000 شعيرة عصبية تتصل مع بعضها البعض لتشكل معلومات وأفكار . أن المنطق الذي يجعل هذه الخلايا تتصل مع بعضها البعض هو بالغ التعقيد بل أنة اعقد من نحلل شفراتة باستخدام أقوى أجهزة الكمبيوترات الموجودة في عصرنا الحالي بل قد نحتا ج إلى مائة عام لنحصل على اجهزة كمبيوتر قادرة على أداء هذه المهمة . قد يتسائل البعض عن الصغر النسبي لـ "100 مليار خلية" صحيح هذا الرقم صغير حيث أننا نضع في معالجات الكمبيوترات هذه الأيام ما يقارب الخمسين مليون ترانسيستور . ولكن الفرق بين الترنسيستو والخلية العصبية هو أن الأولى تستطيع تخزين معلومة واحدة فقط أما الخلية العصبية فهية عبارة عن جهاز كمبيوتر مصغر يخزن مابين 1000 إلى 500000 معلومة. مرة أخرى إن العدد الممكن للاتصالات في المخ بين الخلايا العصبية هو :
25000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,
فتأمل! (مقتبس من علاء سمير مراد..مع بعض الاضافات)

قدرة العقل هي خيالية .. واذا أحسنا استخدامها فسنحصل على نتائج خيالية ..
العقل الواعي يستخدم حسب حاجات الشخص ..بما تمليه عليه الظروف والاختيارات .
أما العقل الباطن فهو يعمل لا ارادياً ومن الصعب جداً أن نسيطر على العقل الباطن بواسطة العقل الواعي .. ولكن سنتعامل مع العقل الباطن بواسطة العقل الباطن .

الطريقة :-
الآن حدد هدف أو مشروع أو مقال أو أي شيء تنوي فعله .
استعرض الخطوط العريضة البارزة من الهدف المحدد.
اترك التفكير بالهدف لمدة أقلها ثلاثة أيام .
الآن استعرض الهدف واستعرض أفكارك بخصوص الهدف .

النتيجة :-
سترى جميع الافكار التي لها صلة بالهدف المحدد قد خرجت من عقلك وأنت تستعرض أفكارك بتجاه الهدف .
تستطيع أن ترى الآن وتحدد مشروك الذي تركته يتخصب في العقل الباطن .. ستراه من جميع الجوانب .
وسترى كل الافكار التي بخصوصه قد أصبحت في جعبتك . أي أنك قد حويت الموضوع من جميع الجوانب. ,وتستطيع أن تحدد موقفك من المشروع بكل دقة .. :wink:

ملاحظة : هذه الطريقة ابتكرتها وجربتها .. ولاحظت نتائج جيدة ... أي ليست مأخوذة من كتب علمية أو مواقع اختصاصية ...الخ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته