على من يريد التعرف على شخصيته أن يوضح ما يأتي :

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
 

روز2000

عضو نشط
23 يوليو 2001
28
0
0
سلام ابدا يومي بان استيقظ الساعه الواحده اصلي ارتب الغرفه اذا الشغاله في الاجازة واذا هي في تدخل ترتب وانا اكلم امي وهذا شي ضروري اسالها عن اخباره وعن اخر الاخبار بعد ذلك تستيقظ ابنتي الصغيره البسها ادخل المطبخ اطبخ ....اذا جاء زوجي اما انه ينام اوا يبقي معنا في هذه الايام نتنقش انا وزوجي كثيرا وفي بعض الاحيان لااتكلم الي مجرد كلمات بسيطه وانا جدا عصبيه وفي بعض الاحيان او اغلبها صوتي عالي انا جدا طيبه انسي من يسي لي ولكن لا استطيع ان اغفر لزوجي اقل شي حتي لو كلمتة يكون في داخلي شوية زعل منه ومع ذلك احبه اذا انفردت مع نفسي احب ان ابكي قليل اصلي لتذكر ايام زمان...لا اعمل شي اذهب الي الزيارات واذا الشغاله في اعمل انا اعمال المنزل تصرفي اليومي حكايتي انا وابنتي واكلها فلا تاكل كثيرا وانا اتضايق... بعض امور زوجي لاتعجبني واتناقش فيها ويزعل مني وتكون لصالحه وعندما اكون في الخارج يسال زوجي عني ويكلمني كتيرا
 

روز2000

عضو نشط
23 يوليو 2001
28
0
0
يا دكتوره الذي كتبته كل مافعله تقريبا اتعامل مع الاخرينبطريقه عاديه لكن في بعض الاحيان اذا كنت مشغوله في امرين لااستطيع ان اكلم احد واتضايق من زوجي اذا قال لي انظري وانا يكون في يدي عمل لا استطيع ان اشغل نفسي في كذا عمل اخاف من المستقبل احيان احب العمل مع الجماعه ليس لدي تعب القلب او المعده الحمدلله والتصرفات الاخري كتبتها قبل ذلك
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
الى روز

انت من نمط شخصية B تركزين على عمل واحد وتحاولين أن تكوني دقيقة في اعمالك بشكل هادئء ولا ترغبين في الازعاج . تميلين الى الراحة والهدوء . تحبين العمل في الليل اكثر من النهار . علاقتك بعائلتك قوية . لا تعبري عن حبك للاخرين بقدر حبك لهم اي لا تظهرين عواطفك بشكل واضح للاخرين . تصلحين ان تكوني قيادية . تعرضك لامراض القلب والألتهابات المعوية قليل .
انت محبوبة بين افراد العائلة والاخرين وذلك لانهم يشعرون بأمان نحوك
هل هذا منطيق عليك أم لا ؟
 

sharlok holmes

عضو جديد
21 أغسطس 2001
4
0
0
شخصيتي

أول شيء أصحى الساعة 12،30 ظهراً(باعتبار انه إجازه) اصلي الظهر ارتب الغرفة اسولي الفطور واقرأ الجريدة ثم أكمل قراءة الكتاب الذي أقرأه من قبل (بحكم إني احب القراءة) اطالع التلفزيون لمدة نصف ساعة. تجي أختي من الدوام الساعة 3 عصراً اتكلم معها شوي وتروح تنام. اشتغل شوي على الكمبيوتر والعب بلاي ستاشين وممكن أطلع. أرجع البيت أتعشى ألعب skating وبعدين أنام. أتعمل مع الناس باحترام ،هادئة ،اسمع للآخرين بشغف دون ملل، احب مساعدة الناس، مزاج هادئ، حتى في المواقف العصيبة اتعامل معها بهدوء وحكمة. اغفر للناس بسهولة. مأزعل من أحد. وإذا احد زعلني أصارحة بسهولة.قليل ما أنفرد مع نفسي وإذا انفردت يكون قبل النوم يقليل أراجع الأحداث اللي حدثت لي هذا اليوم، وأحلم أحلام اليقظة.ما أحب التدخل في الشغل اللي أسويه. اتمنى إني أكون طبيبة نفسية. أحب العمل مع الجماعة. بعض الأحيان أمارس عمل بمفرده وأحياناً عدة أعمال. لا توجد لدي آلام سوى المغص الكلوي.
وشكراً;)
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
Shalok Holmes

إلى Shalok Holmes

أنت من نمط شخصية C تمارسين العمل وحدك إن كنت تستطيعين ذلك أو أن العمل يمكن أن تؤديه وحدك وإن شعرت أنه يمكن العمل مع الجماعة فلا تشعرين بأي إحراج .
إن شعرت بألم أو أذى من الآخرين فلا تظهرينه لهم وذلك لأنك تحترمين الآخرين تحبينهم تتألمين في داخلك منهم إن جرحوا مشاعرك .
لك ضمير قوي يؤنبك على ما تفعلينه مع الآخرين وتحاسبين نفسك على أي خطأ يبدر منك . انك حريصة على عملك وتؤدينه بإتقان اكثر الأحيان .
لا تحبين انتقاد الآخرين لك كما انك لا تنتقدينهم في اكثر الأحيان .
انك محبة للخير . ومحبوبة من الذين تتعاملين معهم . تكونين عصبية في بعض الأحيان ولديك قابلية على السيطرة على ذلك في اكثر الأحيان .
لك طموحات عالية تتمنين أن تحققيها .
انتبهي لأحلام اليقظة سيطري عليها ولا تدعيها تسيطر عليك لان سيطرتها عليك فيها مخاطر كثيرة .
تتألمين كثيرا عندما يحدث بينك وبين الآخرين سوء تفاهم خاصة مع الوالدة والصديقات المقربات .
إنك تحبين الحركة أحيانا وأحيانا اخرى تحبين الهدوء
هل هذا ينطبق عليك أم لا ؟
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
نعم لقد زرت موقعك

إنه موقع ممتاز وبارك الله بهذه الجهود وأهنئك عليه
كما اطلعت على اختبار الذكاء فهل هناك تقديرات ودرجات للاسئلة ؟
تحياتي لك
 

alia

عضو متميز
9 يوليو 2001
138
0
0
islamway.com
شخصيتي

عزيزتي الدكتورة امل:
استيقظ الساعة 4 لصلاة الصبح،ثم اعود للنوم ثم استيقظ الساعة 7:30 لأقوم بإعطاء جدتي وجبة الأفطار ثم احيانا اتناول الأفطار واجلس مع امي قليلا ثم اعود للنوم ومرات اخرى يغلبني النعاس ولا اجلس مع امي،ثم استيقظ الساعة 11 واذا لم اكن تناولت الأفطار اتناولة ثم اذهب لأعطاء جدتي الأكل،ثم الجلوس على الكمبيوتر او النت مع الأستماع إلى سورة "يس"يوميا ثم سماع بعض الأشرطة الدينية ،بعض الأوقاتاتناول الغداء ومرات اعمل ريجيم،اشاهد التلفاز احيانا واحيانا انشغل على الكمبيوتر،اصلي العصر ثم اقوم بإعطاء جدتي الأكل،اجلس قليلا مع الأهل وليس دائما ،احب ان اجلس مع نفسي،اقوم بالرياضة،هادئة معضم الوقت ،لا اناقش منهم لا يسمعون إلا اصوات انفسهم،عنيدة،احب التفاهم ولا اعمل شيء إلا وانا مقتنعة ،افكر في الهداية وكيف استطيع ان استمر بها ،احب العمل مع الجماعة المتعاونة والتي تنطبق على شخصيتي فقط،اذا ازعجني احد بكلامة اقوم من المكان اذا كان لايستطيع اقناعي.احب الأطفال جدا ويستطيعون ان يغيروا رأيي بسرعة جدا ،يسمعون لكلامي ويتأثرون به اكثر من اهاليهم.
قلبي ينبض عندما يحب.لا انام إلا بعد الساعة 12 بعد اعطاء جدتي اكلها.لا امل من الجلوس في البيت ولكن اذا اتيحت لي الفرصة خرجت بكل سرور ولكن اكثر ما يمنعني من الخروج هو ارتباطي بجدتي.
هناك حالة تصيبني من القلق وعدم الشعور بالسعادة عند دخول موقفين:وهما وقت الصلاة ووقت إطعام جدتي"واذا انتهيت منهما اشعر بالراحة والسرور
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
عزيزتي عالية

عزيزتي عالية
أنت من نمط شخصية B تتميزين بالصبر والتضحية وتحاولين إسعاد الآخرين وكل همك أن تؤدي المسئولية الملقاة على عاتقك وأن أديت واجبك تشعرين بالراحة
أنت متوتر اكثر الأحيان وتشعرين بنوع من الضيق وقت الغروب فعليه حاولي أن تخرجي في ذلك الوقت
تحبين الهدوء وكثيرا ما يزعجك ارتباك الأمور وتصبحين متوترة من جراء ذلك
أنت محبة لأداء الخير وفي بعض الأحيان تشعرين بعدم راحة إن لم تؤدي المهمة على أكمل وجه . تشعرين بحاجة ماسة إلى من يسمعك ولهذا تنسجمين مع الأطفال وذلك لشعورك الداخلي بأنهم يسمعوك و يهتمون بك .
أنت محبوبة وتنسجمين مع نمط A وB
حاولي أن تسيطري على الحزن الذي ينتابك وإن لم تفعلي فإنه يسيطر عليك
أنت لا تحبين الضوضاء والازدحام .
حاولي أن تخرجي وتكوني علاقات اجتماعية .
تصلحين أن تكوني قيادية ولفترة طويلة وذلك لتحملك المسئولية إضافة للهدوء الذي تتميزين به . إنك عنيدة ولا تلين بسرعة وتقولين كلمة لا أكثر من كلمة نعم وتنزعجين كن الذين يعارضون رأيك .
لك ضمير قوي يحاسبك على الصغيرة والكبيرة .
أنت حساسة كثيرا . وخجولة
تحبين المال وجمعه
هل هذا ينطبق عليك ؟
 

alia

عضو متميز
9 يوليو 2001
138
0
0
islamway.com
نصف نمط الشخصية

عزيزتي الدكتورة امل شكرا لك واعتذر عن الأزعاج
بخصوص نمط الشخصية فليس جميع ماذكرت ينطبق عليّ.
الأمور الصحيحة سأذكرها امّا المور الأخرى فهي بعيدة كل البعد عن شخصيتي"بعد الثرى عن الثريا".
المنطبقة عليّ هي"الصبر ،التضحية،محبة لأداء الخير ،ضميري قوي ويحاسني على كل صغيرة وكبيرة،محبوبة،لا احب الأزعاج والضوضاء لديّ الكثير من العلاقات الاجتماعية الممتازة ولكني مقصرة معهم لأنشغالي ،حساسة خجولة، انزعج قليلا لمن يخالفون رايي وليس دائما بل متسامحة.
امّا الباقي فليس من شخصيتي فانا لا اهتم لجمع المال بل العكس من كثرة عدم اهتمامي به قد تجدين الكثير منه مبعثر في بعض الزوايا دون علمي واهمالي له .الأطفال احب سماعهم ولا اتحدث معهم فيما يخصني .لست متوترة ،على العكس احب الغروب كثيرا.
اتمنى ان اعرف لماذا لم تنطبق عليّ مواصفات النمط الذي ذكرتية.
وشكرا لك وجزاك الله خيرا
 

شادن

عضو متميز
18 يوليو 2001
120
2
0
bafree.com
من انا

اتمنى هالمره تكون البيانات كامله عنى اقوم من النوم اتوضاء اصلى اعد وجبه غذائيه اذا استيقضت الصباح اعد الفطور اما الظهر اعد الغداء وعند اسيقاظ زوجى نتناولها نتجاذب اطراف الحديث يخرج زوجى اقوم ببعض اعمال المنزل اجلس على الكمبيوتر اهاتف اهلى وصديقاتى وعندما يرجع زوجى احضر طلباته نشاهد التلفاز سويا ثم نخلد لنوم احرص ان ازور امى باستمرار ارافقها اثناء تنويمها فى المستشفى احرص على ان تكون امى على مايرام ولله الحمد مؤخرا تحققت احدى امنياتى حيث اخذت امى للعمره والكل تعجب من ذلك لان امى مريضه ولكن من يسعى للخير يعينه الله اتعامل مع الاخرين باحترام ولااحب احد يزعل منى انا عصبيه ولكننى اتحكم فى عصبيتى فى بعض الاحيان نادرا ماانفرد مع نفسى ولكن اذا حصل اكون خائفه من المستقبل ثم اتعوذ من الشيطان واتكل على الله احب العمل مع الجماعه او لوحدى احيانا امارس عمل واحد واحيانا اكثر من عمل ولله الحمد صحتى على مايرام:eek: :eek: الله يستر
 

شريفة

عضو متميز
16 يوليو 2001
64
1
0
مساء الخير

مساء الورد والياسمين لمنتدى الحصن النفسي ..
الى الدكتورة امل اود ان اعرف شخصيتي مع اني اعرفها بس ابي اتعرف عليها اكثر :D :
اول شي امارس يومي بالنهوض لصلاة الفجر ثم اعود الى النوم الى الساعة السادسة صباحا استيقظ للعمل ... ثم اتوجه الى عملي وامارس العمل وانا اخصائية اجتماعية وابدأ في استقبال المشاكل ووضع الحلول لها .. و أتعامل مع الاخرين على طبيعة عملي وشخصيتي بروح عالية وتقبل الانسان كما هو ومحاولة تقبل المواقف الكثيره اليومية بصدر واسع .
أثناء الانفراد بنفسي اهتم بنفسي .. اقرأ الصحيفة .. اقرأ آيات من الذكر الحكيم .. اخطط ليومي وللغد وللمستقبل ..
وعن انفعالاتي في المواقف اليومية على حسب الموقف ولكن في كل المواقف احاول ان اضبط نفسي وان اتحكم بسلوكي
وبخصوص العمل احب العمل مع الجماعة كثيرا احب المشاركات الجماعية والاراء الجماعية لانها تساعد على ابتكار الجديد والديمقراطية .
استطيع ان امارس اكثر من عمل في آن واحد والحمدالله لا اعاني من اي امراض .
واشكرك د.أمل على جهودك العظيمة في هذا المنتدى .
:D :D :D :D
 

هانئة

عضو
29 أغسطس 2004
6
0
0
موضوع جدا رائع

شكرا لكي يا دكتورة امل على هذه الموضوع

اما عن برنامجي الشخصي

فأنا استيقظ في الساعة السادسة اصلي الفجر ثم اجهز اولادي للذهاب للمدرسة وبعدها اوقظ زوجي ونتناول الفطور او النيسكافيه معا مع بعض الاحاديث القليلة

وبعد ذها ب زوجي اعد طعام الغذاء والساعة 10 صباحا اذهب للمعهد المنتسبة له كي انال الشهادة الثانوية لانني تزوجت قبل ان اخذها

واعود من المعهد الساعة 3 استريح بعض الوقت واصلي الظهر ثم يأتي ابنائي للبيت واعد لهم طعام الغذاء

احاول ان احادثهم والاطفهم اثناء الطعام ثم اعمل ما علي عمله من الاعمال المنزلية او قراءة الكتاب الذي أقرأه اذا كان لدي وقت

ثم اعد عشاء الاطفال ويخلدون للنوم الساعة الثامنة

وبعدها اما ان اخرج من المنزل للترويح عن نفسي مع احدى الصديقات

او ان اظل كي ادرس

او ان افتح النت

اما عن تعاملي مع الاخرين فان بسيطة جدا وصريحة واتعامل معهم ببساطة مطلقة
احترم اراء الاخرين
اختلق الاعذار لهم لاي عمل يقومون به

في بعض الاحيان اشعر انني مرهقة جدا ولا اريد احد ولا اريد التحدث مع احد
وتعبي هذا ليكون غير متناسب مع ما اعمله اثناء النهار لذلك انزعج اكثر


ارغب ان انشر العلم والخير في كل الناس
احلم ان يكون لي نشاط ااجتماعي مفيد بين الناس

احب العمل مع الجماعة بشرط ان لا يكون هناك من يفرض رأيع بتعنت لان بعض الاحيان يكون رأي هذا الشخص خاطىء من وجهة نظر الاخرين ولكنه لا يعلم الحقيقة

ممكن ان امارس عدة اعمال في ان واحد ولكن ليس طول الوقت

لا يوجد شكوى بالقلب ولكن معي تشنج كولون بعض الاحيان

واعتذر على الاطالة
 

الحائره !!

عضو متميز
25 سبتمبر 2004
58
1
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي فأبدأ يومي بنشاط وحيويه وابتسم في ويه الجميع واضحك وياهم واسولف ويوم ارد البيت اصلي واؤدي واجباتي الدينيه وبعدها انفرد بنفسي في غرفتي وافكر في يومي وامسي وحاظري ومستقبلي وكل التصرفات اللي سويتها سواء اليوم او امس او من قبل شهر وسنه كل المواقف تمر على بالي وافكر فيها ... يعني تقدرين تقولين بان بالي يكون مشغول بهالأشياء طوال اليوم ولين وقت رقادي وهكذا ...




سبق وذكرت باني ابتسم واضحك واسولف ويا الجميع واحاول اني ما اشوف حد مهموم او متضايق وانا موجوده ...



اشعر بالفرح وانا اتعامل مع الآخرين وانسى احزاني وهمومي

.

أنا من النوع اللي يتأثر باللي حواليه بصوره غريبه .. فاذا شفت واحد يضحك اضحك معاه واذا كان احد متضايق اتضايق معاه ... واذا تعرضت لموقف ماعجبني او تنرفزت منه بسرعه اعصب بس ما احب ارفع صوتي او اني اظهر عصبيتي للناس انما امسك اعصابي واكتمها في داخلي وهالشي يسببلي مشكله في الاعصاب بعدين ..



أنا ما احب اقعد بروحي نهائياً مع اني في اغلب الاوقات انفرد بنفسي ولكني لمن انفرد بنفسي تراودني افكار غريبه ومخيفه تسببلي الضيق والخوف واصاب بالهلع مما يدفعني احيانا للبكاء والصراخ والهلوسه !!



أتمنى اني اكون طبيبه نفسانيه


افضل العمل مع جماعه
.

أمارس حاليا عدة اعمال في آن واحد



أحس بآلام شديده في القلب واضطراب في النبض​


اشكرج اختيه امل على الموضوع
يزاج الله خير
 

خضر

عضو متميز
4 يناير 2004
2,332
24
0
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
حضرة الكتورة امل تحية وسلام معطرة بالصلاة على محمد وال محمد :oops:
ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
استيقظ كل يوم عند صلاة الفجر اصلي وثم انتظر طلوع الشمس اذهب الي العمل الشخصي اعمل لي وحدي لان العمل يتطلب ذالك اعمل لي حسابي

2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
اتعامل مع بشكل جيد بس لا احب ان يغبنين احد اخلص كثيرا لي الناس
احب النصحية احب اولادي كثيرا لي درجة انسى نفسي
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
حسب الناس الطيب معي احبه والظالم لا اسمح له بظلمي حتى لو تشاجرة معه و ان رجع عن ذالك اسامحه
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
انفعل كثيرا مع محيطي احب المساعدة لو بالقليل
انفعل كثيرا مع تتطورات الهجمة لأيمة على بلدي وبلاد المسلامين
اتفعال جدا مع الايتام وخاص ايتام الشهداء
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
احب الدعاء كثيرا واحب ان افكر ماذا احضر لي الغد
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
مجاهد في سبيل الله
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
احب العمل مع الجماعة
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد
عمل واحد.
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
اعاني بعد الشيء من معدتي :|

مع الف تحية لك
حضرة الدكتوراة امل :eek:ops
:
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
الى الحائرة

انت من نمط شخصية أ ( A )

حساسة جدا مما تؤثر على سلوكك

انفعالية تغضبين بسرعة وان غشك احد لا تغفرين له ذلك

تحبين التغيير وتطمحين ان تكوني محط انظار الاخرين واهتمامهم

امنيتك ان تكوني محبوبة من الجميع اما ان لم يتحقق ذلك تنعزلين وتنطوين على نفسك لفترة

لا تطول كثيرا .

افكارك كثيرة ومتضاربة اكثر الاحيان ولا يقر لها قرار

ما مدى انطباق هذا على شخصيتك ؟
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
الى خضر

انت من نمط ج ( c ) وتجمع بين صفات شخصية أ و ب

انفعالاتك حسب الموقف وتتطرف احيانا نحو الموقف وهذا يعتمد على حالتك النفسية

تشعر بالغبن اكثر الاحيان ولا تتحمل ان ينال الاخرون من حقك ولا تشفع لهم

تلوم نفسك احيانا وليس دائما على عمل قمت به

تحب المساعدة وبنفس الوقت تميل للانتقام بالرغم من طيبة قلبك

لا يقر لك قرار اذا سمعت كلام او سلوك لا يعجبك

يسعدك المدح وبنفس الوقت تشك بذلك

تضحي من اجل الاخرين احيانا

تندفع للوصول للمقام المرتفع

يسيطر عليك الخيال احيانا

تتميز بقلب طيب اكثر الاحيان

ما مدى انطباق هذه الصفات على شخصيتك ؟
 

شذى النجيع

عضو متميز
21 أكتوبر 2001
16,308
65
0
39
سلام عليكم دكتورة أمل :)...


1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
أستيقظ صباحا ، أتحمم ، أصلي ، أجلس للفطور ، أأخذ أخي الصغير معي في أي شيء أفعله بالمنزل ، أشاهد التلفاز ومن ثم أأتي لتصفح الحصن ، يؤذن أذان الظهر فأقوم للصلاة .. أساعد أمي إن احتاجت مني شيئا في أمور المطبخ أو أضل مع أخي .. بعد الغذاء أأخذ نظرة على الحصن ، وأشارك إن كان لي مزاج ، أتحدث قليلا مع صديقاتي ، أو أأخذ دروس تقوية لوحدي في بعض الأشياء ، ثم أذهب لغرفتي للقراءة فالإستسلام للنوم إلى أذان المغرب ، بعدها ليلا أجلس مع البيت ، نتحدث في أمور الحياة ، أجلس معهم أشاهد التلفاز ، دائما نتحدث فيما نرى ، أساعد إخواني الصغار إن إحتاجوا مساعدة في أمورهم الدراسية ...بعدها أفتح الإنترنت ، أتصفح ، وأتحدث مع بعض صديقاتي ..وووووبعدين أقول تصبحووون على خير .. هذا سلوكي اليومي ..لايتغير إلا نادراً في ليالي العطل ..


2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
بمرح غالبا ..والجدية وقت الجد ... وأحاول دائما أن اكون قريبة لمن أتحدث إليه ..


3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
عادة مشوش بأعمال أخرى وأفكار مستقبلية ..ولكنني أحاول التوافق معهم في التعامل ، والمقربون مني يشعرون أحيانا بشرودي وتفكيري ..


4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
أبوّز وأزعل .. وبعد شوية أنسى وعادي وكأن شيئا لم يكن ..
في السابق أعترف إنني كنت عود ثقاب ، أشتعل ثورة من الغضب لأتفه الأسباب ، أما الآن ولأسباب صحية ، فأرى إن الهدوء والتنطيش أحيانا هو الحـــل الأفضل :wink:



5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
التفكير بعمق في كل شيء فعلته أو أريد أن أفعله ، ومحاولة الإستمتاع بكل لحظة لديّ ،ومراجعة بعض سلوكياتي ..


6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
تربوي ، فني ، مهارات لغوية كالتخصص في مجال الترجمة " أدبي "


7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
لوحدي ..لأنني عادة في العمل الجماعي لا أبرز مهاراتي وأصبح شبه إتكالية على الآخرين ، أو إنني أُظلم ، كأن أقوم بأغلب المهام ويوضع اسمائهم معي وهم لايفعلون شيئا ، لذلك أفضل العمل الفردي الذي يبرز مهاراتي وأشعر بحقي بالكامل ..


8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
عدة أعمال في آنٍ واحد ..


9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
نعـــــــم كثيراً .. خصوصا المعوية ..وهذه تأتيني كثيراً خصوصا حينما أتضايق ، وكذلك أحيانا أشعر بألم عند القلب ، ولكن أعتقد إنه من بعض الضغوط ليس إلا..


ولكِ خالص تحياتي
 
G

Guest

ضيف
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
جلوسي على الحصن النفسي.. هذا سلوك يومي.. :lol:
(استيقظ قبل الفجر عادة الساعة 3 وارجع انام بعد الفجر.. وعندما استيقظ.. ارتب سريري وافتح نافذة غرفتي.. وارتب غرفتي.. وافتح الباب.. لكي اشعر بان غرفتي تتنفس.. ويدخلها الهواء بعد ان كانت مغلقة مظلمة.. اجلس قليلا مع امي وابي.. مع تناول القهوة العربية(اهم شيء) نتبادل الحديث والحكايات.. ان كان عندي دوام.. فاذهب للجامعة ولا اعود الى بعد العصر.. ادرس اخي..الصغير.. وبعد المغرب اجلس مع جاراتنا,, ومساءا ادرس او اتفح الانترنت وانام عادة في الــ11 مساءا) ==> هذا الغالب.. اما احيانا.. فالنوم لا يزورني فاضطر للسهر.. كالليلة..
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
الحمدلله.. اتعامل معهم كما احبهم يتعاملوا معي.. احترمهم واحاول ان لا اجرح ايا كان باي كلمة أتلفظها..
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
عال العال.. ربما انسى همومي عندما اكون مع الناس او الصديقات.. او من اصادفهم..
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
بالنسبة لخارج المنزل.. فاعصابي في ثلاجة.. لا احب ان اغضب .. بل احاول ان اكون لينة مع المواقف التي لا تعجبني.. اما بالنسبة في البيت.. فعادة اكون عصبية ان كان الموقف الخطأ يتكرر دون فائدة من التحذير.. اغضب بسرعة ولكن ارضى بسرعة بالكتمان والتفكير لوحدي..
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
احاول ان اجاهد نفسي بالذكر.. او قراءة القرآن.. وغالبا افكر واتخيل.. وفي بعض الاحيان يضيع وقتي في احلام اليقظة..
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
اريد ان اعمل في مجال احبه.. ولا يجعلني مكينة.. بل اريد ان اعبر عن رأيي واعطي افكاري بلى حدود..
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
طبعا الجماعة للمتعة.. ولوحدي ان كان العمل يريد الاتقان,, والتركيز.. وخصوصا ان كان من ابداعي وافكاري..
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
امارس عدة اعمال في وقت واحد..
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
عندما اتضايق او امر بمشكلة اشعر بألم في صدري وخصوصا مكان القلب.. وغالبا ما اضغط على هذا المكان لكي ارتاح.. اما عندما اكون مرتاحة فلا اعاني من هذا ولله الحمد..