عقود

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com

عقود..... موضوع لا طلما شغفت به كثيراً....!!! العقود ...!!! هي السنوات التي يمر بها كل شخص فينا على حد سواء الرجال والنساء.... ففي كل عقد في حياة كل واحد منا تجربة..!! وتغيير..!! وأسلوب..!! ونمط معيشة..!!!

وبالنسبة لي ... فأنا الآن أقف على عتبة العقد الثالث مرحباً بها وفي نفس الوقت مودعاً للعقد الثاني ... عقد بداية الشباب ...!! العقد الوردي كما يسميه بعض الناس.!!!

والعقد تجربة يمر فيها كل إنسان....!! فيها تغيرات شتى ...!! تغيرات جسمانية (فيسيلوجية) وتغيرات نفسية ..!! تغيرات تعيد صياغة الإنسان وتركيبته الجسدية والنفسية...!! تتحدد فيها أبعاد شخصيته.!!! وصفاتها..!!!

أذكر أنني عند العقد الثاني من عمري ....!! عقد بداية الشباب .!!! كان هذا العقد يحمل في طياته كثير من الأحداث والمواقف....!!فهو عقد يتسم بالتسرع ، أوالطيش ـ إن صح التعبير! أذكره حتى الآن بجميع ملامحه وتفاصيله.... وفي نفس الوقت أبتسم منه...!!

وسعيد بأني مقبلٌ على عقد جديد ..!! عقد التحديات..!! عقد الطموح..!! العقد الثالث... وربما هناك غيري من يودع هذا العقد مرحباً بعقده الرابع.... عقد النضوج والكمال العقلي والنفسي.... عقد يقول عنه الله سبحانه وتعالى : ( حتى إذا بلغ أربعين عاماً * قال ربي أوزعني أن اشكر نعمتك علي * وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه * وأدخلني في عبادك الصالحين ) سبحان الله , العقد الرابع ، عقد عجيب بما تحمله هذه الكلمة من معنى... يقول بعض الأخصائيين ، أني هذه المرحلة ـ أي عند الأربعين يصل فيها الإنسان إلى مرحلة النضج العقلي والنفسي... وحتى الجمساني !! فنجد أن في هذا العقد تتغير هرمونات الإنسان بشكل ليس له مثيل ... مختلف عن غيره من العقود... وهذا يؤكد هذه النظرية... نظرية الإكتمال العقلي والنفسي.

العقود.... موضوع جميل جداً أدعو الجميع بالمشاركة والمناقشة ......

نعم العقود سنوات من العمر... وقفزات

 

ضياء

عُضْو شَرَفٍ
8 يوليو 2001
1,702
23
0
عقدي أنا

بعد أشهر ليست ببعيدة... سأودع عقدي الأول لأقف على أولى درجات العقد الثاني!!
طاويتاً عهد الطفولة...متخطيتاً بهذا مرحلة الصراعات النفسية لفهم الذات وتحديد الاتجاهات. أو كما يطلق عليها البعض "مرحلة المراهقة".


الحياة بالنسبة لي ممراً طويلاً محفوفاً بالشموع, وبداخل كلاً منا مجموعة من الثقاب!!
الثقاب هذه هي خلاصة الأفكار والآمال والطموحات التي بداخلنا... والإنسان منا مخير بين أمرين:
إما أن يتقدم ليشعل الشموع بالثقاب التي بداخله!
أو يقف عاجزاً على عتبة الممر يخشى الظلام ويهابه!!


وها أنا أزيد من جرعات التفاؤل.. والتحلي بالأمل.. والإرادة القوية الصادقة.. والتصميم حتى أصل إلى ما أصبو إليه!!
كم أحبُ غدي .. وأسعى جاهدة لإنارته.


وفي الختام لا يسعني سوى أن أتقدم بخالص شكري وتقديري للأخ الفاضل .. المناجي
الذي أتاح لنا فرصة التعبير عن ذاتنا, ومشاركة بعضنا الآخر.
بكل الحب .. ضياء
 

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
في إنتظار عقود بقية الأعضاء

شكراً للأخت ضياء على هذه الباردة... وعمر مديد انشاء الله ...

ونحن في إنتظار بقية الأعضاء للحديث عن عقودهم الذهبية... :confused: :) فمن هو سعيد الحظ الذي سوف يكون التالي :confused: :confused: :p

;)
 

ذكرى

عضو متميز
26 أغسطس 2001
180
2
0
أما أنا....

بسم الله الرحمن الرحيم
أما أنا....فبعد أشهر بعيدة بعض الشيء..أغادر عقدي الثاني وأدخل عقدي الثالث(ان شاء الكريم)...العقد الثالث في نظري الشخصي عقد النضوج التام والادراك للمرأة...لست خجلة من دخولي هذا العقد كما تفعل بعض النساء ولكنى حزينة لفوات الأيام السابقة دون الاستفادة منها اما بالعلم الديني أو الدنيوي,لكنى متأملة بالله العلي القدير أن يساعدنى في أعوامي القادمة لنيل المزيد من العلم والمعرفة لكىأنشيء أطفالي النشأة الصالحة فيفوزوا بصلاح الدنيا وفلاح الآخرة (باذن الله)...وناظرة للمستقبل بنظرة أفضل مما أنا عليه
متمنية للجميع أعوام مديدة ملؤها الصلاح والخير والبركة والعافية...والسلام