طفلي يريد الصيام...

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


لمار

عضو متميز
15 سبتمبر 2001
136
0
0
aljalsah.com
يبدأ تدريب الطفل على الصيام في الفترة من 7 -12 ، ويمكن تشجيع الطفل على الصيام تدريجيا مع وجوب مراعاة الاحتياجات الغذائية الاساسية . وكما ان تأهيل الطفل نفسيا للصيام عن طريق ايضاح أهداف الصيام من ناحية دينية حيث انه عبادة خاصة بين العبد وربه وأن الشخص نفسه هو الرقيب على نفسه في الالتزام بالأمتناع عن تناول الطعام والشراب في الفترة من آذان الفجر الي آذان المغرب, بالأضافة الي ارتباط الصيام بالعبادات الاخرى وخاصة الصلاة من الاساسيات المهمة التي يجب اعلام الطفل بها.............وللحديث بقية..............فأنتظروني...




;)
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
اثابكِ الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي في الله لمار ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...


نعم اختي فالأطفال امانة في اعناقنا ... ويقول المثل العلم في الصغر كالنقش على الحجر ...
يجب تعويد الأطفال على الصيام وهم في سن مبكرة حتى يكون لديه التعود على الصيام ...

وجزاك الله خيراً على هذه الكلمات الجميلة ونحن في انتظار المزيد ... زادك الله من علمة ...

اخيك الفاهم
 

لمار

عضو متميز
15 سبتمبر 2001
136
0
0
aljalsah.com
أخي الفاهم جوزيت خيراعلى مداخلتك الطيبة. ..ونكمل..

يكون الطفل في في مرحلة العمر بين 7 الي 12 في حالة نمو جسماني ، كما يكون دائم الحركة والنشاط لذلك يفضل ان يكون الصيام تدريجيا وتزيد فترة الصيام مع تقدم الطفل في العمر ولابد من مراعاة عدم الضغط على الطفل للصيام حتى لا ينفر منه في المستقبل ...وتصير النتيجة ان يفطر من وراء الناس..فالأقتناع اساس النجاح في كل شئ. ;)