طرق رائعة للنمو من خلال التنمية الشخصية

19 نوفمبر 2020
39
0
0
كيف الارتقاء بالنفس
إن تحسين نفسك هو ما تصنعه منه. يمكنك أن تصبح أي شيء تريده إذا كان لديك الانضباط والتصميم والدافع لتحقيق ذلك. ستقدم لك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية استخدام هذه الخصائص لتحسين نفسك إلى المستوى الذي تريده.


يمكن أن يؤدي تعلم المزيد عن تحسين الذات إلى توجيهك بعيدًا عن المزالق والطرق المسدودة في طريقك إلى النجاح. الكميات الغزيرة من الكتب والمواد الأخرى المتاحة حول هذا الموضوع هي موارد قيمة. إذا لم يقدموا شيئًا آخر ، فسوف يوضحون أمثلة سلبية: الممارسات الخطيرة التي يمكن أن يتعلم المتحمسون الملتزمون لتحسين الذات تجنبها.


تعلم قبول المسؤولية عن الأخطاء أمر حيوي لعملية التطوير الشخصي. الكمال هدف بعيد المنال. كل شخص سيرتكب أخطاء من وقت لآخر. من خلال قبول هذه الحقيقة ، يمكنك التوقف عن إضاعة الوقت في القلق بشأن أخطائك أو إخفائها. اعترف لهم بجرأة ووعد - لنفسك على وجه الخصوص - بأن تقوم بعمل أفضل في المرة القادمة.


بغض النظر عن المكان الذي قد تجد نفسك فيه في سعيك للتحول إلى الشخص الذي تسعى جاهدًا لأن تكونه من حيث مواقفك وسلوكياتك وأهدافك وعواطفك ، تذكر أنك بحاجة إلى الخروج باستمرار من منطقة راحتك. من خلال الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ، فإنك تنمو كشخص وتتحمل المخاطر التي ستؤدي في النهاية إلى تجارب جديدة مهمة لنجاحك.


قرر ما إذا كان الانضمام إلى مجموعة الدعم مناسبًا لك أم لا. يمكن أن يكون الانضمام إلى مجموعة دعم أمرًا رائعًا. مجرد العثور على أشخاص يعانون من نفس الأشياء يمكن أن يكون عونًا كبيرًا. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعاني من شيء مثل اضطراب الأكل ، فربما لا تكون مجموعة الدعم هي المكان المناسب لك.


احصل على مساعدة من علاج المثلية للاضطرابات الظرفية. يمكن أن يؤدي انهيار العلاقة أو وفاة أحد أفراد أسرتك إلى تحريك مشاعرك. يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى استجابة اكتئابية تسمى الاكتئاب الظرفية. علاج المثلية ، Ignatia amara ، مشتق من حبة Saint Ignatiur ويساعد على تبديد مشاعر الحزن أو الهستيريا.


طريقة رائعة لتحسين الثقة بالنفس هي وصف ممارسة روتينية. يمكن أن تساعد الطاقة الإيجابية الناتجة عن التمرين والشعور المجزي بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية على احترام الذات بشكل كبير. في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر للشعور بالتحسن هو تحسين الشعور بقيمة الذات.


الجميع يحتاج أصدقاء. قد لا يعرفون بالضبط كيف يساعدونك في كل حالة ، ولكن في بعض الأحيان يكون مجرد التواجد هناك هو الأكثر أهمية. سيكون الأصدقاء الحقيقيون والعلاقات طويلة الأمد موجودين لك بغض النظر عما يحدث. إنها ضرورية لرفاهيتك ، لذا انظر إليها على أنها ثمينة وتأكد من الاستمرار في رعايتها.


لا تماطل! حتى عندما تكون المهمة التي تنتظر انتباهك واحدة من أكثر المهام المقيتة التي يمكن تخيلها ، في معظم الحالات ستعاني أكثر من تأجيلها أكثر من مجرد المضي قدمًا والقيام بها. قدم طلب التمديد إلى مصلحة الضرائب الأمريكية وستكون قلقًا بشأن دفع ضرائبك لمدة ستة أشهر أكثر مما إذا كنت قد فعلت ذلك في الوقت المحدد في المقام الأول!


قم بتمكين نفسك للتعامل بشكل أفضل مع الخلافات عن طريق تحديد العبارات والأشخاص والأفكار التي تثير استجابة عاطفية سلبية في رأسك. من خلال التعرف على هؤلاء المحرضين ، يمكنك تدريب نفسك على تجنب مجرد الانغلاق والتحول إلى دفاعية أكثر من اللازم. يجعلك منع هذه السلوكيات أكثر استعدادًا للعمل بشكل بناء مع الجانب الآخر للوصول إلى حل وسط.
تقدر تقرا موضوعات اخر مفيدة من خلا مدونة اشهر صيدلية في مصر


إن تحسين الذات ليس مقياسًا لمن أنت ولكن ما يمكنك القيام به. من المهم أن تفخر بكل هدف من أهدافك ، ولكن من المهم أيضًا ألا تفكر في نفسك أفضل أو أسوأ من الآخرين. ربما ستصبح سباحًا أفضل من أي شخص آخر ، لكن هذا لا يعني أنك شخص أفضل.


فكر قبل أن تتكلم. كلما استطعت ، خذ لحظة لتفكر فيما إذا كان ما ستقوله يجعل الموقف أفضل أم أسوأ. كثير من الناس يفجرون كل ما يقفز في أذهانهم ، لكن هذا قد يكون مؤلمًا ويسبب تدهور الموقف. فكر أولاً وستشعر بقدر أقل من الأسف على الأشياء التي تقولها وقد تجعل الأمور أفضل لجميع المعنيين.


من النصائح الرائعة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك التنموية الشخصية أن تكون متسقًا. إذا كنت ستتبنى شيئًا ما في أسلوب حياتك ، فعليك أن تكون ثابتًا. إذا كنت تفعل الأشياء هنا وهناك فقط ، فمن غير المحتمل أن تتبناها بالكامل.


الطريقة التي تشعر بها عقليًا لها تأثير كبير على ما تشعر به جسديًا. تمرن بانتظام وحاول اتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الغنية بالمغذيات. يجب أن يكون كل من عقلك وجسمك بصحة جيدة لتشعر أنك في أفضل حالاتك.


أحد العناصر المهمة في تحسين الذات هو تعلم كيفية إدارة وقتك بشكل فعال. يمكن أن تساعدك مهارات إدارة الوقت القوية في الوصول إلى أهدافك بسرعة أكبر حتى تتمكن من الحصول على المزيد مما تريده من الحياة. ليس هذا فقط ، ولكن إدارة وقتك بحكمة يمكن أن يقلل من مستويات التوتر العامة لديك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فضيلة

المشرف العام
طاقم الإدارة
11 مارس 2004
38,191
8,180
113
اسبانيا
36580419dfec13efc9aef18d8f788ce8.gif

حياك الله





رجاء عدم وضع دعاية لاي موقع او عيادة او صيدلية






جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم المضمون





أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم





وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم





ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم





وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم





ودمتم على طاعة الرحمن​








وعلى طريق الخير نلتقي دوما

c6a221da9792d95dceef38d2c1660993.gif