"رهام" طفلة جازان خالية من فيروس "الإيدز"

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


متعايش سعودي

عضو متميز
30 نوفمبر 2012
1,756
1,351
0
السعودية
أكد الدكتور سامي الحجار، رئيس الفريق الطبي المشرف على طفلة جازان "رهام الحكمي" التي نُقِل لها دم من متبرِّع مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة، أن آخر الفحوص والتحاليل المخبرية التي أجريت للطفلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أكدت عدم وجود أي نشاط للفيروس بدم الطفلة، حيث أجريت الفحوص ثلاث مرات، وعلى فترات مختلفة آخرها منذ أيام قليلة، وتم تأكيدها كذلك في مختبرات مايو كلينك بأمريكا وبنفس النتيجة.

وبيَّن الدكتور "الحجار" أنه وحرصاً على زيادة التأكُّد تمِّت الاستعانة بالمختبر المرجعي بمستشفى بريقم آندوومن بجامعة هارفارد؛ لإجراء فحص دقيق جداً يسمى "single copy test" وظهرت النتيجة منذ أيام بعدم وجود أي نشاط لأي جزء من الفيروس، ولله الحمد والفضل.

وذكر الدكتور "الحجار" أن الفريق الطبي أكد أن هذه النتائج تعدُّ مؤشراً إيجابياً آخر يصبُّ في مصلحة الطفلة بعدم انتقال الفيروس لها، مشيراً إلى أن الفريق الطبي المشرف على الحالة قام بالتشاور مع الخبراء داخل وخارج المملكة، وبناءً على المعايير العلمية تم إيقاف العلاج النوعي.


المصدر ::
http://sabq.org/Sf4fde

http://burnews.com/news.php?action=show&id=52532
 

اعاني من زماني

عضو متميز
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
مشرفي الغالي متعايش سعودي .. الله سعدك دنيا وآخره كما أسعدتنى بهذا الخبر السار بشفاء الطفلة (رهام) , والحمدلله على سلامتها , اسأل الله أن يمتعها دومآ بالصحة والعافية وربك لطيف ورحيم بعباده .. تقبل فائق الأحترام والتقدير .. أعاني .
 

عبدالله ناصر

عضو متميز
18 أبريل 2013
388
342
0
السعودية

الف حمد وشكر لك يا رب..

جزاك الله خير أخي الفاضل متعايش عالخبر المفرح..
 

نـسـمـهــ

نائب مشرف عام سابق
7 أغسطس 2010
4,948
3,172
0
حـيـثـمـآ كـنـت ../
sayat.me
بما إني اشـك في الخــبر واعتقــد إنه امتصـاص لحاله الغضب في السـعودية ولكــن نأمل الشفاء العاجل للفتاه
فعلا هذا ما اظنه واريد قوله ..

ولا استبعد تزييفهم ..

واتمنى ان اكون مخطئه في هذا وتكون الفتاة سليمه ..
واسال الله لها ولجميع مرضى المسلمين الشفاء والعافيه ..
 

ولهان ومسير

عضو متميز
20 مارس 2013
515
486
63
السعودية . مدينة الورد
خبر رائع جدآ جدآ أخي متعايش جزاك الله خيرآ ويارب يرزق هالطفلة الشفاء التام وهاهي الأخبار السارة تأتي تباعآ ..... وبدأنا نسمع عن الحالات التي شفيت تمامآ بإذن الله . إما بالعلاج الوظيفي أو بالعلاج الجيني وهذه إشارة بأن الفيروس أصبح محاصرآ وقد بدأ الباحثون بإكتشاف أكثر من طريقة للقضاء عليه ... قد لا تكون بداية النهاية لهذا الفيروس لكنها قد تكون نهاية البداية التي تعجل بالفهم التام لأساليب هذا الفيروس المراوغ التي تعجل بالقضاء عليه
 
  • Like
التفاعلات: متعايش سعودي

ولهان ومسير

عضو متميز
20 مارس 2013
515
486
63
السعودية . مدينة الورد
أخي الفاضل كل الحب على حسب ما ورد بالخبر بأنه حسب المعايير العلمية تم التوقف عن تناول العلاج فهذا مؤشر إيجابي وسوف تتضح الصورة أكثر مع مرور الوقت مع توقف العلاج نسأل الله العلي القدير أن يرزق الطفلة رهام الشفاء وقد أثبت العلاج الوظيفي نجاحه مع الطفلة بأمريكا فقد نجح الأطباء بالقضاء عليه قبل أن يتمكن من بناء المستودعات الفيروسية وإن شاء الله ينجح مع الطفلة رهام
 
  • Like
التفاعلات: متعايش سعودي