رجال مع وقف التنفيذ:

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

في بلد عربية وهي على ما اعتقد انها بلد العجائب والغرائب ، وليس بغريب عند البعد عن الله عز وجل ، ولكن أخطر مافي الغرائب عندما تأتي على عكس الطبائع ،وفي مواضيع حساسة جداً .

ففي هذه الدولة العربية يوجد أكثر من 50 ألف حالة زواج العصمة فيها بيد المرأة ، وتصل عند بعض المأذونين إلى حالة من كل ثمانين حالة ، وفي بعض الأماكن تصل إلى حالة من كل 25 حالة ، وعند التفتيش عن أسبابها تصاب بالصدمة وليتها صدمة أحلام ، ولكنها صدمة حقائق ، حيث من أسباب هذا النوع من الزواج أن المرأة تريد أن تستمتع بالرجل ، فتضطر إلى هذا ، فإذا شبعت منه انتقلت إلى غيره في إباحية جديدة، ولكن على عكس الموجة العالمية .

وأحياناً من أجل المنفعة المادية كما لو كان الزوج فقيراً وهي غنية فتستعبده بمالها ، وبئس الزواج التي تتسيد فيه المرأة على غير مافطرت عليه ، وهذا النوع دائماً يسبب انحراف المرأة خلقياً لأنها تريد الزوج الآمر وليس المأمور المستذل لها ، ولهذا تلجأ إلى الحرام بحثاً عن الرجل صاحب الشخصية النافذة حتى يوافق فطرتها .

وفي الغالب وبنسبة 50% من هذه الزواجات يكون السبب التحليل للزوج الأول كما لو طلقها ثلاثاً . فتبحث عمن يحلل لها الزوج الأول فلاتجد إلا رجلا قد لعنه النبي صلى الله عليه وسلم وسماه " التيس المستعار "

وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول :"لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة" وهذا النص وإن كان المقصود به الإمامة العظمى؛إلا أن عموم اللفظ يجعل لهؤلاء نصيبًا مفروضا من انتفاء الفلاح عنهم ونحن نتساءل بدورنا :كيف تفلح أمة هذا حال رجالها ؟!!!!

نقل عن احد المنتديات .....
اخيكم الفاهم ....