خطواتك دليل شخصيتك

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


29 سبتمبر 2001
20
0
0
بســـــم الله الرحمـــن الرحيـــــــم
لجسمـك لغـة خاصـة .. يتكـلم بها لينقـل عنك صـورة واضحة للآخرين ..هذه اللغة هي حركاتك .. وعلى الأخـص تلك الحركات التي تقومين بها أثناء السير .. فوضع خطواتك على الأرض .. تناسق حركات قدميك ..مع حركات يديك واستقامة رأسك ..ووضع جسدك ككل وأنت تسـيرين .. كـل ذلك يعكس شخصيتك ..صحيح أننا نتعلم المشي منذ الصغر عن طريق الملاحظات من حولنا ..إلا أنه يبقى لكل واحد منا اسلوبه الخاص في المشي ..هذا الاسلوب يعكس مزاج الإنسان وطبيعته وحالته العصبية ..
لذا طريقتك في المشي تعكس شخصيتك ..صحيح أنها لا تحكي قصـه حياتك بأكملهــا إلا أن الناظـر إليك أثناء سيرك يستطيع أن يعرف الكثير عن نفسيتك .. هل أنت قلقه ؟؟ هل تشعرين بعدم الأمان ؟؟ هل تحبين الوحـدة ؟؟هل تتمتعين بشخصيه قويه ؟؟
وهـذا ليس خـاص بالنسـاء فقط فيمكـن تعميمــة للرجــال أيضــاً...

1 _ هـل أنت محبـة للوحــدة ؟..
إذا سـرت في خطـوات بطيئـة ..رأسك يتجه إلى الأسفـل ..يداك في جيبك .. وتنقلين قدمك ببطىء
فمعنى ذلك بأنك تملكين شخصيه هادئــة ..رصينة .. محبــة للوحــدة والتــأمل .. وقلمــا يعنيك مايدور حولك .. طريقة سيك هذه توحي بالطمـأنينة ..لهذا يهرع إليك الأصدقاء ..وكــأنهم يجدون عنــدك ملجــأ الأمــان .

2_ هـــل أنت عصبيـــة ؟..
إذا كنت عصبية تغضبين لاتفـه الأسباب .. وتقيمين الدنيا وتقعدينها ربمـا بدون سبب ..فإن ذلك ينعكس في طريقتـك في المشي ..أنت عصبية إذا كنت تسيرين بخطوات سريعــة وصلبــة ..أي وقع خطوات على الأرض ..هو وقـع قــاس ويحـدث جلبـة ..إذا كنت عصبيـة فإن أعصابك المشدودة دائمــاً تجعلك تلتفتين يميناً وشمـالاً أثنـاء السيـر ..لأن أدنى صوت أو حــركـة تثير انتباهـك .

3_هــل أنت قلقة وتشعــرين بعـدم الأمــان ؟..
إذا كنت قلقة مضطربـة .. تشعـرين وكـأن القـدر يعـاكسك ..ويضع امامك المتاعب والعراقيل ..فإن هذا يبـدو واضحــاًجـداً في مشيتـك ..لأنك تمشين بخطـى متثـاقلة .. تجـرين قـدمك جـراً..خـائفـة تلتفتين يمينـاً ويسـاراً..حـذرة وكـأنك تتوقعين عقبـة مافي الطريق ..إذا كنت قلقة غالبـاًما تنكسين رأسكوكـأنك تتفحصين طريقـك..ثم تقوسين كتفيك باتجاه الأمام وكـأنك تحملين أثقال الدنيا عليهما وإذا مارفعت رأسك فإنك من ينظـر إليك يرى بأن نظـراتك شــاردة ولاتــوحـي بالثقــة .

4_هــل أنت غيـر وثقــة من نفســك ؟.
إذا كنت تسيـرين وأنت ممسكـة "بـدرابزين " السـلم .. وكـأنك تخشين أن تسقطـي أرضـاً..أو إذا كنت تسيرين ممسكـة بحقيبة يــدك.. وإذا كنت تلتفتين إلى الوراء بين الحين والآخـر .. وكـأن هنـاك من يطـاردك ..فإن هذا دليل على عـدم الثقـة بالنفس ..ودليل الخـوف من مواجهــه الآخــرين .

5_ هــل أنت واثقــة من نفســـك ؟..القوية ..وإذا كنت تحتلين مـركـزاً.. عاليــاًَ.. أو منصبـاًَ مرمـوقـاً.. وكنت أهــلاً لهذا المنصب..فإن هذا تظهـره طريقتـك في المشي التي يميزك بها زمـلاؤك .. والعاملون لديك ..إذا كنت كذلك ..فإنك تسيرين منتصبه القامة ورأسك مرفوع ..أنك تسيرين ببطىء وبخطىء منتظمة ..وثابتة .. تـديرين برأسك يمينـاً وشمـالاً ولكن ببطء وعند الضرورة .. فإن التفاتك هذه تكون حركـة شعورية تقومين بها عن سابق وعي وتصميم بعكس الالتفاتة التي تقوم بها صاحبة الشخصية القلقة المضطربة ..نحن نمشي بطريقة لاشعـورية .. ولكن صاحبة الشخصية القوية المتسلطة .. نجـدة يمشي وكـأنه يفعل ذلك .. بطريقة شعورية .. وكـانه يقيس خطواته وكـأنه يفكـر مليــاًَ قبل أن ينقل قدمــه ..هذا النوع من الناس توحي خطواته وكـأنه يسير نحو هدف معين لايحيد عنه شمـالاً أو يمينـاً.. وطريقة سيرةتوحي بثقتـة الكبيرة بنفسة ..وبأنه يقدر نفسة حق قـدرهــا .

أتمنـى أن أكـون قـد وفقت في مـوضـوعـي .." أكيــد راح يعجبـــــــكــم " =====> واثقـة من نفسهـــا





:D :)
 

ابو امل

عُضْو شَرَفٍ
6 نوفمبر 2001
8,074
23
0
واثق الخطوة يمشي ملكا