حل مشكلة واقعية لطفل مبتدئ لا يحب القراءة والكتابة

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


لميس

عضو متميز
21 سبتمبر 2001
280
15
0
السعودية / جدة
انشاء الله يكون الحل بسيط جدا .......بالصبر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اول شيء هو ان تقوم بتشجيعه جدا ........وتقول بان المعلمة تمدح فى شطارتك وسماع كلامها ومؤدب جدا....... تكرر هذه العبارة مرارا .....وتقول له بما ان المعلمة مبسوطة منك انا سوف اشترى لك لعبة .......ثم تتكلم معه بصيغة الاستغراااب كيف انت شاطر فى المدرسة وتكتب وتقرا بتفوق .......(حسب قول المعلمة الوهمى ...لاقناع عقله الباطن بانه يحب القراءة والكتابة )...وتحاول كل ما كتب وقرأ ان توعده بالجائزة وانك ستبلغ المعلمة بذلك فى دفتر الواجبات بعد ان تشرح لها العلاج الذى تقوم به للطفل ..........وهى بدورها تقول للطلاب صفقوا للطالب المجد فى البيت والمدرسة ............النتيجة يكون هناك ترابط فى العقل الباطنى بين كتابة الواجب والتشجيع والجوائز التى سوف يحصل عليه ........النهاية باذن الله رائعة مع الصبر ...............لميس
هذا رد اب الطالب ...الذى قام بتطبيق الاستشارة ...
كل الشكر والتقدير لكم جميعاً على تعاطفكم .
لقد وجدت الحل في مكان آخر وهو المدرسة وكانت اشارة السيدة لميـــــــــــــــــس في محلها بالفعل عندما اشارة الى الاتفاق مع المعلمة .
باختصار شديد اذا كانت المشكله في المدرسة فغالباً تكون ردة الفعل طبيعية جداً وليتم حلها لابد من البدء بالمدرسة ومن خلال المعلم او المعلمة .
انا ذهبت الى ابعد من ذلك فقد قمت بتصرف اظنه سيفيد ...واتوقع ان ابدأ في جني النتائج قريباً جداً .
قمت بشراء كمية من الهدايا لجميع تلا ميذ الفصل وسلمتها للمعلم وطلبت منه أن يكرم في كل يوم طالب وان يشجعهم ومن بينهم ابني وطلبت منه أن يعطيه الجائزة في يوم محدد قمت في اليوم السابق بتكليفة بكتابة درس القراءة مرتين بدلاً من مرة واحدة وقلت لة أن المعلم قد يعطيك جائزة على ذلك وحدث بالفعل .
ردة الفعل رائعة الى الآن على الاقل .
خلال الاسبوع الماضي ومنذ بداية هذا الاسبوع ولا حديث لي معة الا عن الرحلة التي سيذهب فيها مع المدرسة الى الشاطيئ !!!!! وكيف يمكن أن نكتب كلمات شكر بسيطة لمعلمة حتى يسلمها له اثناء الرحلة .
اظن انني اتقدم الان كثيراً ............. والله ولى التوفيق
فارجوا الاستفادة من تطبيقها مع المعلمة لانه النتائج ستكون اقوى ...لميس
 

هديل

عضو متميز
30 أكتوبر 2001
1,398
2
0
www.alseraj.com
جميلة هذه التجربة
إن الأطفال يحتاجون للتشجيع والأهم تجنب الإصابة بالملل وإلا فلن تسيطري عليه
فالأفضل أن يتعلموا بطريقة مسليةتحببهم للمتابعة و التفوق