حساسية (الارتيكاريا)

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

18 سبتمبر 2016
44
0
0
يا اخوان تعرضت لحساسية تعرف باسم (الارتيكاريا) اول مرة تاتي لي في حياتي
حيث " انني مررت بحالة نفسية سيئة وخوف شديد نتيجة امر ما استمر لمدة اسبوعين تقريبا بعدها ظهرت عليا الحساسية كالتالي :
في البداية تبين على اطرافي (الكفوف والقدم) مثل قرصات الناموس حكة مع نفخ ابيض بسيط بشكل بيضاوي اهملت الامر ثم بدات تتكاثر الى كل اجزاء الجسم عدا الصدر والبطن والوجه بشكل مخيف ظاهريا وكانه حروق وحكة قوية جدا .
ذهبت لدكتور جلدية وبمجرد النظر الي الجلد افاد الدكتور بان ما لدي هو نوع من الحساسية يعرف باسم (الارتيكاريا) وله مسببات عدة منها :
انواع معينة من الاكل والشرب
قرصات الحشرات
الحالة النفسية السيئة والتوتر العصبي الحاد
الشمس الحارقة او الجو الحار والعكس
واسباب اخرى كثير
المهم اعطاني ابرة في وقتها ومراهم وحبة مساءا استمر عليها ١٠ ايام ونصحني الدكتور بالابتعاد عن اكل السمك والبيض.
اخذت الابرة ورجعت للمنزل ووضعت من المرهم على اماكن الحساسية ونمت
استيقضت وجدت ولله الحمد ان معظم الحبوب زالت بنسبة كبيرة
استمريت على الحبوب والمراهم لي الان ٧ ايام منذ ان بدات معي هذه المشكلة وانا مستمر على العلاج ولم تظهر الحساسية بالشكل المخيف الذي بدات معي فيه ولكن عند الاستيقاض اتفحص نفسي واجد ان الحساسية بدات في الظهور في بدايتها بحبوب حمراء في الكفوف والركب والاقدام بشكل خفيف جدا مع حكة خفيفة ومباشرة اضع من المرهم نصف ساعة الى ساعة وتختفي الحبوب الحمراء
الان انا متوتر جدا كون ان هذا النوع من الحساسية مستمر معي بالرغم من ابتعادي عن كافة المسببات عدا التوتر الذي السبب فيه الان هو الحساسية نفسها
السؤال الان : هل حساسية الارتيكاريا مؤشر خطير لا سمح الله ؟
وهل ما معي من اعراض هي فعلا حساسية الارتيكاريا ؟
افيدوني افادكم الله

علما : ان لدي فوبيا من الامراض منذ صغري من ٢٠ عام حتى الان فكلما ظهر لي شي او احسست بشي اتخيل المرض وابدا بالوسوسة.
ومع العلم كذلك اني متزوج ومشكلة الحساسية هذه لم تظهر سوى ليا انا فقط دون زوجتي واولادي واذا كانت هناك حشرة الفراش لماذا انا فقط من تعرض لها ؟

فرصه اخرى

عضو متميز
27 فبراير 2017
208
10
0
انا اول ما بلشت اوسوس بلايدز طلعتلي هالحساسية حكه بكلمكان يترك احمرار بالجلد ومازلت اعاني منها تجي وتروح لمده ظ£ اشهر

موسوس وخايف

عضو متميز
3 أكتوبر 2013
284
39
0
انا تعرضت لقرصة بق الفراش ومازلت اعاني من الحكه لمدة شهرين تقريباً والحكه تختفي وترجع مدري ايش الحل