تساؤلات حيرتني

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


صقر العرب

عضو نشط
4 سبتمبر 2001
34
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحة أنا أشكر الله عز وجل أني وجدت هذا المنتدى الرائع حيث لدي استفسارات التي والتي إذا سألتها لأناس عاديين أو محدودي التفكير فإنهم سيتهمونني بعدم العقلانية أو الخيال الواسع وأنا أعذرهم على ذلك
أحمد الله أني وجدت هذا العلم الذي يبحث في قوى الإنسان الكامنة أو الخفية وها أنا ذا أطرح أسئلتي :
!- مرة من المرات كان أبي يتابع على أحد القنوات والتي كانت تعرض برنامج مباشر عن ملوك جمال العالم (الحمد لله لم يكن ملكات ) وكان هناك لجنة تقيم الرجل يظهر وتعطيه الدرجة المناسبة ثم تطلع هذه الدرجة على التلفاز وقد لاحظت أن أبي قد انسجم مع هذا البث المباشر ....ثم ظهر أحد الرجال لكي تقيمه اللجنة وفجأة سمعت أبي يقول سبعة سبعة سبعة وفعلا كانت نتيجة هذالرجل 777أي مطابقة لما قاله أبي فكيف عرفها أبي هل هي محض مصادفة ؟؟ الله أعلم


!!- كنت أسير مع أخي إلى المسجد وكان حينها يقرأ سورة الفاتحة فقلت لأخي كم ستعطيني إذا ماذا سيقرأ الإمام بعد سورة الفاتحة فقال اللي تطلبه فقلت له سيقرأ سورة الضحى وفعلا قرأ الإمام سورة الضحى هل هذه أيضا مصادفة.


!!!- مرة من المراريت كنت لست نائما ولا مستيقظ وفي هذه الحالة رأيت رجلا يصدم بسيارة وبعد ذلك استيقظت وبعد ذلك ب3ساعات أخبرني أبي أن ابن عمي اصطدم بسيارة وهوالآن في المستشفى فكيف أفسر هذا هل أفسرها على ما قاله عليه الصلاة والسلام (الرؤيا جزء من 46 جزء من النبوة )أو كما قال لكن لو كان الرائي انسان غير مسلم فكيف نفسرها


!!!!- اعتبر نفسك رجعت إلى المنزل منهكا في غاية الإجهاد والتعب مريض تسحب نفسك سحبا فألقيت نفسك على سريرك وفجأة أهلك يصرخون بأن لص دخل المنزل فماذا ستفعل ؟ طبعا ستقوم وتقاتل كالأسد .... من أتتك هذه الطاقة أيها المتعب المريض المجهد؟؟؟

!!!!!- هل سمعتم عن العين والحسد قال عليه الصلاة والسلام (العين حق ) وإليكم هذه القصة الصغيرة:
لدي صديق يعرف بأن عينه قوية لابد أن تتحصن بالأذكار عندما تراه دخل صديقي إلى أحد المساجد الفخمة بأنواره البراقة وزخرفته الجميلة فقال لي : يوووووه دخلت إلى الجنة . وإذا بالكهرباء تنقطع .
ومرة في الصيف كان يمشي وهوعطشان على الأخير فرأى رجلا يمشي وبيده قارورة بيبسي (قاطعوها) تعلوها الرطوبة فنظر إليها وإذا بالقارورة تتهشم وتتفتت .
سؤالي هذه الطاقة التي خرجت من عينيه أومن قلبه هل هي كامنة في أعماق أي شخص ؟ ومن أين أتت ؟هل هي قوى شيطانية والعياذ بالله ؟ لماذا هي تخرب بلا هوادة ؟وهل يمكن إحداث العكس بحيث يمكن للأنسان أن يفكر في الخير بدلا من الحسد والغيرة بأن يفكر في العطاء بدلا من تولي زوال النعمة عن أخيه أو أخته فتنطلق منه طاقة تصلح بدلا من أن تخرب ؟ ثم هل يمكن قياس تلك الطاقة الشريرة ؟ ولاحظوا أنه لا يمكن الوقاية منها أو العلاج إلا بذكر الله فجل سبحانه وتعالى .

أنا أعلم أني أثقلت عليكم لكني أعلم أنكم أهل للصداقة والمحبة

تحياتي أخوكم صقر العرب :) :) :) :) :) :) :)
 

فداء الحق

عضو متميز
25 يوليو 2001
1,138
16
0
أفضل من راح يجاوبك أخونا محمد الدريهم بس

الى الان مابين بالمنتدى وهذه الظواهر تندرج تحت علم الباراسكيولجي هناك

في القسم ماهو أإكثر حاول أن تقرأها

استمتع بوقتك

أختك فداء الحق
 

محمد الدريهم

كبار الشخصيات
24 يوليو 2001
3,332
38
0
اخي الفاضل /صقر العرب

جميع ما ذكرته يمر بالكثيرين منا ولا يوجد بيت لا تمر بافراده مثل هذه الظواهر
والحكاية التي ذكرتها عن والدك فهي والله اعلم تندرج تحت علم الفراسة وهذا
هو الفرق بين الالهام والفراسة اذ الالهام معاينة الحقيقة وتجليها دون اسباب
ولا شواهد ولا براهين ولا معطيات بخلاف الفراسة التي تعتمد على الذكاء
وعلى مهارة فائقة للربط بين السبب والنتيجة فلعل والدك استنتج من خلال بعض
المعطيات استحقاق ذلك الملك ان يكون بتلك الدرجة،هذا بخلاف ما حدث لك مع الامام حيث ان الذي يظهر هو احد امرين اما انك اعتدت من الامام ان يقرأ في هذا الوقت بهذه السورة واستقر هذا في لاوعيك ثم افادك ذكائءك الباطن بهذه
المعلومة حين احتجتها او انك ترنمت مع الامام فانتقلت اليك الفكرة وانا ارجح والله اعلم الاحتما ل الاول ،الامر الثالث هي رؤيا والله اعلم وتفسيرها هو حدوثها
والرؤيا الصادقة قد تقع من الكافر كما حدث في رؤيا الملك مع نبي الله يوسف
عليه السلام وبالفعل كانت رؤيا الملك صادقة،الامر الرابع يحتاج الى مقال مستقل لعل الله ييسره في المستقبل،الامر الاخير هذه كما ذكرت من العين اعاذنا الله منها وما ذكرته امر بسيط عند من يعرف القصص العجيبة عن العين والحسد وما تحدثه العين من اضرار وفتنة لكن يجب ان يعرف الاخوة الكرام امرين
مهمين الاول:ان هناك من الناس من يشاء الله بحكمته ان تنفذ فيهم العين اكثر من غيرهم بمعنى ان العين من الممكن ان تصيبهم اكثر من سواهم ومنهم بعض ال
بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهم ال جعفر وقد جاءت السنة بهذا الامر الثاني:
ان هناك من الناس من يشتهر بالعين اكثر من غيره وعينه تصيب وبقوة فالواجب
عليه ان يكثر من ذكر الله ومن التبريك على ما عند الاخرين والله اعلم
تحياتي اليك اخي الكريم

الشكر موصول الى الاخت الكريمة فداء الحق
 

صقر العرب

عضو نشط
4 سبتمبر 2001
34
0
0
أشكرك أخي العزيز

أشكرك أخي محمد الدريهم وأنا أعتز بتعرفي عليك بل أصف نفسي بأني محظوظ بمعرفتك (إنترنيتيا):) :) :)
 

motanbi

عضو نشط
27 سبتمبر 2001
32
1
0
اخي الكريم صقر العرب

مع خالص التقدير لاستاذنا محمد الدريهم

بناء على ما ذكرت من المواقف التي مرت عليك فانني اطرح هذا الرأي المتواضع وبداية احب ان اؤكد باننا جميعا نمتلك قدرات قويه ولكن لا نعلم كيف نستخدمها انما البعض منا يكتسبها بالتعلم والتدريب والبعض منايحاء الاخرين الاخرين فمثلا انت عندما اخبرت اخيك بان الامام سيقرأ سورة الضحى لم تكن متأكد من ذلك ولكن في اللحظة التي احسست بها بانه سيقرأ هذه السورة قد تكون انت من اوحيت للامام بها لاسيما وانت راغب في ان يقرأها او يقرأ سورة اطول منها لاسباب معينه لديك قد لا تدركها لتتمكن من الدخول وادراك الركعة مثلا طبعا كان من الممكن ان يقرأ غيرها لو ان الامام كان برمج سلفا ما يقراؤه فلن يفيد ايحائك له الا اذا بلغ التحكم لديك اكبر مما لدى الامام في نفسة وهذه اقصى قدرات الانسان وما اود قوله ان اخيك لو اوحا لك بان لديك قدرة على التنبو وابلغ اهلك , وصدّقت بذلك وتم نقل هذا الاحساس الى عقلك الباطن وبدأت التدرب فصدقني ستمتلك تلك القدرة وتستطيع الايحاء للاخرين بما تريد وقس على ذلك العين وغيرها من الظواهر الخارقة ومع ذلك العين بالذات لا تصيب الا من يخشى منها واذا لم تخاف او كان لك معتقد تظن بانه ان رددته سوف يحميك لن تصاب بها باذن الله والمثل المصري يقول اللى يخاف من العفريت يطلع له ومع انه مثل بس نتيجة خبرات وممارسات


وما تفضل به الاستاذ محمد الدريهم فيما يتعلق باالفراسة ايضا له دور في التنبؤ ببعض الحالات ولكن ليس بكل شي

وقد ذكرت حالة مهمة جدا جدا هي ما دفعتني كتابة هذا الرأئ وقد تستغرب ولكن التجربة اكبر برهان

ذكرت يأخي الكريم حالة عندما كنت لست نائما ولا مستيقظ وفي هذه الحالة رأيت رجلا يصدم بسيارة وبعد ذلك استيقظت وبعد ذلك ب3ساعات أخبرني أبي أن ابن عمي اصطدم بسيارة وهوالآن في المستشفى

الحالة التي كنت فيها وهي التي تسبق النوم مباشرة وهي بداية تسلم اللاشعوراو عقلك الباطن جسمك بشكل كلي والتحكم في كل شي هذه اللحظات لو تسطيع تذكر الافكار او بعضها التي سبق ان فكرت بها في هذه الفترة لرأيت انها تحققت لك باذن الله سواء سلبيه او ايجابية وايضا الفترة التي تلى الاستيقاض مباشرة ..

فنصيحتي لك اخي الكريم اولا ان لاتفكر او تحلم (في اليقظة)في اي شي سلبي قد يكون به ضرر على نفسك او على الاخرين لاسيما في تلك الفتره وفي كل وقت وتفآلوا بالخير تجدوه وعكسة الشر ان تشآمنا وجدناه ... حتى وان كان جماد مثل السيارة صدقني لو كنت مسافرا وقال لك احدا سوف ينفجر اطار سيارة واجابته بالايجاب او احسست بالخوف من ذلك لينفجر او اعتقدت وانت تسير بالليل في حارة مظلمه بان اطار السيارة سوف يبنشر ليكون ذلك
وان سمعت احد يردد مثلا انه لن يموت الا بحادث او باي شكل راه او قال احدا بانه سوف يصاب بمرض ما كالسكر او غيره سواء كان صدقا او كذبا فتستطيع ان تتنبأ له بذلك بنسبة كبيرة جدا.....
ولكن فكر دائم بالخير والنجاح والحياة والصحة والكسب وكل ماهو ايجابي لك ولمن تعولهم وللاخرين وابعد كل ما هو سلبي عنك وعنهم وسترى .... ويمكن تبدا بالتجارب ...ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم والله اعلم بكل شي

ولك وللاخوة جميعا خالص التمنيات بالخير الدائم

اخوك سعد
 

سعاد

عضو متميز
17 سبتمبر 2001
174
1
0
www.ghamid.org
أمثلة من التاريخ :

قصة سينا عمر - رضي الله عنه - عندما كان يلقي خطبة من خطبه , ثم قطعها صائحا أمام المسلمين : يا سارية الجبل .... ............

إلى نهاية القصة ....

و المثال الآخر .... (( زرقاء اليمامة )) ...


شاكرة كل من أسهب في الحديث عن هذا الموضوع و طرحة
و متمنية للجميع الصحة و السعادة