تحليل الايدز ايجابي (تحليل زواج). ايجابي كاذب؟

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
السلام عليكم

انا رجل مقبل على الزواج وقمت بتحاليل الزواج المتعارف عليها. بعد اسبوع من التحليل الاول تم ابلاغي بطلب اعادة التحليل وسألت عن السبب لكن صرفوني بكذا سبب احتمالية اخطاء المختبر. بعد اسبوعين من الاتصال عملت التحليل الثاني وبعد اسبوع تم ابلاغي بالانتظار لمدة 6 اسابيع والعودة لعمل اعادة تحليل ثالث.

شكيت بأن فيه مشكله في نفس المختبر وقررت التحليل في مستشفى حكومي اخر وبعد اسبوع بلغوني بأن تحليل الايدز ايجابي 1.3 حسب ما قرأت في الشاشة وطلبوا اعادة تحليل (قد اكون مخطئ في رقم النتيجه). قررت العودة للمستشفى الأول والانتظار حتى بعد 6 اسابيع لعمل التحليل الثالث

سؤالي.. ماهي احتمالية ان التحليل يكون ايجابي كاذب؟ خصوصا بأن المستشفى الأول طلب تحليل بعد 6 اسابيع وانا لم اكن على علاقه من اكثر من سنتين؟ هل يعني ان الاختبار التأكيدي طلع سلبي وقرروا ينتظروا بعد 6 اسابيع للتأكد من عدم وجود الاجسام المضاده؟

Mosa1

عُضْو شَرَفٍ
19 أكتوبر 2013
10,102
3,535
0
المملكة العربية السعودية
ايجابية كاذبة ولها اسباب كثيرة ، اذا اخر علاقة من سنتين وكان هناك اصابة لكانت الارقام اعلى من كذا بكثير

تابع وان شاء الله مافيك الا العافية ..:encouragement:

• Like
التفاعلات: oaaq، mercy و عابر سبيل

المختبر

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب
22 مايو 2017
742
280
0
اخي صاحب الموضوع اذا كانت آخر علاقه لك قبل سنتين. فهذا الرقم يؤكد احتماليه الاجابيه الكاذبه. لان الرقم بعد سنتين يكون اكثر بكثير مما وضعت. ولا يوجد داعي للانتظار 6اسابيع. توجه الى مختبرات البرج واعمل فحص الكومبو. اذا اتت النتيجه سلبيه فثق تمام بأنك سلبي ونتيجه السلبيه لن تتغير. واذا اتت ايجابي اعد الفحص للمره الثالثه للتأكد .فأن اتت ايجابي عليك التوجه للجهات المعنيه في بلدك لتلقي المشوره وعمل فحوصات اخرى وتلقي العلاج.

• Like
التفاعلات: oaaq و لهيب الماضي

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
اخي صاحب الموضوع اذا كانت آخر علاقه لك قبل سنتين. فهذا الرقم يؤكد احتماليه الاجابيه الكاذبه. لان الرقم بعد سنتين يكون اكثر بكثير مما وضعت. ولا يوجد داعي للانتظار 6اسابيع. توجه الى مختبرات البرج واعمل فحص الكومبو. اذا اتت النتيجه سلبيه فثق تمام بأنك سلبي ونتيجه السلبيه لن تتغير. واذا اتت ايجابي اعد الفحص للمره الثالثه للتأكد .فأن اتت ايجابي عليك التوجه للجهات المعنيه في بلدك لتلقي المشوره وعمل فحوصات اخرى وتلقي العلاج.

سويت التحليل في اكثر من مستشفى وكانت النتيجه ايجابيه في الاختبارات الاوليه (ما ادري عن الاختبارات التأكيديه ونتائجها). حتى مختبر البرج قال كمل تحليلك مع المستشفى افضل وادق.

اللي خلاني اعتقد انها ايجابيه كاذبه هو الانتظار لمدة 6 اسابيع. لو كانت كل التحاليل ايجابيه ماقالوا انتظر هالمدة. لكن اعتقد في تضارب في التحاليل وهذا سبب الانتظار ولا؟ المشكله ان هالمستشفيات مو راضين يعطوني نتائج التحليل!!!!!

• Like
التفاعلات: عبدالعزيز 11

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
ايجابية كاذبة ولها اسباب كثيرة ، اذا اخر علاقة من سنتين وكان هناك اصابة لكانت الارقام اعلى من كذا بكثير

تابع وان شاء الله مافيك الا العافية ..:encouragement:

مشكور اخوي موسى على تحفيزك الله يجيب النتائج سليمه

mercy

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب
26 أكتوبر 2015
912
587
0
هذه الحالة معروفة فى مجال التحاليل التى تعتمد على الاجسام المضادة و الأنتيجين.. و هى بأختصار وجود مواد طبيعية داخل بعض الأشخاص (ليست لها علاقة بالفيروس) تشوش على التفاعل الكيميائى للتحليل و تعطى أرقام تتخطى حاجز الأيجابية (الواحد الصحيح) بمقدار بسيط (كما هو الحال عندك).. و لذلك لو أجريت تحاليل الكشف على الفيروس نفسه rna أو الحمل الفيروسى ستجده أنه غير مقروء (أى سالب) لأنه لا يوجد فيروس من الأساس.. جدير بالزكر أن هؤلاء الاشخاص لو لم يتعرضوا اطلاقا للفيروس سواء بعلاقة جنسية أو بنقل دم ستكون نتيجة تحليل الأجسام المضادة أيضا ايجابية كاذبة..

و لمثل هذة الأمور لا تعتمد أى ايجابية أجسام مضادة الا بتحليل الكشف عن الفيروس (التحليلات التأكيدية)

توكل على الله و ستكون كل أمورك طيبة بأذن المولى..

طمئنا عليك..

تحياتى

• Like
التفاعلات: oaaq و عابر سبيل

عابر سبيل

نائب المشرف العام
طاقم الإدارة
سويت التحليل في اكثر من مستشفى وكانت النتيجه ايجابيه في الاختبارات الاوليه (ما ادري عن الاختبارات التأكيديه ونتائجها). حتى مختبر البرج قال كمل تحليلك مع المستشفى افضل وادق.

اللي خلاني اعتقد انها ايجابيه كاذبه هو الانتظار لمدة 6 اسابيع. لو كانت كل التحاليل ايجابيه ماقالوا انتظر هالمدة. لكن اعتقد في تضارب في التحاليل وهذا سبب الانتظار ولا؟ المشكله ان هالمستشفيات مو راضين يعطوني نتائج التحليل!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايمكن لاي مستشفي او مختبر اعطائك النتيجه الا بعد التأكد منها وحسمها .. وهذا ما سيتم بعد 6 اسابيع .. لكن اذا انت قلق ولاتستطيع الانتظار فيمكنك عمل تحليل naat فهو يبحث عن الفيروس نفسه في مختبر خاص .. وان شاء الله مافيك الا العافيه وباذن الرحمن ستكون ايجابيه كاذبه .. شكرا لك.

التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: mercy و oaaq

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
لايمكن لاي مستشفي او مختبر اعطائك النتيجه الا بعد التأكد منها وحسمها .. وهذا ما سيتم بعد 6 اسابيع .. لكن اذا انت قلق ولاتستطيع الانتظار فيمكنك عمل تحليل naat فهو يبحث عن الفيروس نفسه في مختبر خاص .. وان شاء الله مافيك الا العافيه وباذن الرحمن ستكون ايجابيه كاذبه .. شكرا لك.

الغريب في الموضوع ليه مايتم تأكيد النتيجه مباشره بدون الانتظار 6 اسابيع خصوصا ان نتيجة التحليل الاول ايجابيه؟
ممكن سوو التحليل التأكيدي وطلع سلبي ويبغون يتأكدون بعد 6 اسابيع؟

Mosa1

عُضْو شَرَفٍ
19 أكتوبر 2013
10,102
3,535
0
المملكة العربية السعودية
الغريب في الموضوع ليه مايتم تأكيد النتيجه مباشره بدون الانتظار 6 اسابيع خصوصا ان نتيجة التحليل الاول ايجابيه؟
ممكن سوو التحليل التأكيدي وطلع سلبي ويبغون يتأكدون بعد 6 اسابيع؟

لا بس على اساس لو كانت اصابة جديده يعطون فرصه كافيه لتكون الاجسام المضاده.

بعد الستة اسابيع انا متاكد بتقل ...

بدرر

عضو متميز
10 يونيو 2017
52
4
0
لا بس على اساس لو كانت اصابة جديده يعطون فرصه كافيه لتكون الاجسام المضاده.

بعد الستة اسابيع انا متاكد بتقل ...

فعلا انا فكرت كذا حتى لو سألوه وقال لهم لا انا لي علاقه مره قديمه ممكن يقولوا هذا يكذب وهذا حرص من الدكتور

اسال الله ان تكون ايجايبه كاذبه

وهل فعلا المعدل اللي هو حطه غير منطقي للسنوات المذكوره ....!

• Like
التفاعلات: oaaq
اهلا فيك اخوي
ان شاء الله ما فيك الا العافية
ايجابية كاذبة صارت للناس كثير وواحد ايضا كان معنا ف المنتدى صارت له والحمدلله طلعت ايجابية كاذبة
اذكر الله وريح قلبك والله يسعدك ويحفظك
طمنا عليك

RagyRaba

عضو نشط
16 نوفمبر 2016
34
1
0
ماندري ايش المستجدات لاني نفس الوضع طلب مني إعادة التحليل في فحص الزواج
ورحت بعد ماحللت عندهم على طول البرج وحللت كومبو وطلع لي nonreactive
ياليت احد يفيدنا

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
ماندري ايش المستجدات لاني نفس الوضع طلب مني إعادة التحليل في فحص الزواج
ورحت بعد ماحللت عندهم على طول البرج وحللت كومبو وطلع لي nonreactive
ياليت احد يفيدنا

اعادة التحليل لها اسباب كثيره مو شرط فيروسيه منها ان الدم تجلط ويبون عينه ثانيه. وبما ان نتيجتك طلعت nonreactive ف امورك ان شاء الله تمام من هالناحيه لا تخاف

oaaq

عضو
11 أكتوبر 2017
16
1
0
الحمدلله الحمدلله طلعت نتائجي ايجابي كاذب ولله الحمد
بعد ثلاث شهور من البحث والتحري والقلق جائني اتصال من العيادة بثبوت نفي المرض
شكرا لكم لوقوفكم بجانبي وعلى رسائلكم المطمئنه

Aa1234

عضو متميز
16 أبريل 2016
108
15
0
الحمدلله الحمدلله طلعت نتائجي ايجابي كاذب ولله الحمد
بعد ثلاث شهور من البحث والتحري والقلق جائني اتصال من العيادة بثبوت نفي المرض
شكرا لكم لوقوفكم بجانبي وعلى رسائلكم المطمئنه

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الف مبروك الله يبعد عنك كل مكروه

عابر سبيل

نائب المشرف العام
طاقم الإدارة
الحمدلله على سلامتك .. زواج مبارك ان شاء الله .. شكرا لك.