بدأت من يومين في اخذ علاج الاكتئاب

غصات الالم

عضو متميز
28 يونيو 2009
263
53
28
32
السلام عليكم جميعا كيف احوالكم عساكم بخير

زي ماذكرت في عنوان الموضوع باني بديت في علاج الريمون والسبب اني تم تصنيفي بأني اعاني من اكتئاب وقلق , للامانه حاس بخوف من ناحية هذا العلاج والسبب من اول يوم حسيت بتأثير هذا العلاج على جسمي , الخمول الي ملازمني مسبب لي ربكه , وبصراحه انا هالفتره جالس اشك في الموضوع هل انا من جد اعاني من الاكتئاب او ان الوهم هو الي مستحوذ علي ومخليني اختلق اي اعذار عشان ابرر ضغف نفسي ؟؟ يقولون ان الاكتئاب مرض عضوي , ما في طريقة ثانية غير اخذ اقوال المريض الي ممكن تكون اجاباته مو دقيقه عشان تصنيف الحالة ؟

طبعا الي خلاني اتخذ هذا القرار هو بسبب اني طيلة الفترة الي طافت شخص دائما مرتبك في اجتماعات الناس سواء الاهل او الاصدقاء , تشتت الذاكرة عندي شي فضيع , مشاكل النوم بحيث اني انام واصحى جسمي ما احسه اخذ راحته الكافيه من وراء هذا النوم , بالمختصر معظم اعراض الاكتئاب متطابقه معاي في قلت لازم اني اتخذ هالقرار وابدا بتغيير مسار حياتي للافضل باذن الله , قد يكون هدفي من وراء نشر هذا الموضوع هو البحث عن كلمات تشجيع وبالخصوص من الاشخاص الي دخلو مرحلة علاج الاكتئاب والي تغييرت حياتهم بسبب التزامهم بالعلاج .
 

المقرود

عضو متميز
11 أغسطس 2013
673
118
43
معظمنا مر بتجربة الاكتئاب وتجربة العلاج لفترات محددة

نعم في البداية يكون هناك قلق وتوتر لأنها تجربة جديدة ، لكن في الحقيقة هي تجربة ستغير حياتك الافضل ان شاء الله إلى أن تستعيد قواك.

أهم شيء اذا بدأت بجرعة ١٥ مجم تتأكد من الدكتور كل أسبوعين ان كان في حاجة للزيادة إلى حين الوصول للجرعة المناسبة

مشكلتنا هي الوصمة السلبية في عالمنا العربي للإكتئاب مع أنه في الغرب مرض عادي يأخذون له علاج
 
9 مايو 2022
8
0
1
جربته سابقا
شخصيا ارتحت أكثر على الأدوية من المجموعة الأخرى أكثر ، مثل ساليباكس وسيبراليكس
ولكن أعتقد أنه يعتمد على الأعراض التي عندك