باحثة عن السراب

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


أنين

عضو جديد
31 أغسطس 2001
2
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد :
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة أعاني من عدة مشاكل أتعبتني جداً وبسببها أصبحت لا أطيق نفسي ، أعاتبها دائماً وبمجرد أن أخلو بنفسي أبدأ بتأنيبها والكلام معها بصوت مرتفع جداً وكأني في عراك ع عدو أو جدال مع خصم ما ، أرى أني غير مقبولة اجتماعياً وأحس أني عبء ثقيل على الأسرة وسأذكر بعضاً من هذه المشاكل التي تنغص علي حياتي آملة أن أجد عندكم الدواء الشافي والحل الوافي ومنها :

1/ النوم : فهذه النعمة العظيمة أصبحت عندي مشكلة تحتاج إلى حل ومرض يحتاج إلى دواء وذلك من عدة وجوه :
أ) بمجرد أن أخلد إلى النوم فإني لا أحس شيئا فمهما حدث حولي من إزعاج وضوضاء لا أدركها أبداً على عكس أخواتي الأكبر أو الأصغر مني سناً فإنهن يستيقظن من أدنى صوت ، وفوق ذلك عندما يوقظوني فإني لا أحس بهم إلا بعد وقت طويل وعندما أحس بهم لا أقوى على النهوض من السرير إلا بعد جهد جهيد مما يعرضني لعبارات الاستهزاء والسخرية حتى وللأسف أحس أني أكرههم جميعاً في ذلك الوقت
ب) نومي غير منظم أبداً ومهما حاولت تنظيمه لا أستطيع ففي أي وقت أنام وفي الأيام الدراسية أنام عصراً ولا أصحو إلا في منتصف الليل وبعض الأحيان لا أصحو إلا فجراً لأستقبل يوماً جديداً بنفس كئيبة ودموع غزيرة ناهيك عما يحدث في الإجازة .
ج) بعض الأحيان عندما يكون لدي عمل هام فإني لا أنام وأستطيع أن أستمر يومين بلا نوم لأغط بعدها في نوم عميق طويل جداً .
(( بالنسبة لمشكلة النوم عرض علي البعض أن أتبرع بالدم وأن هذا هو أنسب علاج وأنا لا أدري مدى صحة هذا القول ))

2/ من المشاكل التي أواجهها هو أني عندما يكون لدي أي عمل سواء كان متعلقاً بالدراسة أو بشؤون المنزل فإني لا أقوم به إلا في وقت متأخر جداً وبعض الأحيان لا أقوم بها نهائياً وأنا أريد أن أؤديها في أتم وجه وأندم على تركها لا أدري لماذا .

3/ عندما أخرج خارج المنزل سواء للدراسة أو الزيارة فإني أنتقص نفسي جداً وأندم على خروجي ، أحس أني أخاف من الناس جميعاً حتى الأصغر مني ولا أجيد الكلام وع أي أحد أندم كثيراً إذا تكلمت وأحس بارتباك شديد وعندما أعود للمنزل أتذكر ما صدر مني من قول أو فعل وأراه خطأً فادحاً سواء كان كذلك أم لا . وفي الكلية عندما أنوي السلام على إحدى المعروفات أتردد كثيراً وينتهي الأمر بتركها والندم على ذلك .

4/ أيضاً من المشاكل التي أواجهها هو أنني لا أستطيع أن أكتم السر وأي خبر أسمعه أو موقف يحصل لي سواء كان محرجاً أم لا فلا بد أن أخبر به جميع الأهل والصديقات حتى من هم ليسوا محلاً للثقة وإلا أشعر أني لا أرتاح أبداً .

5/ من المشاكل التي تعترضني في حياتي هو أني مندفعة في عواطفي أحب وأكره بسرعة أثق فيمن هم ليسوا أهلاً للثقة وعندما يحصل منهم شيء يضايقني أكرههم كرهاً أعمى وأبدأ بتأنيب نفسي والدعاء عليها .

6/ أنا إنسانة ثقيلة وباردة لا أحس في نفسي أدنى همة أو عزيمة ولكني عندما أغضب أتحول إلى وحش كاسر .

وعلى الرغم من ذلك كله أجد الثناء والمدح من الناس خصوصاً أمي والمدرسات .. فهل من تفسير لهذا ؟!
لو سمحت يادكتور أريد حلاً سريعاً لهذه المشاكل ولا تقل لي راجعي مستشفى أو أخصائية نفسية فإن هذا مستحيل ولو طال بي الزمان لما ذهبت ، لأن هذا غير موجود في قاموس العادات والتقاليد للأسرة .
أرجوك يا دكتور إذا كانت هناك أدوية لهذه الحالة فاذكر لي أسماءها ، وأنا أركز على مسألة النوم وأريد حلاً عاجلاً لها .
آسفة على الإطالة ولكم جزيل الشكر والتقدير . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .