الي الدكتور زهير عاجل جزاك الله خيرا

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

senstive73

عضو
24 مايو 2005
10
0
0
السلام عليكم دكتور زهير
لقد قمت بمشاهده حلقة القاهرة اليوم التي استضافت حضرتك وهالني ماسمعت ورأيت من طريقة العلاج بالتنويم الايحائي
انا مريض مثالي لهذه الطريقة فانا خليط من عدم الثقة في النفس والرهاب الاجتماعي والتخبط ومرض القولون العصبي والحمد لله علي كل حال
دكتورنا العزيز بالله عليك
انا سوف اشرح لك باختصار ما حدث معي
انامهندس مدني من اسكندرية من مصر وعمري 33 سنة لم اتزوج بعد وهذا جزء ايضا من مشاكلي التي اعانيها
قام والدي سامحه الله بتربيتي بطريقة عسكرية قاسية عنيفة لانه كان متطوعا في الجيش المصري ولقد طبق عليا كل مارأه في الجيش من وسائل تعذيب واهانة كاني عدو اسرائيلي وذلك لاتفه الاسباب والاخطاء وذلك بداية من سن 6 سنوات ولا ابالغ فكنت اضرب واعذب لاقل خطأ وكان يضربني بالعصا الغليظة علي رجلي اكثر من 20 ضربة وقام بحلق شعر رأسي بالموس ليلة العيد وانا في سن 10 سنوات
وضرب وتعذيب واهانة امام الاصدقاء والاقارب والبنات خاصة منهم
وكنت اتحاشي اي خطأ امامه حتي لا يعذبني لدرجة انه مرة قام بضربي بالحذاء امام جمع من الناس في ليلة وقفة عرفات وانا اذكر هذه التواريخ كتاريخ ميلادي ولا تروح ابدا من ذاكرتي مهما مرت السنين
وانا نجحت في دراستي لخوفي من الفشل امامه ولهروبي ايضا من الوقوف في تجارته لانه كان يطلب مني العمل معه بمجرد انتهاء امتحاناتي في نفس اليوم بدون اجازات الا نادرا
المهم دكتور
انا بعدما عملت لمده 3 سنوات في مجالي كرهت هذا المجال وتوقفت عنه وانا الان بلاعمل لمده 6 سنوات تخيل يا دكتور وتعرفت علي امرأة اكبر مني ب7 سنوات كتعويض عن الحنان والحب الذي افتقده
ووالدي لايعرف من اين اتي بالمال ولكن كل مايهمه الا اطلب منه اي شي لانه حريص او بخيل نوعا ما
لقد ذهبت الي اخصائي نفسي وقال لي عندك مرض الرهاب الاجتماعي وقام باعطائي علاج ولكن للاسف لم اشعر باي تحسن وكانت وسيلة فقط لصرف الاموال
دكتور انا حياتي متوقفة لا اقوم الا باداء الفرائض في المسجد ولكن لا اعمل وكاره جدا لعملي كمهندس مدني وانا لا احب هذه المهنة ولم اجد سواها ولا ادري كيف اتصرف فانا كالمعصوب عينه
لم اتزوج لاني اعاني من عقده ايضا وهذه مشكلة كبيرة نفسية لي
لا استطيع قياده السيارات لانه هو الذي علمني القياده وللاسف كان ينهرني ويصور لي الحوادث كانها سوف تتم بمجرد ركوبي للسيارة وللاسف عندما اخدت السيارة للقياده بعيدا عنه حدث ماكان يتوقعه وعملت حادثة خفيفة بسبب ارتباكي وعرقي الغزير وتم منعي من قياده السيارات منه وحتي الان لم اركب سيارة للقياده منذ 3 سنوات واكتر
بالله عليك انا محطم هل من علاج لي انا ضايع واملي في وجه الله الكريم ثم فيك
انا حياتي متجمده منذ 7 سنوات
هل من علاج
ارجو ان ترد عليا
انا اكتب لك هذا الخطاب ودموعي تزرف علي عيني
بالله عليك رد عليا

لمياء الجلاهمة

مشرف عام سابق
5 نوفمبر 2001
40,652
629
0
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم .. تم ارسال مشكلتك الى المستشارين المتخصصين ليتم الرد على مشكلتك فان الاستاذ زهير غائب عن الاستشارة من فترة

فالمهم ان تجد الرد على مشكلتك من مختص وفقك الله

انتظر الرد

اختك لمياء

senstive73

عضو
24 مايو 2005
10
0
0
السلام عليكم
شكرا لمياء علي ردك عليا وانا فعلا مستغرب جدا كيف يكون منتدي كبير بهذا الحجم ويتم اهمال الرد علي معظم المشاركات
وبصراحة اجد معظم المشاركات يتم الرد عليها من مشرف او مشرفة ويقولوا سوف يتم الرد من اختصاصين ولا يوجد رد بعد ذلك
انا اعلم مدي مشغولية الدكاترة الافاضل
ولكن اتمني ان يجعلوا ردهم علينا ان يحتسبوه كزكاة للعلم الذي وهبهم الله ايه
جزاكم الله عنا كل الخير

أبن الأجواد

عضو متميز
20 أغسطس 2004
1,340
9
0
49
السعودية_الرياض
ALJUONY.COM
أخي الكريم .. السلام عليك ورحمة الله وبركاته

لنفترض بأنك سترسم ثلاث دوائر الأولى ستمثل الماضي والثانية الحاضر والثالثة المستقبل .. في ورقة واحدة .

كم ستحتل كل دائرة من مساحة تلك الورقة ؟

هل من الممكن أن ترسم ثم تخبرني ماهي النتيجة أو تضع صورة الورقة التي رسمت فيها لنشاهد مافعلت معاً ..

في انتظارك .

senstive73

عضو
24 مايو 2005
10
0
0
اخي الكريم شكرا علي ردك
طبعا انا رسمت الدوائر في الورقة بس تقريبا مع تركيزي لعلم النفس في هذه المسألة اي اني رسمت الدوائر وانا اضع في ذهني انه يجب ان تكون دائرة الماضي اقل من الحاضر
المهم انا رسمت 3 دوائر ولنقل ان دائرة الماضي مثلت حوالي 20 %
ودائرة الحاضر 45%
دائرة المستقبل حوالي 35%
ارجو ان اكون افدتك في التحليل
وجزاكم الله خيرا

أبن الأجواد

عضو متميز
20 أغسطس 2004
1,340
9
0
49
السعودية_الرياض
ALJUONY.COM
هلا بك أخي ..

بما أنك على علم بالمقصود فهل تعتقد أن النسبة التي رسمت بها تمثل حياتك وتفكيرك ونظرتك لذاتك .. أم أنها مختلفة ؟

وهل ترى الواقع أم الرسم الذي رسمته أفضل بالنسبة لك ..

سأتجاوز تلك المرحلة لأنني أرى شخص واعي وتفكيره على درجة كبيرة من الأتزان ... المهم هو أننا أحياناً ندقق النظر في الماضي ونجعل من تجاوزه مشكلة حقيقيه نفكر دائماً في تجاوزها ..

وننسى بأن لدينا حلول أخرى وهي أن نحاول التوقف عن النظر للماضي وأن ننظر للحاضر بشكل مكثف ونعطي صورة مشرقة للمستقبل ..

أخي الكريم ..
تعال معي ننظر لتلك الأيام التي استقريت فيها في عملك كيف كانت وكيف وجدت فيها ذاتك على الأقل بشكل نسبي ألم تشتق لها .. ألا تريد أن تعود أفضل مما كانت ...
إذا ضللت تفكر في تشخيص الحالة وطريقة العلاج فأنك تقرر بأنك مريض وإذا نظرت لما وهبك الله من قدرات وإمكانيات حالت الظروف دون ظهورها وقد حانت الساعة المناسبة لتنطلق نحو شخصيتك الحقيقية فأنك ستصل بسرعة البرق بإذن الله وتوفيقه ..

في أنتظار تواصلك ..

senstive73

عضو
24 مايو 2005
10
0
0
شكرا اخي حسن علي اهتمامك برسالتي
انا احب اقول لك ان فعلا الماضي لا يمثل عقبة لي الا في حالات التي تتطلب ثقة بالنفس او تعامل مع الاخرين فدائما اجد نفسي لست علي ثقة امام جمع الناس وعانيت من الرهاب كثيرا اقصد الرهاب الاجتماعي وكنت اموت لو وجدت نفسي في موقف اجتماعي محرج لكن الحمد لله تحسنت بنسبة عن الاول
اما بخصوص عملي فانا اكرهه يمكن لاني اكتشفت عيب ايضا في نفسي وهو التواكل واني لا احب ان اتعب او ابذل جهدا ربما
انا اشعر بضيق شديد كلما جاب لي شخص من معارفي عمل في هذه المهنة !! ولا اتذكر ابدا نجاحاتي فيها ولا يوجد لدي طموح في خيالي مثلا ان اكون صاحب مكتب هندسي او شركة عقارات او مقاولات
لقد عملت 3 شهور في اكسسوارات الحريم في محل صيفي بعد فترة من انقطاعي عن العمل في مجال الهندسة الخاص بي ووجدت سعاده كبيرة فيه وللاسف لم يتم نظرا لانه كان مؤقتا لانه صيفي وثانيا لنظرة الناس والاقارب لي كيف ساكون بائعا بعدما كنت مهندسا !!
انا في حيرة ويكفي ان اقولك انه عندما كان احد ياتي لي بعمل في مجالي كانه جاء لي بخبر وفاة احد احبابي !