الشعور بالفشل امر رهيييييييب

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

cool_life

عضو
19 يناير 2002
6
0
0
السلام عليكم.....
الصراحه انا وحده كثييييييييير متضايقه وحابه افضفض .....
بصراحه انا في حياتي مبسوطه والحمد لله كل شي متوفر لي وطوول حياتي كنت متفوقه في الدراسه حتى اني تخرجت من الثانويه بمعدل كثييير ممتاز
الله صار اني لما دخلت الكليه وبالرغم من اجتهادي ومذاكرتي الا اني اليوم تفاجئت بخبر رسوبي في احد المواد
وودي اصارخ
اووووووووووووووووووف مهمومه من قلبيييييييييييييييييي
اوووووووف الى متى ....... مهموووووووووووومه والله
والفشله اللي اكبر من هذي اني اول وحده في العايله اجيب نتيجه مثل هذي
فشله والله فشله اخواتي متزوجات دخلوا الجامعه وطلعوا محد منهم رسب ولا ماده وانا الفاضيه اللي ماعندي شي ارسب.....
ما اكره مذاق الفشل
احاول اكذب على نفسي واقول ان هذا راح يكون درس بس والله مو قادره
وكثر شي مضايقني النااااس وش بيقولون ........
سكتنوني بلييييز راح يجيني انهيار

عاشقة الحسين..

عضو متميز
22 أغسطس 2001
983
7
0
www.rafed.net
الفشل ليس نهاية العبور في مسيرة الحياة..

بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أختي:cool_life..
الفشل ليس نهاية العبور في مسيرة الحياة،، الإنسان يفشل ليتعلم كيف ينال النجاح،، من منا لا يخفق أو يفشل،، الإنسان معرض لا محالة للفشل والإخفاق وإن إختلفت الأسباب والمؤشرات،، وليس معنى أنك أخفقتي أن تستسلمي لليأس،، وتلومين نفسك على ما كان،، لا تندمي على ما فات،، فكل ما سوف يحدث لك مقدر عليك،، كسائر البشر،، والآن عليك بالحرص على المذاكرة والاهتمام بدروسك أكثر لتنالي النجاح والتفوق بإذن الله،، إجلسي مع نفسك جلسة مصارحة،، تعرفي على أسباب الإخفاق،، أهو نتيجة تقصير،، أم إهمال،، هل أعطيت المادة حقها بالنسبة لساعات الاستذكار،، والأهم من هذا كله،، هل كنت على خير ما يرام،، صحيا،، ونفسيا..
فحالة الانسان النفسية أو الصحية إذا كانت سيئة،، تؤثر على مستوى أدائه..
توكلي على الله،، ولا تجزعي،، فالله يرعاك..

الزيزفون

عضو متميز
14 يناير 2002
2,486
5
0
لا تبتئسي ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..
أخيتي .. أظن أن كلام الأخت عاشقة الحسين سليم ووافي ..
لكنني أحببت أن أكتب ما لدي عله يفيدك بإذن الله ..
أختي ..
رسبت ؟؟ هل تظنين أن هذا هو أسوأ ما يحدث ؟؟؟
عزيزتي .. إن النجاح والرسوب إضافة إلى أنهما أمر دنيوي إلا أنهما أيضا ليسا أهم مافي الدنيا ..
أخية ..
أنظري لمن حولك .. إن مصائبهم تفوق مصيبتك .. وإن الحزن الذي ينتابهم لا يشابه حزنك ..
عزيزتي .. إن ما فقدتيه يتعوض .. لكن ما فقده غيرك لن يعود ..
هل فكرت بمن فقد والديه .. أو فقد أحد أبنائه أوربما افترق عن من يحب ؟؟
إنهم لا يستطيعون إرجاع ما فقدوه .. لكنك تستطيعي ..
حتى لو أنك حزنت على رسوبك .. فإنه يجب عليك أن تتجلدي وتصبري .. مازالت أمامك فرصة لكي تتحسني .. صدقيني إن الرسوب لن يؤثر فيك ..
ربما تظلين حزينة لفترة لكن سيأتي يوم تضحكين فيه على نفسك وتسألين : لماذا حملت نفسي هما كان بإمكانها إن لا تحمله .. ولماذا حزنت حزنا كان بإمكاني أن أتجاوزه ..
أختي : لا مانع من البكاء .. بل من الأفضل أن تبكي ما دمت حزينة .. لكن لا تجعلي الحزن رفيقك .. ابتهجي للحياة .. ثقي بذاتك .. قولي لنفسك : نعم ربما رسبت اليوم لكني سأنجح غدا ..
عزيزتي : إن في المستشفيات أطباء رسبوا في بعض أيام الدراسة .. وفي المادرس معلمون ناجحون رسبوا ذات يوم ..
كذلك مهندسون أو أو إداريون أو أناس في مختلف المناصب والأماكن رسبوا مرة أو مرتين ..
لكنهم واصلوا حياتهم .. استمروا في الدراسة .. حتى تخرجوا وتوظفوا .. ولم يدري أحد عن أيامهم الدراسية أو عن مستوياتهم ..
عزيزتي ..
لست أول من رسب .. وليس غيرك أفضل منك .. اصبري كما صبر غيرك ..
وثابري .. وثقي بالله دائما ..
وتذكري أن كل ما يحدث هو قضاء وقدر لا يمكن للمرء منعه .. وأنك مسلمة لذلك يحتم عليك أن تؤمن بقضاء الله وقدره ..
أسأل الله أن يلهمك طريق الصواب.
( وعذرا على الإطالة )

cool_life

عضو
19 يناير 2002
6
0
0
السلام عليكم......
شكرااااا لكم اخواتي والله ما تصدقون قد ايش انا فرحت لما شفت الردود اللي تبرد القلب وشكراااااا من القلب
لانكم فعلا غيرتوا من نفسيتي ..........
وان شا الله اعتبر وابدا من جديد وراح ارد اعتباري باذن الله في السنوات القادمه
وشكرا

حنين

عضو متميز
19 يوليو 2001
52
0
0
أختي cool_life
طبعا ردود الرائعة عاشقة الحسين وكذلك الزيزفون كانت كافية ووافية
لكن اسمحيلي ببعض الكلمات علها ترفع معنوياتك
الان انا اللي قاعدة اكتب هذه الكلمات من فترة خلصت الامتحانات واستلمت الشهادة ،فوجئت بدرجة الفيزياء واقولها صراحة كنت على حافة الرسوب
وانا اللي ما متعودة اشوف في شهادتي درجة اقل من ال95 لكن اهمالي للدراسة في الفترة الماضية كان نتيجته ما رايتي الان معي
لكني مؤمنة بانه قضاء لا بد منه كتب لي منذ ان منت اغفو في رحم امي هذا بالاضافة لتقصيري
اذا فالفشل ليس نهاية الطريق .....بالعكس كان درسا قاسيا اعدت فيه حساباتي وصارحت نفسي وبيني بينك كانت فرصة اعرف معنى الفشل :D :D :D :D
انت متفوقة وماحدث لم يكن الا منبها ايقظك من النوم حتى تبداي حياة جديدة وانت متصالحة مع نفسك
ابداي الان
وثقي بان الله معك
وبقليل من الاجتهاد ستجدين اسمك في لوحة الشرف (بس بعد تعب )لان :الدوا مر والابرة تعور .......ولا انا غلطانة
;) ;) ;)
وانتظر اعرف نتيجتك الفصل القادم واذا حبيتي نتنافس ما عندي مانع
;) :D
تحياتي
حنين

cool_life

عضو
19 يناير 2002
6
0
0
شكراااا اختي حنين
كلامك بالمررره حلو بس انتي باي مرحله عمري
انا الحمد لله راح اجد واجتهد وراح تشوفون اسمي معلق بلوحه الشرف صدقوني ...... بس عاد مو هذي السنه السنه الجايه .... والجميل في الموضوع ان في سنه اولى مو داخل تحت المعدل العام
عرفيني عليك يا حنين ووين تدرسين عشان نتنافس
وشكرااااااا لكم كلكم