الرد

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
طبعا يا اختى العزيزه هلا هناك من سوف يحتاج الى مساعدتك فنحن هنا اخوه كلنا نشد من ازر بعض وايضا ننتظر فضفضتك ومعرفه اسباب اكتئابك علنا نكون عونا لك باذن الله :)

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
اهلا مستشارتنا رنا .. لقيت هالرد تايه لوحده .. قلت ادخل اونسه لين تجين تشوفين له حل .. ايه يامستشارتنا انتي بتبعزئي ردود :D

:D ياحرام مستشارتنا من مشاكلنا صارت تكلم نفسها .. لا انتي حالتك مستعصية ولازم تروحي تقضين لك يومين عند الدكتوره امل في تركيا تغيرين جو ..

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
الحمد لله

الاخ العزيز الواقعي هذه الحقيقه اول مشاركه اقراءها لك وطبعا الجواب مبين من عنوانه :)
اخي الفاضل اطمئنك على صحتى للان لم اكلم نفسي من همومكم فهي في قلبي قبل ان ارد عليكم بها وانتم ايضا
عزيزي يسعدنى ان لديك حس الفكاهه عالى وربما عالى جدا وتاكد ان الاخت أ.د امل لو دعتنى للذهاب اليها لتركيا لكي اغير جو على قولتك اخي ,,,,, ولا تحب ان اناديك باسم الدلع :) لن اتاخر عنها لانها اخت وعزيزه علينا في هذا المنتدى ومن واجبي احترامها لان احترامي لها يدل على احترامي لنفسي عموما كي تتطمئن على صحتى اكثر سوف اخذك معي انت ايضا غير جو ربما ........
عموما شكرا لانك ونست رسالتى واي انس :)
واعذر اخطاء الكمبيوتر خاصتي فهذا جهاز لا يشعر بغلطه اذا غلط وعزائي الوحيد ان لاتكون انت مثل الكمبيوتر خاصتي :)

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
عفوا عزيزتي رنا .. في حروفك مايدعوني لتقديم اعتذاري .. ولكن ليعلم الله اني قصدت المزاح في جو تملأه مشاكلنا .. لا اقل ولا اكثر .. فان اسأتي فهم كلامي الذي لايبطنه والله اي شي فأنا اسف .
كما احب ان اطمئنك انني لست مثل جهازك .. لانني وحتى ان سمحت لنفسي مخطئا بالمزاح معاك فهذا لاينفي انني انسان . واعترف بخطأي وانا اسف للمره الثالثه .

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
وصلني حقي

الاخ الكريم الواقعى الاعتراف بالحق فضيله وانا احيي فيك ذالك وارحب باعتذارك والحمد لله كنت عند حسن ظني بك :) واقدر حبك للفكاهه والتخفيف للالام في هذا القسم لذالك انصحك بزيارة قسم الترفيه في هذا المنتدى فنحن نحتاج الى البسمه وانا معك في ذالك لكن كلامك لم يكن مبطن وكان صريح وانا سعيده اخ واقعي ان ليك الشجاعه للاعتراف باخطئ والاعتذار مما يدل على حسن معدنك عموما
مره نكته حكم عليها بالاعدام لانها موتت واحد من الضحك :) ارجوا ان تعجبك هذه النكته :)

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
الحمدالله انك رضيتي وزال زعلك .. :)

فوالله لم اسجل وافرح بهذا المنتدى الا وانا انشد الفائده والصداقه والسعادة للجميع ومعهم لا ان ازعلهم ..
بس مايمنع عزيزتي رنا .. انك حساسه شوي .. :)

الله لايجيب الزعل وصداقه دائمه انشاءالله ..

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
ابو طبيع

الاخ الواقعي انا لم ازعل منك من الاول اصلا والا لما رددت عليك اصلا ولكن انت هنا في المنتدى ومن واجبي ان انصحك اذا اخطئت ولك ايضا الحق في ذالك وكلامك يا اخي الفاضل كان كلام سخريه واضح واذا لم تكن مقتنع بذالك بوسعك سؤال من زار هذا الموضوع ولا اعتقد انك اعتذرت من هباء عموما يا اخي واسمح لى اذا كنت ترى اني حساسه فهذا رايك وانت حر فيه وانا احترمه ويبقى رايك واسمح بنصحك حول اسلوبك واعذرني اذا قسيت عليك ولكن هذا لمصلحتك لان اسلوب تعاملك مع الناس هو اساس علاقتك بهم وانت الذي تحدد اسلوب تعاملهم معك وفقا لاسلوبك اولا يا اخي فرق بين ما تسميه مزاح وبين السخريه او ان يكون مزاحك على شخص لاتعرفه حتى ولا تقيم طريقه كلامك معه ولا سنه ايضا برائ يا اخي انه ممكن ان تمزح على رايك هذه المزحه مع صديق حميم لك يسمح هو بذالك لاني لا اعتقد ان سخريتك من انسان لاضحاك الاخرين او لتخفيف دمك ولو كان دون قصد منك هو اسلوب سليم اخي العزيز اذا دخلت على مشاركه لك ولتكن اول مشاركه وعلقت عليها بكلام مشابه لكلامك بقصد المزاح وطبعا لا اقصد السخريه منك ماذا ستكون ردا فعلك :confused: كن واقعي بذالك ربما ستكون طريقه ردك مخالفه لردي يا اخي ان لم ازعل منك وبعد الرد الذي كتبته لك ووصلني اعتذارك لم اكن انوي الحديث في هذا الموضوع ولكن احسست ان اسلوبك قاسي قليلا مع الاخرين حيث انك تسخر منهم واذا سمعت الرد تعلق اخطاء اسلوبك على شماعت حساسيتهم يا اخي هذا الاسلوب ممكن يعمل لك مشاكل وربما لن تجد من يلفت نظرك الا ذالك ربما يفضل الاخرون الابتعاد عنك حتى دون الحديث معك ولكني احرص على مصلحتك يجب عليك مراعاه الشخصيات المختلفه للناس عند الحديث معهم كما يجب عليك ان تفرق في اسلوبك مع الناس مثلا يجب ان يختلف اسلوبك في التعامل وحتى المزاح مع صديقك اخوك ابواك استاذك زميلك شخص لا تعرفه او طفل صغير وعموما سوف اطرح موضوع انت من امدني به هو المزاح وليكن للزائرين الكرام لهذا الموضوع التعليق على مابدر منك وما رددت به وايضا السؤال عزيزي عزيزتى زائرين الموضوع الى اي مدى تسمح بالمزاح معك من قبل اعز صديق لك او من قبل واحد اول مره تشوفه وهل يؤثر المزاح الذي يطال شخصك على علاقتك بذالك الشخص ارجو المشاركه :)

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
معك عزيزتي رنا باني اخطأت ومازحتك وانا لم اعرف هل ستتقبلين هذا المزح ام لا وشاكر لك نصيحتك .. فانا ادين لكل من يعلمني اخطائي ..

ولكني اعرف ان زيارة الطبيب النفسي امرا لايعيب .. فكيف تفسرينه سخرية منك الا ان كنتي تعتقدين انه امرا يعيب !!!

اما تساؤلك فيما لو انك دخلتي لاول رد لي وقلتي مثل ماقلت .. فصدقيني ثقتي في نفسي لن توحي لي بان ماتقصدينه سخريه ..

شاكر لنصحك وارشادك عزيزتي رنا .. واعدك ان تكون ردودي معك ردود رسمية 100% .

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
اخي الكريم

يبدو انك تتحدث في موضوع اخر غير الذي اتحدث به ويبدو اني اثرث عضبك قليلا مع ان لاعلاقه لذالك بالثقه بالنفس وما زلت مصر على انه تلميح في الكلام اخي الكريم عدم قدرتك على التفريق بين ماهو تلميح وماهو مباشر وغضبك الظاهر في ردك وان لم تعترف بذالك وانا اعلم انك لن تعترف ورميك الى الحديث عن التثقه بالنفس وزياره الطبيب وغيره من الشمعات تعني انك لن تعي تماما ما ارميه لك من وراء نصحي واذا كنت فهمت من قصدي اني اريد ان يكون كلامك معي رسمي 100في المائه فهذه مساله تخصك واذا لم يكن لك اسلوب في حديثك معي الا مثل اسلوبك السابق الذي احاول تنبيهك له وذالك لمصلحتك فانا افضل ان يكون اسلوبك معي رسمي 100 في المائه وهذا خيارك واعتذر عن نصحي لك :confused: واتمنى ان يكون صدرك رحب اكثر من ذالك لمن ينصحك

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
اهلا عزيزتي رنا ..

هذا رايك وانا احترمه حتى وان كنت اختلف بشكل كبير معه ..

سامي

عضو متميز
9 يوليو 2001
232
8
0
مثلي هفى ومثلك عفى

بسم الله الرحمن الرحيم
:p
سعت جدا بهاذا الحوار ما بين الخوة ... رنا .. واقعي , وقد يكون نموذج جيد للجميع في بدايات التعارف وعدم معرفة امزجة الاخرين ..

ولكن موضوع جيد طرح للنقاش ...
الى اي مدى تسمح بالمزاح معك من قبل اعز صديق لك ؟
او من قبل واحد اول مره تشوفه ؟
وهل يؤثر المزاح الذي يطال شخصك على علاقتك بذالك الشخص ؟

نرجو المشاركه
:p :p :p

غسان

عضو متميز
11 يوليو 2001
140
3
0
أعزائي
واقعي , رنا , سامي ......
تحية عطرة لكم جميعا
أخ سامي :
لقد سألت إلى أي مدى نتقبل المزاح من صديق عزيزأو من شخص لقيته لأول مرة ؟
حسنا يا سامي ليس هناك مدى معين ... سواءٌ في ذلك الصديق العزيز أو من رأيته لأول مرة .....
فغسان يتقبل كل شئ وبصدر رحب ولايهمه أن يقال : هذا تبلد في مشاعرك يا غسان
في الواقع أنا أعتقد إن لكل إنسان أسلوبه في المزاح فهناك من لا يجيد سوى إستخدام يديه كأن يدفعك أويقرصك مسببا لك الآم رهيبة وإذا صرخت عليه قائلا : ماذا فعلت
أجابك ببراءة طفل رضيع : كنت أمزح فقط
وهناك من لا يجيد سوى السخرية وإذا قلت له معترضا : إنك تثير سخطي بإنتقاداتك
ينظر إليك بدهشة : هل ضا يقتك كنت أمازحك فقط
وهناك من لا يجيد سوى أن يقوم بحركات مهرج وعندما يحمر وجهك خجلا من تصرفاته الغبية تطرق برأسك وتقول بحزم : إن الأعين حميعها تنظر إليك إعقل قليلا
توقف في مكانه ونظر إليك بألم من صدم بشئ : هل تظنيني مبالغ لقد أردت فقط إسعادهم
سامي لكل إمرؤ طريقته وأنا لا أمانع بأي طريقةيتم المزح فيها معي مهما كانت مثيرة للعصبية والسخط
فمزحهم معك يحمل في طياته رسالة واحدة فقط
رسالة : أنا أحاول رسم البسمة على وجهك فأرجوك أرسمها
كون الشحص تخلى عن جمودة ورزانته وبدأ يشرع في السخرية والدعابة فهذا يعني إنه يقلل من شأن ذاته لهدف واحد هو أن يراك تبتسم
إذا إبتسم من أجله ولو أثار سخطك
أما إذا كان ينوي أن يسخطك حقا وليس أن يضحكك فإبتسامتك كفيلة بجعلة يثور غبنا
مرة أخرى تحياتي للأعزاء
الواقعي , رنا , سامي
أخوكم غسان

هلا

عضو متميز
15 يوليو 2001
82
0
0
أسفة غاية الأسف عزيزتي رنا أني لم أتمكن من الاطلاع عل هذا الموضوع إلا قبل قليل ....

فأنا كما ذكرت لك قبل ذلك أعيش ظروفاً خاصة في هذه الفترة ..

المهم ... أعتقد أن هذا الموضوع من أجمل المواضيع وأكثرها فائدة ... لأنه عرض أمامنا بطريقة

عملية ... لا شك أن الفائدة منها ستكون أكبر ....

بالنسبة للمزاح ... في نظري أنه مهم جدا ... وضروري جداااااااااا في هذا الوقت ... فلا شك أننا كلنا

نعاني من صعوبات الحياة ... ولكن بدرجات متفاوتة .... ولا أعتقد أن هناك من يحب أن يعيش يومه

بمنتهى الجدية .. وبدون أي نوع من الترفيه .... !!! صح ولا قاعدة أتفلسف عليكم :)

لكن لا شك أن لكل حدود .... ولا بد من ترك مسافة من الاحترام بيننا وبين الطرف الآخر ... مهما كان

قربه منا ... هذا رأيي ... الذي يحتمل الخطأ والصواب ...

وبالعكس أنا وصلت إلى مرحلة أثق فيها أن الضحك جزء أساسي من العلاج للأمراض النفسية

خاصة ...

ولكن يبقى أن لكل شيء في هذا الكون حدوداً وقوانيناً ... ليس من حق أحد تجاوزها ...

والحوار الذي دار بينك أختي رنا وبين الأخ الكريم واقعي ... يتكرر كثيراً في حياتنا ...

ولكنه لا يمنع أن نستمر في الضحك والمزاح بالحدود التي لا تجرح غيرنا ... وأنا أحي فيكِ

أختي رنا سعة صدرك .... وأبدي إعجابي بالأخ واقعي على تقديم اعتذاره حين شعر بأنه

ربما أخطأ من غير أن يقصد ...

ومداخلة الأخوان سامي وغسان كانت أكثر من رائعة ....

كم أنا فخورة بانضمامي إلى مذا المنتدى الرائع .... فرجاء خلونا نبقى إخوة ... وأصدقاء ..

وعونا لبعضنا ... ومرحين :)

ولكم مني كل الحب والتقدير جميعاً

أختكم ...هلا

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
اهلا بالجميع

ارحب بجميع من شارك في هذا الموضوع اولا بالاخ العزيز الواقعي لانه من اوحى لى بهذا الموضوع
ثانيا الاخ الكريم سامي الذي اكتفى بتوضيح الموضوع الجديد الذي طرح مع اني كنت اود سماع رايه بذالك :)
الاخ الكريم غسان الذي عبر عن رايه بصراحه وانا احترم رايه :)
غاليتي هلا التى طرحت رايها بكل موضوعيه فابدعت بذالك كما عادتها كما اشكرك على الرد اللطيف الذي ارسلتيه لي وهذا اقل مايمكن تقديمه لك هو السؤال :) والحمد لله انك بخير واي مساعده كلنا في الخدمه
:)

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
:) اهلا بالاخ سامي .. هو بالفعل نموذج جيد لمعرفة اثر الامزجه في بداية التعارف .. وجميلا ان نجعل من اخطاءنا دروسا لنا نستفيد منها .
هلا بالاخ غسان .. اوافقك الرأي في امثلتك التي اوردتها عن نوعيات الاشخاص في المزاح . ولن اقول انك متبلد الاحساس بل سأقول لماذا ننظر للجانب السيء فقط من المزاح دون التطرق لماذا كان مثل ما اوضحت .
اهلا بالاخت هلا .. كلامك من وجهة نظري في منتهى الحكمة .. وان كانت الفلسفة مثل ماتقولين فسننصرف لها من الان . اشكرك على ابداء اعجابك بي وتمنيت ان يكون مصدر هذا الاعجاب في امرا لا اراه جدا عادي .. فمن لايعتذر عن خطأه فهو اما انسان مكابر او ليس بانسان فلا وجود لجنس بشر لايخطي .

اهلا بالعزيزه رنا من جديد :) ..

اسمحوا لي وانا اكتب عن موضوع المزاح ان افصل قليلا هذا الموضوع عن مادار بيني وبين الاخت العزيزه رنا .. خوفا من ان يلتبس على البعض بعضا من كلامي .

يفترض حين تمازح اي انسان ان تعرف شعوره في الوقت الذي تمازحه .. فحتى لو كان مامازحته به امرا بسيط فقد يتطور لاساءة لك .
مثال : لنفرض اني امر بحالة حزن على حالة وفاة لاسمح الله وجاء من يضحك ويمازحني .. فقد انتقده من باب انه لم يقدر حالة حزني ويفرح في الوقت الذي فقدت فيه عزيزا لدي او انقده لاي سبب لمجرد ان حالتي لا تسمح لي بترتيب افكاري .. وهنا كان خطاءا انه مازحني دون ان يعرف شعوري الان . فانعكس الامر زعل او ماشابهه ولم يحقق المقصود من المزاح .

كما يفترض ان اكون اعلم بحالته قبل ممازحته .. فلنفرض مثلا اني اعاني من القلب ومازحني احدا بنكته مثلا . واحد وقف قلبه نزل يدفه .. فيمكن في هذه الحالة اتصور انه يسخر مني لالام قلبي .. مع انه لايعرف بحالتي او قد يكون نسي ولم يقصد .

معرفة نفسية الشخص المقابل ومدى تقبله وماهي الخطوط الحمراء التي يجب ان تحذرها وغيره .. امرا لا تستطيع ان تعرفه الا بمرور الوقت وصحبه ليست بالقليله . ولذا فأنا مع كلام الاخت العزيزه رنا .. وشاكر لها نصحها في هذه الجزئيه .. بان يختلف المزاح باختلاف الاجناس ومدى العلاقة بينهم واضيف ايضا والوقت المناسب ..

اما عن الجزء الثاني من التساؤلات التي وضعتها العزيزه رنا : وهل يؤثر المزاح الذي يطال شخصك على علاقتك بذالك الشخص ؟؟
اعتقد ان الامر يختلف من شخص لاخر .. فانا واعوذ بالله من كلمة انا .. لايؤثر هذا الشي فيني ان كنت اعرف انه لم يقصد السخرية بل المزاح .. والسبب ..
فيما لو تأثرت سريعا منه واجتنبته فقد اخسر انسانا قد يكون في قربه لي مكسب وهو الصداقه ..وقد تفسر فيني ردة الفعل هذه انني انسان لا احب المزاح او متعالي او اي تكهنات قد تبدو لمن مازحني واكون بذلك سمحت له بترك انطباع اولي عني لا الومه فيه .. لمجرد ان خانة التعبير او الوقت او بسبب حسن نيته . فاذا كان بعض المهتمين بالسلوك الانساني يغوص في المفاتيح التي تجعلنا نكسب الناس ونترك انطباع اولي فيهم عنا . ولهم في هذا الشي مئات العبر والدروس .. فكيف اغلق اول الابواب في وجهه لمجرد انه اخطاء الوقت والاسلوب مثلا . الم يقولوا ان اردت ان تكسب الناس فلا تنتقدهم من اول مره .

بعض ماوضحته اعلاه خانني التعامل به فوقعت في الخطأ .. فاتمنى ان يكون درسا لي .وعبرة لكم .

سامي

عضو متميز
9 يوليو 2001
232
8
0
ما اروعكم

بسم الله الرحمن الرحيم
والله والله و الله ... ان الاخ ليفرح باخوانه وهم بهذا المستوى من الحوار والتفاهم ..
وبنسبة للاخت رنا ما تكفي مشاركتي معكم بقلبي وبكلماتي البسيطة ...
ان كنتي مصرة ... ادعوكي و ادعو الجميع بقراءة الخطوة ال8 نحو النجاح في قسم قصص النجاح في المنتدى ... فلي راي يمكن يعجبكم في موضوعنا هذا :p

18 يوليو 2001
24
0
0
ســـــــــــــــــــــــــــــلام .................

الاخـوه المشاركين في هذا الموضوع من بداية كاتبته الاخت \رنا وكذلك

الاخ\واقعي.......والاخ\سامي ........والاخ\ غسان......والاخت \هــــــلا

بــــــــــــعــــد الـــــــــتــــحــــــيـــــــــة

إسمحو لي بمشاركتكم في الموضوع ........انه لا يخفئ على اى شخص مدى

حاجته كل منا سوء في حياتنا الشخصيه او العمليه إلي المزاح ولكن القضيه

ليست قضية مزاح بل هي قضبة إختيار الوقت المناسب .والمكان المناسب

فبصراحه قليلون هم الذين يختارون الوقت المناسب .اوالمكان المناسب بلاضافة

ان المزاح لايقبل من اى شخص ولاى شخص.............

فالشخص القريب او الصديق القريب هو اللذي تتقبل منه المزاح

وهذا راي وبدون زعل
:D :D :D :D

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
الترحيب

الاخ الكريم ابو طلعات ارحب بك اشد الترحيب بيننا هنا وارحب بمشاركتك معنا واشكرك على رايك وانا راي الى حد كبير من رايك وشكرا لك مره اخرى

RANA

عضو متميز
5 يوليو 2001
751
7
0
www.alateeg.com
الشكر

الاخ الكريم سامي اشكرك على الخطوه الثامنه
الاخ الكريم الواقعي انا اتفق معك في كل ما قلت لكن اختلف معك بشئ واحد ربما من مازحته لاول مره لم يريد ان يخسرك او يتعالى عليك وربما انه ترك الباب لا مقفول ولا مفتوح لكي لا يخسرك وتمنى منك ان تنتبه حين جئت بابه وظننته مقفول باحكام ان الباب كان مردود ردا بسيطا لو فكرت لحظه في انه ليس مغلق ربما لم تتردد في ان تدفعه باصبعك :) ولكن من حقه ان يرده لان الباب صنع لشئ واحد ...............
ومع ان بالامكان قفله الا انه كان مردود :)
وربما نفتحه لو احببت :)

lnoor2002

عضو متميز
9 يوليو 2001
514
11
0
www.hisn.com
أشكر كل من أبدع وساهم في هذا اللقاء .أفدتونا الله يفيدكم دنيا وآخرة.
وعن نفسي ,صحيح ما أعرف ,أو ما حصلِي الشرف بأن ألتقي بكل فرد في هذه العائلة الكريمه ولكن أنا والعياذ بالله من كلمة أنا أقبل المزاح من أيا كان وكذلك النصح.

وشكرا لدكتورتنا لشد انتباهنا لنقطه معيَنه.
ويالواقعي أحيِ فيك هذي الروح العالية وللأمام دائما, علَمتني أشياء كثيرة كنت أجهلها