الخلطة اليومية لصد التلوث والتأكسد

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com

يدخل إلى الجسم يومياً مئات الألآف من الجزيئيات الضارة الصغيرة جداً المسماه بالـ (Free Radicals)؛ وهي جزيئيات صغيرة جداً تهاجم وتدمر خلايا الجسم. وسبب فعل ذلك أنها تحتاج إلى إلكترونات، فهي أحادية الإلكترون. ومع مرور الوقت والزمن يبقى الكثير منها متراكماً في الجسم الأمر الذي يسبب الكثير من الأمراض، أخطرها السرطان وتجلطات الدم والشرايين وأمراض الجلد والقلب والشيخوخة المبكرة (Aging) ..

إن هذه الراديكالات الحرة تتواجد في الجو الملوث، وفي الأطعمة المطبوخة بالزيوت، مثل الوجبات السريعة، وفي الدخان (التدخين)، والكحول (الخمر والأدوية)، والزيوت (عدا النباتية مثل زيت الزيتون).

ويرى العلماء أن كل خلية في الجسم تواجه مئات الألآف من هذه الراديكالات الحرة يومياً. إن هناك مجموعة من هذه الراديكالات يمكن صدها وذلك بتجنب التدخين والكحول والدهون المقلية والزيوت، ولكن هناك تلوث يومي في الأكل والجو والبيئة لا يمكن صدها، فما العمل؟

"ما أنزل الله من داء إلا وأنزل معه الدواء"، وعلاج هذه المعضلة توصل إليها مجموعة من العلماء الأفذاذ مؤخراً...

ومن هؤلاء العلماء الأفذاذ الباحث د. أندرو وايل صاحب الكتاب الشهير (Sponteneous Healing). وقد صار الأمر اليوم مشهوراً بما يسمى بمضادات التأكسد (Antioxidants)، وأهمها الفيتامينات الثلاثة: أ (A) و جـ (C) وهـ (E) ومعدن السيلينيوم (Selenium). ولهذه المجموعة العجيبة مفعول سحري وفعال في مقاومة الأمراض الخطيرة وصد التلوث والتأكسد والراديكالات الحرة (أطلب معلومات مفصلة بالفاكس من مركز الراشد عن هذه الفيتامينات: أ + جـ + هـ).

ولقد أجريت تجارب كثيرة في تحديد الكمية المطلوبة وأثر جرعاتها سلباً وإيجاباً، وجاءت الدراسات متقاربة ومتقنة، فتحددت الكمية الأنسب كما في المربع أدناه.

وقد يسأل البعض إن كانت هذه الفيتامينات متوفرة في الأكل؟ ولا شك أنها كذلك، وهل تغني عن المقويات؟ الواقع أن الكثير من الأكل اليوم صار ناقصاً من الغذاء المتكامل بسبب استخدام الكيماويات وانتشار التلوث وبسبب الطبخ، كما أن المقويات (Supplements) حبوباً كانت أو بودرة ليست مضرة، والجسم يعرف كيف يتعامل معها فيأخذ ما يريد ويتخلص مما لا يريد.

( إعداد د. صلاح الرشيد )

الجرعات اليومية لمضادات التأكسد (Antioxidants):
* مع الفطور: 1,000 – 2,000 كلجم من فيتامين C
25,000 (IU) وحدة دولية من البيتا كاروتين
* مع الغداء: 400 وحدة دولية (IU) من فيتامين E
200-300 ميكروجرام من السيلينيوم (Selenium)
* مع العشاء: 1,000 – 2,000 كلجم من فيتامين C