الحياة بغير الله ........ سراب

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com

الأيام تذوي يوما يوما ، والعمر ينقضي شيئاً فشيئا ، و الحياة تسير بنا لا تقف لحظة . فهذا الطفل قد نما ، وذاك الشاب قد انحنى ، وذلك الشيخ قد وارى التراب ، فمهلا ... مهلا .... بني الإنسان ..، فان الحياة ليست خالدة ، أنها ظل زائل ، وعارية مسترجعة ، أيامها تفنى ، وزهرتها تيبس ، وسعادتها تذهب ، ويبقى منها عمل الإنسان ، خيره وشره ، ويعود الإنسان ليحاسبه الله على عمله خيرة وشره .

فلا يحسن بك أن تقضي أيامك التي تذهب ولا تعود ، بما يعود عليك بالحسرة والندم ، فاغتنم هذه الساعات ..... ، سخرها في طاعة الرحمن ..... ، فهي كنز ثمين ، ثمنه لا يقدر بمال .

جهل أناس حقيقة الدنيا وغاية وجودهم فيها ، فتاهوا حيارى وضلوا في منحنيات الطريق ، فلم يفيقوا إلا وملائكة الموت تسل أرواحهم ، عند ذلك تذكروا – و الألم يعصف بالنفوس والحسرة والندم تعصر القلوب – تذكروا العمر المنقضي فيما لا يفيد ولا يجدي ، فتأوهوا التأوه الذي لا يغني ، وعلموا أنهم ضيعوا الحياة .

دعنا نفسح للحق في نفوسنا سبيلا ، دعنا نعرق حقيقة الحياة . إن الحياة التي تخلو من السير على المنهج الإلهي ، والحياة التي لا تتصل برب الحياة ، والحياة التي تنخلع من ظل شريعة الله ..... إنها لحياة تافهة ، يعيش صاحبها يقاسي في نفسه لوعة ، وفي روحه جوعه ، لأنه يعيش بدون أن يشعر بوجود الحق ، وبدون أن يعرف سبيله ، فاعرف ربك تعرف نفسك ، وتعرف سعادتك ، وتهدي لغايتك ، وبدون ذلك حياتك سراب يلمع في وهج الشمس في حر الهاجرة ، يخيل لك انه شيء يغني ويقني ولكنه لاشيء ، انه سراب .

 

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
أشكرك أخي الحبيب

أخي وشيخي الحبيب عدنان .... أشكرك جزيل الشكر على تفضلكم لقراءة هذه المقالة .... لك مني كل الحب والتقدير وجزاك الله خيراً على هذه الدعوة ...... بارك الله فيك وفي علمك ,,,, وتقبل خالص تحياتي...
 

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,956
7,888
113
ندى الياسمين
www.bafree.net

وفعلا الحياة بغير الله شقاء وعذاب وشتات وهموم وسراب وجفاف وخوف وسير أعمى وطرق مجهولة ومظلمة
ووحل وحفر وشوك
وتكون الدنيا مرة كطعم الحنظل
والحياة مع الله سعادة وفرح وآمل وجمال ونضارة وعلو وزيادة وخلود ومزيد وسلام وتوفيق وقوة وعزة وتجديد وبشرى
وكما قيل :
يا رب ما ذا فقد من وجدك ***وماذا وجد من فقك

يا سلام على الموعظة ,كأنها موعظة مودع
جزاك الله خيرا