الحماس ُمعدٍ

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


ضياء

عُضْو شَرَفٍ
8 يوليو 2001
1,702
23
0
هل تريد للآخرين أن يتحمسوا لأفكارك, وللبضائع التي تقوم بتسويقها, ولخططك؟ إذن عليك بتذكر هذا القانون في علم النفس والذي يقول:
قم لنفسك بتبني الموقف والتصرف الذي تريد للطرف الآخر أن يقوم بالتعبير عنه.
الحماس أنشط في عدواه من مريض الحصبة, وهكذا الحال مع اللامبالاة وانعدام الحماس. هل حدث لك وأن دخلت أحد المحلات وصادفت الموظفين فيه وقد غلفهم الكسل وكساهم في مواقعهم, ورأيتهم وقد علت وجوههم نظرة تمتلئ بالسأم واللامبالاة؟ وهل حدث أن سألت موظف المبيعات سؤالاً عن البضائع المعروضة, وكان أن أجاب عليك بكل ملل: "لا أعرف" وهي الإجابة التي تحمل في ثناياها: "وأكثر من ذلك فإنني لا يهمني شيئاً".
من المؤكد أنه لن يرضيك هذا الرد ولن تحبه, ومن المؤكد أنك ستغادر المتجردون أن تشتري شيئاً, ودون أن تعرف بالضبط السبب وراء ذلك. حلل الأمر, على أي حال, وسوف تجد أن الموظف قد استطاع دفعك إلى اللامبالاة أنت الآخر, بل وسلب منك أي اهتمام كان من الممكن أن يكون متواجداً لديك في البداية, وربما تردد لنفسك بطريقة لا واعية: "حسناً, إن كان من يقوم ببيع البضائع لا يزيد حماسه عن مثل هذا القدر بالنسبة لها, فعنى ذلك أن هذه البضائع لا تستحق مني أيضاً أي تحمس لها.

أعزائي: كان هذا الموضوع نقلاً عن كتاب كيف تتمتع بالثقة والقوة في التعامل مع الناس, أعجبني بحق الموضوع وأحببت أن تشاركوني الرأي.
تحياتي .. ضياء
 

ابو امل

عُضْو شَرَفٍ
6 نوفمبر 2001
8,074
23
0
ونحن ايضا ياضياء اعجبنا ذلك
 

ابو هاجوس 2003

عضو متميز
11 يوليو 2003
818
3
0
الموضوع رائع جدا وتراه عجبنا بعد لذلك لنبقى في قمة الحماس دائما وأبدا
تمنياتي لك باتوفيق دائما وأبدا
أخوك أبو هاجوس : :lol: :lol: :lol: لتنتج أكثر إبتسم أكثر :lol: :lol: :lol: