الحسد الحسد

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


ابو امل

عُضْو شَرَفٍ
6 نوفمبر 2001
8,074
23
0
الأخوة والأخوات اعضاء وزوار الحصن الأفاضل تحية محبة لكم جميعا وبعد


هناك موضوع يأرق أكثرنا ان لم يكن الجميع ....

وهو حسد الآخرين لك حسد يؤرق مضجعك ويحول حياتك الى كابوس وبالذات حسد الأقربين لك أو من عملت لهم صنيع أو فعلت فيه خيرا ابتداء من الغمز واللمز ضدك وانتهاء بتشوية كل شيء جميل فيك رغم أن الغالب أنهم لايضرون الا أنفسهم ولكنهم يتركون لديك أشياء قبيحة ..

لا أخفيكم أني أعاني منه كثيرا رغم أني أحاول أن أقابل أعمال الحاسدين بالاحسان اليهم وأعترف أني قد استنفذت كل حلمي معهم ولكن الغريب أن كل ذلك يزيدهم تماديا أكثر وأكثر

وأصبحت من اليأس منهم أصدق المثل القائل ( اتق شر من أحسن اليه )
رغم أن ديننا الحنيف يقول ( هل جزاء الاحسان الا الاحسان)
اني أكتب اليكم من واقع ألم شبه يومي من اولئك .

آمل من الجميع المساعدة لي ولغيري ممن يعانون من هذه المشكله ..
تعريف الحسد
أسبابه
أعراضه
كيفية التعايش معه ومعهم
كيفية علاجه .
وبأذن الله سوف أكتب عنه قريبا فأنا يجرحني الحسد والجحود وغيري كثير

وأخيرا .............
بسم الله الرحمن الرحيم
قل أعوذ برب الفلق .. من شر ماخلق ... ومن شر غاسق اذا وقب ... ومن شر النفاثات في العقد..
ومن شر حاسد اذا حسد ...
صدق الله العلي العظيم