التحليل المنزلي ومصداقيته

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
السلام عليكم
كلامك جميل وفلج صدري لك الشكر من كل قلبي اخي العزيز

سؤال للمعرفة وردني على الخاص وهو اي أكثر قوى ودقة من التحاليل المنزلية
١عن طريق اللعاب ولا
٢عن طريق قطرة دم
سؤال وردني ع الخاص من احد الزوار ولكن لضعف معرفتي عن هذا الخصوص أشرع السؤال لمن لديه المعرفة لعل نفيد صديقتنا/صديقنا في القرب ونستفيد نحن أيضا وشكرا

Hope_is_everything

عضو متميز
21 فبراير 2017
820
104
0
السلام عليكم

١عن طريق اللعاب ولا
٢عن طريق قطرة دم
سؤال وردني ع الخاص من احد الزوار ولكن لضعف معرفتي عن هذا الخصوص أشرع السؤال لمن لديه المعرفة لعل نفيد صديقتنا/صديقنا في القرب ونستفيد نحن أيضا وشكرا

ياهلا فيك اخي..
الدم افضل ...

يفحص بعد 3 شهور

... عنده Biosure Hiv self test

هو الاكثر مبيعا في بريطانيا جهاز الدم و approved بالنسبة للعاب OraQuick وهذا Approved من FDA

التعديل الأخير:

سوسن الحاج مرشد نفسى إيدز

مرشد نفسي لمرضى نقص المناعه المكتسبة الإيدز
24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
الحمد الله حمدا كثيرا وأسال الله العافية والستر في الدنيا والاخرة يا رب العالمين

كل الشكر والاحترام لك دكتور سوسن وأسأل الله أن يفك كربك ويفرج صدرك ويسر امرك في الدنيا والاخرة يسر أمورك أين ما ما وجهتي وجهك يا رب رب

كلام رائع وجميل شكرا ع المعلومات وأتمنى الافائدة لجميع المتسائلين
اسأل العافية لي ولجميع المسلمين. يارب

اللهم امين ولك بالمثل..

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
شكرا لك استاذة سوسن عندي استفسار انا قمت بعلاقة غير محمية مع فتاة على عدة مرات الله يتوب علينا وطلعت الفتاة مصابة وبعد اخر علاقة اجتني حرقة شديدة بالأعضاء التناسلية وحرارة واعراض كثيرة بعضها مستمر حتى الان ومنها جفاف الشفاه والفم وقروح في الفم وحرقة في البول وحكة في الليل وانا في دولة اجنبية لا أستطيع التحليل في المراكز الحكومية فبعد العلاقة الاخيرة ب 74 يوم قمت بتحليل بواسطة جهاز تحليل منزلي من نوع رابيد تيست والنتيجة الحمدالله سلبية وانا الان مضى على العلاقة اكثر من تسعين يوم فماذا تنصحييني وشكرا سلفاً

مدة التحليل عندك ل 74 يوم كانت كافية..اى انك سلبى ولو كانت الفتاة مصابة..والسلبية صحيحة على اى جهاز تحليل للايدز مهما كانت بساطته او رخص سعره..فالانتى بودى هو الانتى بودى والانتى جين هو الانتى جين..فإن تكونا فى الوقت المفترض لهما فانهما سيظهران على اى جهاز وأن لم يتكونا فهذا يعنى ان الشخص سلبى مهما أعاد التحليل او حتى لو كان الطرف الآخر مصاب..والأعراض التى ظهرت معك يبدو انها عدوى منقولة جنسيا..فإن لم تعالجها واقمت علاقة أخرى مع نفس الفتاة بدون واقى فإنك ستلتقط الايدز فى المرة القادمة..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
.

السلام عليكم
أسف جدا ع كثرة الاستفسارات ولكن صدقوني ان الأعراض التي عم تحدث معي عم تجعلني ان أكد ان مريض برغم من سبعة تحاليل منزلية عن طريق اللعاب وقطرة دم وفضل من الله كلها سلبية
ولكن الأعراض التي عم تحدث معي بعد ثمانية أشهر من العلاقة تتطابق أعراض مرض الإيدز
انتفاخ تحت الرقبة من الجهة اليمنى
اسهال فترة أسبوع ومازال ولكن اخف
تعرق ليلي في الرأس و البطن شديد بحيث تكاد تقول ان احد سكب ماء عليها تعرق فعلا شديد أسبوع تقريبا
حبة في الشفة السفلية ولونها ابيض
خمول ملحوظ اي يعني النوم اكثر من 12 ساعة وشعور بالتعب
الرجاء الافائدة أني امر في وضع ربي الوحيد الأعلم فيها وشكرا جزيلا مرة اخرة

فترة ال 8 أشهر تدخل ضمن فترة المرحلة الثانية من الايدز..وهى فترة بدون اعراض نهائيا وهى تبدأ من الأسبوع الثالث وتنتهى فى 5 إلى 7 سنوات لتبدأ اعراض المرحلة الثالثة من الايدز وهى مرحلة الأعراض الانتهازية والتى تنتهز فرصة تدنى المناعة لتشن هجوما على الجسم..وهى مثل الإسهال المستمر لأكثر من 3 ايام.. والسل الرءوى والهربس..اى أن اعراضك لا علاقة لها بالايدز..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
السلام عليكم

١عن طريق اللعاب ولا
٢عن طريق قطرة دم

المشكلة ليست فى انه لعاب او دم..المشكلة هل المدة كافية لتكون الأجسام المضادة او الانتى جين ام لا؟..فإن كانت المدة. * كافية فالا2 دقتهما واحدة..

4 فبراير 2017
14
0
0
مدة التحليل عندك ل 74 يوم كانت كافية..اى انك سلبى ولو كانت الفتاة مصابة..والسلبية صحيحة على اى جهاز تحليل للايدز مهما كانت بساطته او رخص سعره..فالانتى بودى هو الانتى بودى والانتى جين هو الانتى جين..فإن تكونا فى الوقت المفترض لهما فانهما سيظهران على اى جهاز وأن لم يتكونا فهذا يعنى ان الشخص سلبى مهما أعاد التحليل او حتى لو كان الطرف الآخر مصاب..والأعراض التى ظهرت معك يبدو انها عدوى منقولة جنسيا..فإن لم تعالجها واقمت علاقة أخرى مع نفس الفتاة بدون واقى فإنك ستلتقط الايدز فى المرة القادمة..*
شكرا لك استاذة سوسن على مجهودك واليوم اعدت التحليل بنفس الجهاز المنزلي بعد ١٠٠ يوم على اخر علاقة مع الفتاة والحمدالله النتيجة سلبية وان شاءالله هذه اخر مرة ارتكب فيها علاقة محرمة فقد تبت الى الله عسى الله ان يقبل توبتي وجزاكي الله كل خير

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
فترة ال 8 أشهر تدخل ضمن فترة المرحلة الثانية من الايدز..وهى فترة بدون اعراض نهائيا وهى تبدأ من الأسبوع الثالث وتنتهى فى 5 إلى 7 سنوات لتبدأ اعراض المرحلة الثالثة من الايدز وهى مرحلة الأعراض الانتهازية والتى تنتهز فرصة تدنى المناعة لتشن هجوما على الجسم..وهى مثل الإسهال المستمر لأكثر من 3 ايام.. والسل الرءوى والهربس..اى أن اعراضك لا علاقة لها بالايدز..*

السلام عليكم
أسأل الله دوماً وأبدا العافية والستر فوق الارض وتحتها
ثانيا
الشكر والتقدير وكامل الاحترام لذه الامنتدى الرائع
وشكر خاص من القلب لكي دكتورة سوسن ولجميع الناشطين في هذه المجال
وأسأل الله ذو الفضل العظيم ان يجازيكوا ما هو خير
الصراحة كلام يروح القلب و العقل لان رغم التحاليل يوجد القليل من الشكوك والوسواسة من هذا المرض ولكن هذا يزول بدعم والتواصل والكلام العلمي القيم التي يبدر منك كأعضاء
لا يوجد كلام يصف الشكر ولأمتنان لكم أسأل الله ان يرّح قلوبكم وأنسيكم واعتذر ع الاطالة ما أطلة الا محبةً واخير الحمد وشكر لله وحده الذي ستر ونسأله المغفرة والتوبة والحياء منه يوم نلقه يا رب العالمين

نصيحة اخيرة لجميع المستفسرين
عليك بصلاة قيام الليل وادعي في سجودك اللهم كما رضيت بك ربا ارضي بي عبدا سبحانك ربي أني كنت من الظالمين
ويا رب رأيتني من قوتك أرني من رحمتك انت الرحمن الرحيم
امين أمين أمين
الشكر والمحبة والتقدير لكم

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم علينا وع جميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأسأل الله العافية لي ولجميع المسلمين

لا اعلم كيف أبدأ ومن أين .... انا قد أسلفت قديما من خلال اسفساراتي للدكتورة سوسن ربي يجيرزها الخير والصحة والعافية ولجميع المسؤلين هنا عن عن أني قد عملت تحاليل منزلية عن طريق الدم واللعاب وكان عدها ثمانية تحاليل و في فترات متقطعة اخرها كان بعد تسعة أشهر من اخر علاقة اسأل الله الحياء منه وستر في الدنيا والاخرة . وجميع تحاليل فضل ومنا من الله كلها سلبية ولكن في تعلق لي من الدكتورة سوسن ان أعراض التي تظهر بهد ثمانية أشهر من اخر علاقة هو الإسهال لمدة ثلاثة ايام و و ...
وانا اليوم قد دخلت الأسبوع الثاني تقريبا من الإسهال والتعرق اليلي و قد ظهر حب خفيف ع طرف لساني.
اتمنى منك دكتورة ان تسامحني اولا وتقديري ضروفي ووضعي وأتمنى ان وتبين وتشرح لي هل هذه الأعراض التي طرأت علي أعراض الايدز ولا ماذا لأنو اقسم بالله أني أتمنى الموت كل يوم وحالتي لا يعلم بها غير الله وشكرا

medomando

عضو متميز
21 أبريل 2017
258
39
0
ان شاء الله ما فيك كل خير اخي لا تقلق تحليلك سلبيه انا بمركز المشوره بمصر حللولي رابيد تيست بعد شهر وقالولي قطعي وانسى الموضوع وانت ماشاء الله حللت تسع اشهر مع العلم انا بالشهرالراربع اتمته واعني من انفلونزا حاده واللتهبات لثهة وبالشفايف انسى الايدز انصحك تحلى امر اض معديه انا موسس زيك بس لاحظت ان اغلب الناس ما تغيرت نتايجهم بعد شهرين وتلات شهور توكل على الله ان شاء الله ما فينا الا الخيروالله يغفر لنا* وان شاء الله تفيدك الدكتوره سوسن

علم المناعة

عضو متميز
15 مايو 2017
116
29
0
رمضان كريم علينا وع جميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأسأل الله العافية لي ولجميع المسلمين

لا اعلم كيف أبدأ ومن أين .... انا قد أسلفت قديما من خلال اسفساراتي للدكتورة سوسن ربي يجيرزها الخير والصحة والعافية ولجميع المسؤلين هنا عن عن أني قد عملت تحاليل منزلية عن طريق الدم واللعاب وكان عدها ثمانية تحاليل و في فترات متقطعة اخرها كان بعد تسعة أشهر من اخر علاقة اسأل الله الحياء منه وستر في الدنيا والاخرة . وجميع تحاليل فضل ومنا من الله كلها سلبية ولكن في تعلق لي من الدكتورة سوسن ان أعراض التي تظهر بهد ثمانية أشهر من اخر علاقة هو الإسهال لمدة ثلاثة ايام و و ...
وانا اليوم قد دخلت الأسبوع الثاني تقريبا من الإسهال والتعرق اليلي و قد ظهر حب خفيف ع طرف لساني.
اتمنى منك دكتورة ان تسامحني اولا وتقديري ضروفي ووضعي وأتمنى ان وتبين وتشرح لي هل هذه الأعراض التي طرأت علي أعراض الايدز ولا ماذا لأنو اقسم بالله أني أتمنى الموت كل يوم وحالتي لا يعلم بها غير الله وشكرا
تحليلك بعد 9 شهور قطعية أولا .
وشغل عقلك شوية ولا تستعجل بالقراءة أقرأ الموضوع جيدا وافهمه جيدا بعدها اكتب ماتريد كتابته . الدكتورة سوسن قالت ان المرحلة ال ثمان اشهر بعد العلاقة تعتبر المرحلة الثانية من الأيدز وهي خالية من الاعراض وتستمر هذه المرحلة حتى 5 سنوااااات او 7 سنواااات لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة بصرورة الأمراض الانتهازية والتي تبدا بشكل اسهالات وسرطانات ....الخ

اتعب نفسك وارجع اقرا ماكتبته الدكتورة

• Like
التفاعلات: عابر سبيل

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
تحليلك بعد 9 شهور قطعية أولا .
وشغل عقلك شوية ولا تستعجل بالقراءة أقرأ الموضوع جيدا وافهمه جيدا بعدها اكتب ماتريد كتابته . الدكتورة سوسن قالت ان المرحلة ال ثمان اشهر بعد العلاقة تعتبر المرحلة الثانية من الأيدز وهي خالية من الاعراض وتستمر هذه المرحلة حتى 5 سنوااااات او 7 سنواااات لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة بصرورة الأمراض الانتهازية والتي تبدا بشكل اسهالات وسرطانات ....الخ

اتعب نفسك وارجع اقرا ماكتبته الدكتورة

السلام عليكم
لك الشكر والاحترام اخواني انا اعتذز ع الإزعاج صدقني يا اخي ما امر فيه من حالة نفسية وجسدية لا يعلمها الا الله و ما يبدر مني من استفسارات ألا خوفي من الله يخزيني ويعاقبيني
وأقسم بالله يا اخواني أني لا يوجد لي احد ان أشك له همي الا الله وانتمً وأتمنى منكوا ان تسامحني وتفهمونيً وانا اقدر اوقاتكوا ولَك جزيل الشكر والتقدير

المختبر

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب
22 مايو 2017
742
280
0
السلام عليكم
لك الشكر والاحترام اخواني انا اعتذز ع الإزعاج صدقني يا اخي ما امر فيه من حالة نفسية وجسدية لا يعلمها الا الله و ما يبدر مني من استفسارات ألا خوفي من الله يخزيني ويعاقبيني
وأقسم بالله يا اخواني أني لا يوجد لي احد ان أشك له همي الا الله وانتمً وأتمنى منكوا ان تسامحني وتفهمونيً وانا اقدر اوقاتكوا ولَك جزيل الشكر والتقدير

أخي صاحب الموضوع تحاليلك المنزليه التي وضحتها في موضوعك هي قطعيه وصحيحه100%انت سليم من الإيدز والمده كافيه جدا. وكما قالت الأخت سوسن شهر فقط يكفي للاجسام المضاده بأي نوع تحليل. صدقني ويجب على كل شخص هنا أن يعلم بأنه شهر واحد يكفي لاظهار النتيجه الحقيقيه. ويجب على الكل أن يعلم أن فايروس الإيدز من أسهل الفايروسات التي يمكن رصده من أول فحص بعد مده شهر. وبلفعل لا يوجد أعراض بلمرحله الثانيه من المرض نهائيا. أنصحك بمراجعة طبيب باطني لمعرفه سبب الإسهال.

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
لك الشكر اخي ع الافائدة والله يجزيك ما هو خير وسلامة ويطيب خاطرك في الدنيا والاخرة ورمضان كريم لك ولجميع المتعاونين والمساهمين في هذا الجمع المبارك وشكرا جزيلا مرة اخرى

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
كل سنة والجميع بخير وسلامة و عافية
اولا نسأل الله الستر علينا في الدنيا والاخرة والعفو والمغفرة يا رب
ثانين أود الشكر للعاملين وازائرين جميعاً في هذا الجمع المبارك
البداية كما هي الوسواس والشكوك في هذا المرض وسؤال الذي يخطر ببال الجميع هل انا قد أصبت أم لا رغم التحاليل وكلام الأطباء وحديث ومساندة أهل العلم والمعرفة
كما أسلفت قديما أني قد عملت بنفسي تحاليل منزلية عن طريق الدم واللعاب وآخرها كان بعد ثمانية أشهر وفضل من الله كلها سلبية والحمد الله وقد كانت اول علاقة لي أسأل الله الحياء منه وستر في الدنيا والاخرة
انا قد حاولت إغلاق هذا الباب واعيش طبيعياً ولكن قد أصبت بزكام شديد من خلال أسبوع و من ثم قررت التحدث مع طبيب العائلة لأني انا أقيم بدولة أروبية ثم شرحت أني لدي انتفاخ في الرقبة من الجهة ليمنى قال انتفاخ غدة لمفاوية ثم قال أن بقت أسبوع ثاني يجب عمل تحاليل ومن هذا الكلام الذي نزل ع قلبي ك ساعقة وانا لم أجر ان قول له ان هذا الانتفاخ له سبعة أشهر ومن ثم بعثت أميل لي لمكتب قد اشتريت منه التحليل مؤخرا اذ التحليل مؤكد ولا لأ وقد أرسل لي هذا الرابط
https://www.linkedin.com/company/qingdao-hightop-biotech-co-ltd-

سؤالي هو يا أصدقائي هل هذا الانتفاخ يدعي للقلق كما يدعي الدكتور
وهل تحاليلي صحيحة وانا سلبي رغم الأعراض
انا اعتذر عن الأطلة و عن كثرة الاستفسارات ولكن صدقوني ان حياتي انقلبت ظ،ظ¨ظ* درجة ولله ليس لدي احد اشكو له همي غير الله وأنتم شكرًا مجددا

التعديل الأخير:

لهيب الماضي

مساعد مشرف
4 يونيو 2016
2,754
657
0
ليبيا
البداية كما هي الوسواس والشكوك في هذا المرض وسؤال الذي يخطر ببال الجميع هل انا قد أصبت أم لا رغم التحاليل وكلام الأطباء وحديث ومساندة أهل العلم والمعرفة
كما أسلفت قديما أني قد عملت بنفسي تحاليل منزلية عن طريق الدم واللعاب وآخرها كان بعد ثمانية أشهر وفضل من الله كلها سلبية والحمد الله وقد كانت اول علاقة لي أسأل الله الحياء منه وستر في الدنيا والاخرة
انا قد حاولت إغلاق هذا الباب واعيش طبيعياً ولكن قد أصبت بزكام شديد من خلال أسبوع و من ثم قررت التحدث مع طبيب العائلة لأني انا أقيم بدولة أروبية ثم شرحت أني لدي انتفاخ في الرقبة من الجهة ليمنى قال انتفاخ غدة لمفاوية ثم قال أن بقت أسبوع ثاني يجب عمل تحاليل ومن هذا الكلام الذي نزل ع قلبي ك ساعقة وانا لم أجر ان قول له ان هذا الانتفاخ له سبعة أشهر ومن ثم بعثت أميل لي لمكتب قد اشتريت منه التحليل مؤخرا اذ التحليل مؤكد ولا لأ وقد أرسل لي هذا الرابط

انا اعتذر عن الأطلة و عن كثرة الاستفسارات ولكن صدقوني ان حياتي انقلبت ظ،ظ¨ظ* درجة ولله ليس لدي احد اشكو له همي غير الله وأنتم شكرًا مجددا

ياراجل !!! ويعني كلامك في الردود عن الموسوين كان تمثيل !!
يعني فيه مقلتش والانتفاخ سببه شئ آخر غير الايدز ليه شبكت عن الايدز وانت محلل وثمانية أشهر لو كان حللت حتي باختبار الحمل كان بين الفايرس
وحد الله واقنع نفسك بسلبيتك

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
السلام عليكم اخي ليهب الماضي وأسعد الله أوقاتك اشكر جزيل الشكر أتمنى لكوالصحة والعافية صديقي العزيز كلام جميل و مريح ولكن صدقني أني امر في فترة ربي اعلم في حالي أتمنى منك ان تفهمني وتقدر وضعي ولكن الانتفاخ ظهر بعد العلاقة بشهرين ويوجد انتفاخ اخر عند عظمة الترقوة واتوقع أيضا انتفاخ لمفاوي اي ان هذا يطابق احد أعراض الإيدز اضافة الى ذلك احمرار في عيني اليمنى لمدة يومين دون اي سبب اخيرا اشكي ضعفي وهمي لله وأشكرك اخي على الدعم والمساندة الجميلة

لهيب الماضي

مساعد مشرف
4 يونيو 2016
2,754
657
0
ليبيا
السلام عليكم اخي ليهب الماضي وأسعد الله أوقاتك اشكر جزيل الشكر أتمنى لكوالصحة والعافية صديقي العزيز كلام جميل و مريح ولكن صدقني أني امر في فترة ربي اعلم في حالي أتمنى منك ان تفهمني وتقدر وضعي ولكن الانتفاخ ظهر بعد العلاقة بشهرين ويوجد انتفاخ اخر عند عظمة الترقوة واتوقع أيضا انتفاخ لمفاوي اي ان هذا يطابق احد أعراض الإيدز اضافة الى ذلك احمرار في عيني اليمنى لمدة يومين دون اي سبب اخيرا اشكي ضعفي وهمي لله وأشكرك اخي على الدعم والمساندة الجميلة

صار أي أن هذا من أعراض الايدز!!!
والتحاليل لعملتها مافيش أن هذا من قطعية تحاليل الايدز
وفي اعتقادي بالأساس إن لم تخني الذاكرة علاقتك كانت محمية صح ولا خطأ

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان

وعليكم السلام والرحمة والبركة*
جهاز الكشف المنزلى معتمد وموثوق به و نتيجته حقيقية..*
تبقى انت سلبى ولو انتفخت لديك كل الغدد الليمفاوية فى الجسم..يبقى لا داع للقلق بشأن الايدز مطلقا..وانتفاخ الغدد الليمفاوية له عدة مسببات خلاف اﻻيدز..*

• Like
التفاعلات: الحمدالله9

Mahmud

عضو متميز
29 مارس 2017
48
6
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كل التقدير ولأحترام لك دكتورة سوسن الحاج صدقيني لا يوجد كلام يصف الثناء لك غير الدعاء الله يفك كربك فوق الارض ويوم العرض يا رب ويسر امرك في الدنيا والاخرة. وشكر جزيلا لك

ل صدقي لهيب الماضي ..
اسأل الله. الستر علي وعلى جميع المسلمين وأسال الله الحياء منه يا رب
علاقة يا اخي كانت بغير واقي ....
وشكرا لك ولجميع العاملين ع حسن التعامل وتعاون وأسأل الله ان يجزكوا ما هو خير في الدنيا والاخرة
كل الاحترام والحب
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته